ووردبريس

افضل اضافات ووردبريس 2018

في هذه التدوينة سوف نقوم بإشرادك إلى “افضل اضافات ووردبريس 2018” أهم الإضافات التي يمكنك إستخدامها على منصة WordPress مثلا المشاركة الإجتماعية، وحظر ال spam، وعمل Backups بشكل تلقائي، والأمن وتحسين تجربة الكتابة بشكل عام.

اليوم سنشاركك بعض الإضافات التي يجب أن تستخدمها لأي موقع أو مدونة، يمكنك تثبيت وإختيار الإضافات من هذه القائمة على موقعك الخاص.

إضافة JetPack

هذه الإضافة واحدة من أكثر الإضافات الأكثر إستخدامة لمنصة WordPress، بالطبع هي إضافة مجانية، وتقوم بتوفير أكثر من 30 وحدة يمكنك التعامل من بينها، يمكنك أيضاً تفعيل أو تعطيل أي وحدة من بين جميع الواحدات سواء كانت عامة، أو متعلقة بالأمان أو حتى بالشكليات والتصميم، وأيضاً فئات الكتابة.

الكتابة بشكل أفضل يمكنك إضافة نموذج إتصال بطريقة سهلة للغاية، ويمكنك تفعيل خاصية التحديد تحت الكلام المنقوص أو الخطأ أو حتى طريقة النُطق، والنحو أيضاً أو كما يعرف بال Grammar لو كنت تكتب بالإنجليزية، وكل هذا من شأنه مساعدتك في كتابة أفضل، ويمكنك نشر أي مدونة عبر إرسالها عن طريق البريد الإليكتروني.

إستضافة الفيديو: إن كنت تريد نشر الفيديوهات على موقعك، يمكنك ترقية خطتك إلى إستضافة الفيديو النشط، على موقعك الخاص، فيمكنك رفع أي فيديو على الموقع الخاص بك بمنتهى السهولة، أو حتى فيديو دعائي إن كنت تُريد الإعلانات، ويمكنك تحصيل عدد المشاركات والمشاهدات على الفيديو، وإستجابة أو تفاعل الناس مع المعروض أمامهم.

إستعراض الصور: إن كنت تُريد نشر العديد من الصور في المدونة الخاصة بك، بشكل إستعراضي مع رفع الصور بحجمها الكامل وفتحها على الشاشة بكاملها، فيمكنك هذا أيضاً لتصفح الصور بشكل أفضل.

الأمن والدعم: إن كنت تعاني من عدم المرونة الأمنية في المدونة الخاصة بك وتشعر بتقييد، فإضافة Jetpack بإمكانها تلقائيا، عمل backup، وإستعراض الموقع الخاص بك، وهي بشكل أساسي عبارة عن خطة أساسية جداً والإشتراك بها بدءاً من 3.50 دولاراً أمريكياً.

تحصيل المال: إعلانات JetPack هي خاصية رائعة ويمكنك الدفع فيها لأستثمار أكثر للمال عن طريق المدونة الخاصة بك، وهذه خاصية يجب عليك الدفع مقابلها.

وهناك العديد من المميزات المتاحة مثل أدوات ال SEO و التحليلات الخاصة بجوجل Google Analytics، وتصميم الموقع على الهاتف والمشاركات وغيرها من الأمور الكثيرة جداً.

 

إضافة Google Authenticator

هذه إضافة مجانية لمنصة WordPress، يمكنك دعم الجانب الأمني الخاص بالموقع، عبر إضافة هذه الإضافة وهي ببساطة تقوم بتسجيل الدخول ولكن بشكل آمن بإستخدام خاصية التحقق عن طريق إرسال كوداً رمزياً على هاتفك، وهذا يشمل جميع أنظمة الهواتف، مثل آندرويد وآيفون.

ومع تفعيل هذه الميزة ستتمكن من كتابة أكثر من كوداً على هذا التطبيق الرائع، عدا ذلك لا تسطيع تسجيل الدخول للموقع، وهذه ميزة مهمة لحماية الموقع من الهاكارز وما شابه.

 

إضافة Lazy Load

هذه الإضافة تُمكنك من سرعة تحميل الصور والفيديوهات بطريقة فعالة ولتحسين أيضاً عدد مرات التحميل، وهذه الإضافة يمكنك إستخدامها بشكل مجاني.

 

إضافة Sumo

إضافة Sumo واحدة من أفضل الإضافات المجانية لمنصة WordPress ويمكنها تقديم أدوات مجانية تحتاجها لمتابعة المشتركين المتابعين للموقع، بالإضافة لإمكانية متابعة مشاركاتك على مواقع التواصل الإجتماعي، ويمكنك إستخدامها لمشاركة المقالات على مواقع التواصل مثل تويتر وفيسبوك و pinterset بالإضافة لمواقع التواصل الآخرى والشبكات، ويمكنك تخصيصها كما تريد وتشاء.

 

إضافة WP Super Chache

مع تفعيل خاصية ال Chaching، سيكون موقعك بالتحميل بشكل سريع جداً، وهذه إضافة مجانية، وأيضاً واحدة من أشهر الإضافات الأكثر إستخداماً، وهي تستخدم ملفات ال HTML من مدونتك على WordPress.

وعند ربط مل ال HTML بخادمك الخاص الذي يعمل عليه الموقع، سيكون عليه تنظيم عمليات المعالجة، وتوزيع المهام بشكل أفضل وتخفيف الأحمال، وبالتالي المساعدة في تحميل الموقع بشكل سريع.

وبشكل عام هناك أكثر من مليون موقع على الإنترنت، فعلياً يقومون بإستخدام إضافة ال Chaching، لأهميتها الكبيرة لقراءة المواقع والبحث في محركات البحث على الإنترنت.

إضافة Yoast SEO

إن كنت تريد نشر محتوى شخصي أو محتوى خاص بالأعمال أو محتوى على موقع خاص بالشركة، لا يجب عليك أن تقوم بهذا دون تخصيص مُحرك البحث.

واحدة من أسهل الطرق لتخصصيص المدونات لمستخدمين منصة WordPress، هي إضافة ال SEO وهي إضافة مجانية متاحة يمكنك تثبيتها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق