فايرفوكس

تحميل متصفح فايرفوكس كوانتوم 2018 اخر اصدار

في الآونه الأخيره لم نجد عالم المتصفحات والمنافسه فيه جذاباً لشئ جديد أو أي حصريات جديدة تذكر سوى مجرد تحديثات غير مجدية لتجربة جديده تثيرك أكثر لإستخدام جهازك الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، متصفح مثل Edge من شركة Microsoft أكبر مثال على هذا، حيث أنه على الرُغم من أنه المتصفح الرئيسي لنظام Windows إلا أنه ليس أفضل متصفح ويتجمد كثيراً أثناء الإستخدام، ومع ذلك لا نرى أي تحديثات قوية تخص متصفح Edge كمثال، غير أن إهتمام شركة Microsoft الحالي بالخدمات الآخرى، ف هذا أيضاً يُصيب مجال المتصفحات بحالة من الروتينية الغير مرغوبه، وخاصة أن أكثر شئ نستخدمه في أجهزتنا مثل الكمبيوتر أو اللابتوب هو المتصفحات، ف لماذا لا يوجد منافسه شرسه في الوقت الحالي من الشركات المقدمه لخدمات التصفح ؟

مثال آخر على هذا، متصفح مثل جوجل Chrome متصفح رائع ولا بأس به، بل إني أنصح به بشكل كبير وأعتبره أفضل متصفح لجهاز الكمبيوتر خاصة إذا كنت مدمن مشاهدة فيديوهات اليوتيوب وتستخدم خدمات جوجل الآخرى، إلا أنه يستهلك الكثير من الذواكر العشوائية، على الرغم من وجود تحديثات مؤخراً تجعل المتصفح يحافظ على إستهلاك الذواكر العشوائية، ولكن المشكله مازالت مستمرة إلى حد الأن بالإضافة إلى انه لا يوجد أي تحديثات جديدة للمتصفح تجعل من إستخدامه أكثر تميزاً.





ولكن ماذا لو كان هناك متصفح جديد، يشعرك برغبة في التجديد من الأن ؟ فها هو إصدار جديد من Mozilla يطل علينا تحت إسم Firefox Quantum، ولكن قبل الدخول في مزايا المتصفح الجديد، دعوني أشرح لكم ما فعلته مؤسسة Mozilla سابقاً ضد الآخرين في منافسة المتصفحات مع باقي الشركات، فهي نجحت على أن تقدم دعم جيد جداً لمتصفحاتها بكل قوه ونجحت في تجديد تجربة جديدة للإستخدام في كل مره بشكل مميز، غير أنه تقدم إستخدام سريع للإنترنت وإستهلاك جيد جداً لكل سرعة إنترنت لكي توفر لك أفضل تجربة في سرعة التصفح، بالإضافة للمميزات آخرى مثل الملاحظات وإستغلال الصوت في إدخال البيانات والتحكم في الملفات بشكل متقدم، ومن الواضح ان Mozilla تريد أن تجعل من المنافسة شرسة مرة آخرى في مجال المتصفحات، خصوصا أنه لا يوجد أي جديد يذكر من الشركات الآخرى كما ذكرت في الأعلى.

مميزات متصفح Firefox Quantum

 

من أحد المميزات القوية في متصفح فايرفوكس الجديد كلياً أنه من أول لحظة يفتح بسرعة كبيره جداً مقارنة بباقي المتصفحات، إذ أنه لا يستهلك الكثير من الذواكر العشوائية مقارنة بمتصفح آخر مثل جوجل كروم، بالإضافة لتغير بسيط بشعار لوجو فايرفوكس لو تم ملاحظته، ستلاحظ الفرق بشكل ملحوظ.



موضوع آخر قد يُهمك :   تسريع متصفح الفايرفوكس وتقليل استهلاك الرام

كما أنه تم تغير شكل علامات التبويبات Tabs إلى شكل مربع أكثر حدة، مقارنة بالسابق كانت شبه دائرية، بالاضافة لواجهة مستخدم جديده، تعرض لك أكثر المواقع التي تم زيارتها، وفي الأعلى ترى شريط البحث ويليه إشعارات جديدة من الشركة عند الإغلان عن إصدارات جديدة مثلاً أو أي شئ كهذا.

بجانب هذا التغير تم دمج خدمات Pocket في متصفح فايرفوكس الجديد للحصول على أفضل مزامنة بين جميع أجهزتك الخاصة.

 

تصوير الشاشة: ميزة جديدة في متصفح Firefox Quantum

 

عند اللجوء لتصوير شاشة في اي متصفح تبحث عن آداة Snipping tool في نظام ويندوز أو حتى عليك تنزيل آداة على متصفح كروم لتصوير الشاشة، بينما في متصفح فايرفوكس الجديد، يمكنك فعل هذا بضغطة زر واحدة فقط كل ما عليك فعله هو الضغط على الثلاث نقاط في شريط عنوان الموقع الذي أنت عليه ويمكنك تخصيص أسلوب تصوير الشاشة، إما كل محتوى الصفحه، أو تخصيص مناطق معينه من الشاشة، وغيره من الأمور تلك.

 

تصفح بشكل أسرع

بصراحة شديده، كنت قد قمت بمقارنة سرعة التصفح على فايرفوكس كوانتوم مقارنة بمتصفح جوجل كروم ولاحظت أن فايرفوكس كوانتوم هو الأسرع بشكل ملحوظ جداً وتفاجئت بأنه يشغل فيديوهات اليوتيوبب بشكل أكثر سلاسة وأكثر متعه وسرعه في الاستجابه بالاضافه إلى أنه يقترح عليك كلمات بحث بشكل اسرع عند بحثك في شريط العنوان أو البحث، الخلاصه في هذه النقطه أن متصفح فايرفوكس هو أسرع متصفح يقوم بالإتصال بالخادم بسرعة أكثر من المتصفحات الآخرى، من جهة آخرى فقد لا يشكل فارق كبير جداً بينه وبين غيره، ولكن بما أنه متصل بالخادم بشكل سريع كهذا ف على الأرجح سوف تفضله على باقي المتصفحات، اليس كذلك ؟ بالطبع ! وهذا يثبت أنه نجح في في ذلك مقارنة بالآخرون، خصوصا على المتصفحات الآخرى كثيرا ما تجد أن المتصفح يخبرك أنه ما زال يقوم بالإتصال بالخادم.

 

إضافات جديده ومميزة

يمكنك تخصيص أي شئ تريده في المتصفح، الشكل العام له، وإختيار الخيارات التي تحتاج لها فقط بدون إنزعاجك من الأيقونات الكثيره أمامك وغيرها من الأمور كل هذا في الإصدار الجديد من متصفح فاير فوكس.

 

لتحميل المتصفح الجديد كليا من موزيلا قم بالضغط هنا Firefox Quantum




السابق
سعر ومواصفات لاب توب lenovo لعام 2018
التالي
كيفية عمل كلمة سر لمجلد علي windows 10 بدون برامج

اترك تعليقاً