ووردبريس

افضل اضافات ووردبريس في 2020

تعرف على أفضل 10 إضافات للووردبريس في 2020

ووردبريس

إذا كنت تريد تحسين أداء موقعك وترغب في الحصول على أعلى المراتب على محركات البحث فعليك الاستعانة بمجموعة متنوعة من الإضافات التي يمكنك تحميلها للووردبريس الخاص بك الذي يعتبر من أكثر المنصات استخدامًا في العالم لأنه مليء بالأدوات التي تساعدك على إنشاء موقع ذو مظهر احترافي.

وهناك الكثير من الإضافات المجانية التي يمكنك استخدامها على الووردبريس الخاص بموقعك إلى جانب مجموعة أخرى مميزة يتم شرائها بمقابل مبالغ تناسب الجميع، وجميعهم سيعملون على تحسين أداء موقعك.

وفي مقالنا اليوم، سنعرض عليك 10 إضافات للووردبريس التي يجب عليك استخدامها دون تفكير للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

تعرف على أفضل 10 إضافات للووردبريس في 2020:

1- Yoast SEO:

إذا كنت ترغب حقًا في تحسين ظهور موقعك على محركات البحث فعليك استخدام اضافة Yoast SEO التي تقدم لك تحليلًا كاملًا لصفحات موقعك وتعمل على تحسينها من حيث المحتوى والصور وحتى الكلمات المفتاحية أيضًا، كما يمكنك أيضًا استخدامها لإخبار جوجل بعدم فهرسة صفحة أو مجموعة من الصفحات على موقعك إلى جانب إنها تحقق تحقيقًا دقيقًا في طول الجمل والفقرات وما إذا كنت تستخدم عناوين فرعية مناسبة أم لا.

يمكنك أيضًا استخدام اضافة Yoast SEO لإنشاء عناوين URL تلقائيًا التي سوف تحميك من المعاقبة من قبل جوجل على محتوى مكرر، ويمكنها أيضًا إنشاء ملفات Sitemap XML قابلة للقراءة، وبشكل عام يتم تحديث هذه الإضافة المميزة باستمرار حتى تتمتع بمزايا أحدث من حين إلى آخر.

2- WP Rocket:

يمكنك الاستفادة بنسبة كبيرة من هذه الإضافة إذا كنت تريد تسريع موقعك ولكنها ليست مجانية فيمكنك شرائها عبر الإنترنت بسعر مناسب نوعًا ما وستجد أن نتائجها مذهلة وفعالة للغاية وستحدث فارقًا ملحوظًا على موقعك، ويتميز بأنه سهل الاستخدام ويمكنك تحميله وتثبيته في دقائق معدودة.

يتم استخدام هذه الإضافة من قبل أكثر من نصف مليون مستخدم حول العالم ويشتهر بأنه من الإضافات القليلة التي تساعد في تقليل وزن ملفات HTML و JavaScript و CSS وتحميل الصور بشكل أسرع من أي وقت مضى.

3- Gravity Forms:

تتمتع هذه الإضافة بالكثير من المميزات الرائعة التي ستوفر عليك الكثير من الوقت أثناب إضافة أي مقال على منصة الووردبريس حيث إنها تعمل على تسهيل عملية تحديد المجال أو القسم الذي ستكتب فيه إلى جانب إنها توفر لك شريطًا يوضح لك إلى أي مدى وصلت عملية تحميل المقال على المنصة، ويتم استخدام هذه الإضافة من قبل أكثر من مليون موقع ولكنها ليست مجانية ويعتبر سعرها مرتفع نوعًا ما مقارنة بباقي الإضافات.

4- Google Analytics Dashboard for WP:

يمكنك استخدام هذه الإضافة من أجل معرفة عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك ومن أين أتوا والمدة التي يظلون فيها في كل صفحة من صفحات موقعك وتتميز هذه الإضافة المجانية بأنها تمنحك فرصة رائعة في تتبع زوار موقعك باستخدام شفرة التتبع الخاصة بـ Google Analytics وعرض الإحصاءات الرئيسية داخل منصة الووردبريس الخاص بك.

تستطيع أيضًا استخدام هذه الإضافة لإنشاء مجموعة من تقارير الأداء حول أداء الموقع ككل وكذلك الصفحات الفردية والمنشورات، كما إنها تدعم أيضًا AdSense مما سيسهل عليك معرفة أي حملة إعلانية حققت لك دخلًا كبيرًا.

5- WooCommerce:

تعتبر هذه الإضافة المجانية من أكثر إضافات الووردبريس شهرة وانتشارًا في العالم لمواقع التجارة الإلكترونية حيث تعمل هذه الإضافة حاليًا على تشغيل أكثر من 30٪ من المتاجر عبر الإنترنت، وتم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2011، وتمت الاستحواذ عليها من قبل Automattic (الشركة التي تعمل خلف WordPress.com) في عام 2015، لذلك من الواضح أن التطوير المستقبلي لهذه الإضافة في أيد أمينة.

موضوع آخر قد يُهمك :   افضل اضافة SEO ووردبريس

يمكن للنسخة القياسية المجانية من هذه الإضافة أن تحسب تكاليف الشحن والضرائب وتوفر القدرة على قبول بطاقات الائتمان الرئيسية أيضًا وحتى الباي بال PayPal والتحويلات البنكية وكذلك النقد عند التسليم.

6- TypeKit Fonts for WordPress:

تمنحك هذه الإضافة المميزة القدرة على دمج المئات من الخطوط عالية الجودة لمنصة الووردبريس الخاصة بك وهذا الأمر سيجعل موقعك ذو مظهر جذاب ورائع، وستكتشف الكثير من الخطوط الجديدة والمختلفة والمميزة التي سوف تجعلك مميزًا للغاية، وببساطة تعتبر هذه الإضافة إحدى خدمات Adobe التي تتيح لك الوصول إلى خطوط مخصصة عالية الجودة، وكل هذا مجانًا دون الحاجة لدفع أي مبلغ في المقابل، وكل ما تريده هو فقط إنشاء حساب مجاني على Typekit للبدء في التمتع بمزايا هذه الإضافة المذهلة.

7- SearchWP:

إذا كنت ترغب في منح زوار موقعك تجربة بحث لا تعوض فأنت بحاجة إلى هذه الإضافة المميزة التي يمكنها مساعدتك بشكل جيد للغاية من خلال تقديم قائمة بفهرسة عناوين المنشورات والأوصاف والكلمات المفتاحية بالإضافة إلى قائمة تضم محتوى PDF وOffice وأي مستند نصي.

كما يمكنك استخدام هذه الإضافة أيضًا في إنشاء محركات بحث متعددة لكل منها إعدادات خاصة، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مربع بحث يكون متخصص فقط لعمليات البحث عن المنتجات، كما تشتهر أيضًا بأنها تمنح المستخدمين نتائج متقاربة للكلمات التي يبحثون عنها، فعلى سبيل المثال، إذا قمت بكتابة “غناء” في خانة البحث فسيتم عرض كلمات ذات صلة بها مثل “أغنية” وهذا الأمر سيمنح جمهورك فرصة أفضل في العثور على ما يبحثون عنه بسهولة.

8- TablePress:

إذا كنت بحاجة إلى تقديم الكثير من البيانات في شكل جدول فقد يكون الأمر صعبًا نوعًا ما للقيام به بشكل يدوي، لذلك يجب عليك استخدام هذه الإضافة التي ستجعل مهمتك سهلة في إنشاء وإدارة الجداول على موقعك في أسرع وقت ممكن، وتتميز بأنها إضافة مجانية تمامًا.

كما أن هذه الإضافة تساعدك في تضمين الجداول في المنشورات والصفحات، كما يمكن استيراد الجداول من ملفات Excel (XLS و XLSX) و CSV و HTML بسهولة وفي غضون بضع دقائق، لذلك سوف توفر عليك هذه الإضافة وقت وأموال باهظة.

9- BackUpWordPress:

تتعرض آلاف المواقع إلى انتهاكات أمنية طوال الوقت لذلك عليك أن تحمي موقعك في أسرع وقت ممكن من وقراصنة الإنترنت، وسوف لن تجد إضافة أفضل من إضافة BackUpWordPress لتساعدك في حماية موقعك حيث إنه تقوم بإجراء نسخ احتياطي لموقع الووردبريس الخاص بك بالكامل بما في ذلك قاعدة بياناتك وجميع ملفاتك وفقًا لجدول وإطار زمني يناسبك.

وتضم هذه الإضافة أكثر من 200 ألف مستخدم نشط حول العالم، وتتيح لك فرصة إرسال النسخ الاحتياطية الخاصة بك إلى مجموعة واسعة من الوجهات بما في ذلك FTP، جوجل درايف، DropBox ، Amazon S3 ، وغيرها من الأشكال المختلفة الأخرى، وكل هذه المميزات ستحصل عليها مجانًا لأن هذه الإضافة متاحة للجميع.

10- Askimet:

تساعدك هذه الإضافة بشكل رائع وسريع في السيطرة على التعليقات غير المرغوب فيها والقضاء عليها، وستكتشف مدى أهمية هذه الإضافة إذا كنت تسمح بالتعليقات على موقع الووردبريس الخاص بك لأنه سيعمل على فحص جميع التعليقات وتصفية التعليقات التي تبدو غير مرغوب فيها لك بشكل تلقائي، كما إنه من الإضافات التي يسهل عليك تثبيتها وتشغيلها وسوف لن تشعر بوجودها أثناء عملك على الإطلاق.

ويتم تحسين هذه الإضافة من وقت إلى آخر حتى تقوم بأفضل عمل لك، وبذلك تكون قد وفرت الكثير من الوقت في إلغاء التعليقات غير المرغوب فيها دون بذل أي مجهود على الإطلاق.

تعرف معنا على شرح أفضل اعدادات Yoast SEO 2020 و كيفية معرفة اسم اي قالب ووردبريس واسم الاضافات التي يستخدمها موقع معين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق