أفضل 7 تطبيقات ريموت كنترول للأندرويد (تحكم بالتلفاز عن بعد)

افضل تطبيقات للتحكم بالتلفاز عن بعد للاندرويد

تعتبر تطبيقات ريموت كنترول للأندرويد من أفضل الوسائل التي من خلالها يمكنك التحكم بالتلفاز الخاص بك حيث توفر لك هذه التطبيقات سهولة وسرعة في التحكم وبالتالي فإنها يمكن أن تكون بديلًا فعالًا جدًا عن اجهزة الريموت التقليدية.

تعمل هذه التطبيقات في الهواتف الذكية الحديثة والتي تدعم خاصية IR Blaster وذلك لأنها ترسل الإشارات إلى التلفزيون من خلال الأشعة تحت الحمراء، وتعتبر هذه الخاصية فعالة لما تتميز به من سرعة وكفاءة عالية في الأداء.

وفيما يلي نقدم لكم بعض من أفضل تطبيق ريموت كنترول للأندرويد والتي تساعدك على التحكم في التلفزيون الخاص بك بكل سهولة.

تطبيق Smart IR Remote – AnyMote

تطبيقات ريموت كنترول للأندرويد

إذا كنت تمتلك هاتف من سامسونج أو HTC أو Medion فإن هذا التطبيق مناسب لك جدًا حيث أنه يعمل مع هذه الهواتف بكفاءة عالية في المقابل هذا التطبيق ليس مناسبًا لهواتف هواوي وسوني وVizio لذلك إذا كنت تمتلك واحدًا من هذه الهواتف فيمكنك الآن الإنتقال إلى باقي التطبيقات في القائمة.

يتميز هذا التطبيق بالسرعة والدقة في التحكم بالتلفزيون من خلال المهام الرئيسية والإيماءات وعناصر واجهة المستخدم وما إلى ذلك، ويمكنك شراء هذا التطبيق من جوجل بلاي بسعر 4 دولار فقط.

تطبيق Google Home

تطبيقات ريموت كنترول للأندرويد

يعتبر تطبيق Google Home أحد أفضل تطبيقات ريموت كنترول للأندرويد وهو مخصص للتحكم في وأجهزة Chromecast، ويمكن من خلال التطبيق التحكم في هذه الأجهزة من خلال تغير القنوات أو التصفح وما إلى ذلك، كما أنه تطبيق مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي.

إليك أيضًا: عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون بدون Chromecast

تطبيق Roku

تطبيقات ريموت كنترول للأندرويد

إذا كنت تمتلك جهاز Roku فهذا التطبيق سوف يكون هو الخيار الأفضل لك، حيث من خلاله يمكنك التحكم في جهاز Roku بسرعة كبيرة وكفاءة عالية، كما يمكنك عرض شاشة الهاتف على التلفزيون وذلك من أجل بث الأفلام ومقاطع الفيديو أو حتى الصور والمقاطع الصوتية على التلفزيون الخاص بك. ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني تمامًا إلا أنه يحتوي على الإعلانات بداخله.

تطبيق ZaZa Remote

يعتبر هذا التطبيق مميزًا هو الأخر وقد يكون هو الأفضل في هذه القائمة لما يحتوي عليه من مميزات رائعة جدًا. في البداية يتيح لك هذا التطبيق التحكم في العديد من الأجهزة مثل التليفزيون والبروجكتور، وجهاز Set-top box والعديد من الأجهزة الأخرى.

يتميز هذا التطبيق بالكفاءة العالية والسهولة في الإستخدام كما أنه يعمل مع معظم الهواتف الذكية المشهورة، مثل سامسونج وهواوي وأوبو وشاومي ولينوفو HTC و TCL، وهو تطبيق مجاني حيث يمكنك استخدامه مع عرض الإعلانات أو يمكنك شراء النسخة المدفوعة والتي لا تحتوي على إعلانات.

تطبيق Universal TV Remote by Twinone

إذا كنت تبحث عن تطبيق يتميز بالواجهة البسيطة والجميلة فإن هذا التطبيق سوف يكون هو الأنسب لك، حيث يحتوي التطبيق على واجهة منسقة جدًا وسهلة الإستخدام كما أنه يحتوي على خيارات تخصيص مثل تغيير لون التطبيق لتجعله كما تُفضل.

ومن ناحية الأداء فإن هذا التطبيق ممتاز حيث أنه يعمل مع العديد من ماركات التلفزيونات الشهيرة مثل سامسونج و Philips و Sony و LG والكثير من التلفزيونات الأخرى. وهو تطبيق مجاني ويحتوي على الإعلانات بداخله.

تطبيق Unified Remote

هذا التطبيق سوف يكون مُفضلًا لديك إذا كنت من محبي التغيير والتنوع، حيث يحتوي التطبيق على العديد من أجهزة التحكم التي من خلالها يمكنك بكل سهولة التحكم في التلفزيون والعديد من الأجهزة الأخرى، ويتميز هذا التطبيق بالكثير من المميزات الرائعة مثل إجراءات NFC وأدوات التحكم العائمة وأجهزة التحكم المخصصة هذا بالإضافة إلى أن التطبيق يتيح لك استخدامه في الوضع الليلي أو الوضع العادي. وهو تطبيق مجاني ويحتوي على الإعلانات بداخله.

تطبيق Xbox

إذا كنت تمتلك جهاز Xbox فإن هذا التطبيق سوف يكون مناسبًا لك جدًا حيث يمكنك من خلاله التحكم في الرسائل وموجز الأخبار والإنجازات، كما يمكنك من خلاله التفاعل مع محتوى الألعاب أو شراء الألعاب من متجر Xbox وغير ذلك من الأمور الأخرى على جهاز Xbox الخاص بك.

يتميز هذا التطبيق أيضًا بالواجهة البسيطة جدًا وتنوع استخداماته في التحكم بالـ Xbox وهو تطبيق مجاني تمامًا ويمكنك تحميله من جوجل بلاي واستخدامه بدون أي قيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق