برامج

أفضل برامج لتصوير الألعاب 2018

إن كنت تلعب الكثير من الألعاب وتحاول رفع فيديوهات للألعاب أو كما تعرف بال (GamePlay) على موقع مثل اليوتيوب أو حتى موقع مثل Twitch أو حتى إلى آي شئ آخر.

ف هنا يجب عليك أن تعلم على أداوات اليوم لتسجيل الألعاب، والتي تعتبر كأفضل أداوات لتسجيل الألعاب في هذه الأيام وبتوافقية عالية مع نظام ويندوز 10/7 أو أي نسخة تريد.

لذلك فمن خلال تلك التدوينه سوف نعرض عليكم أفضل برامج لتصوير الألعاب 2018 .

أفضل برامج تسجيل للألعاب لنظام Windows

 

على الرغم من أنه هناك العديد والكثير من الأدوات لتسجيل الألعاب على نظام ويندوز، ولكن البرامج التي سنتحدث عنها اليوم هي مجربه بالفعل وموثوقة بشكل كبير.

– Windows 10 Game Bar



إن كنت تستخدم ويندوز 10، ربما تحتاج إلى برنامج من طرف ثالث لتسجيل الألعاب، ولكن بدءاً من نظام ويندوز 10 يمكنك فعل هذا بدون برامج طرف ثالث وهذا مبني من خلال نظام ويندوز 10 نفسه وكما يعرف ب Windows 10 Game Bar، كما يمكنك التسجيل للألعاب على 30 إطار وأيضاً على 60 إطار بدون أي خلل أو مشاكل أو حتى تأثير على الأداء يذكر.

ويمكنك الإختيار من بين هذه الخيارات المتاحة لتحديد الجودة المطلوبة في التسجيل من بين الدقة الأساسية و دقة ال HD أو كما يعرف ب High-definition video، ويمكنك أيضاً الإختيار من بين هذه الخيارات لتحديد جودة الصوت التي تريدها من بين الترددات الآتية 96kbps و 128kbps و 160kbps وأيضاً 192kbps.

لبدء التسجيل قم بالضغط على زر الويندوز + حرف I لفتح نافذة الإعدادات ثم الدخول لقائمة Gaming ثم Game Bar ثم عليك التأكد من إختيار تسجيل الألعاب و تسجيل لقطات الشاشة و تسجيل البث أثناء اللعب بإستخدام ال Game bar وهذه خيارات مفعله داخل النافذه أمامك.

ثم عليك بالتوجه لقائمة Game DVR وتأكد من إتباع هذه الخطوات للتفعيل.

  • Record in the background while I’m playing a game
  • Record audio when I record a game
  • Record game audio only (if you want)

وهذا كل ما تفعله ! ، الآن .. بعد فتح اللعبة التي تريدها يمكنك الضغط على زر الويندوز + حرف G لفتح ال Game bar أو والضغط على رمز التسجيل للبدء في عملية تسجيل اللعبة التي قد قمت للتو بفتحها والتحكم بها.

 

– ShadowPlay

هذا برنامج مطور من قبل شركة Nvidia، وهو متخصص بشكل كبير في الألعاب أو بشكل محدد لكروت الشاشة أو كما تعرف بال GPU Card، يمكنك تنزيل هذا البرنامج بدءاً من ويندوز 7 حتى آخر نسخة حديثة حتى الآن.

ولكن تأكد من أنك تمتلك رامات بسعة 2 جيجا، وهذا شئ ضروري جداً للعمل على تسجيل الألعاب وأنت تلعب في نفس اللحظه ألعاب مثل Call of Duty نسخة Advanced Warfare to WWII أو حتى لعبة Battlefield، وغيرها من الألعاب القوية.

جودة التسجيل الخاصة بهذا البرنامج هي حقاً ممتازه جداً وكثيرة الإستخدام ويمكنك رفع التسجيل منها على أي منصة تريدها مثل منصة YouTube أو Dailymotion أو غيرها من المنصات.

 

– Dxtroy

على الرغم من أن هناك نسخة راقية، إلا أنه يمكنك تنزيل نسخة مجانية من هذا البرنامج تحمل الخواص الأساسية للتشغيل، ولكن أفضل جزء في البرنامج أنه يمكنك التسجيل بدءاً من 10 إطارات في الثانية الواحدة حتى 120 إطاراً وهذا شئ جداً كبير، هذه النسخة من النسخ الحفيفة جداً.

و يمكنك حتى تشغيلها على ويندوز نسخة XP حتى النسخ الحديثة حتى الآن، وهذا يمكنك من تسجيل صوت الألعاب للصوت من مايكروفون خارجي كما تريد.

برنامج Dxtroy يوفر مميزات آخرى مثل لقطات الشاشة يمكنك أن تلتقطها بدقة HD وبصيغ مختلفة أيضاً مثل BMP, PNG, JPEG و غيرهم الكثير، ولكن يمكنك إمتلاك مكتبة إصدار DirectX7 أو فيما أحدث ولتشغيل هذا البرنامج ستحتاج أيضاً ل NET Framework 4.0.

 

– Open Broadcaster

برنامج Open Broadcaster Software هو برنامج أساسي ومتعدد الإستخدامات لإحتوائة على الكثير من الإعدادات والأداوات لتنفيذ العمل كما يجب أن يكون، بدون أي تشويش أو ملاحظة أي بطئ سواء كان للجهاز أو أثناء اللعب، وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويوفر الكثير من الخيارات لتسجيل الألعاب.

أفضل شئ بهذا البرنامج أنه يمكنك تسجيل فيديو بدقة أساسية مثل MP4 و FLV، بالإضافة أيضاً أنه يمكنك من إتخاذ وضع صورة داخل صورة أو كما تعرف بالإنجليزية PinP (Picture-in-Picture) و غيرها من الأوضاع للتسجيل.

يمكنك أيضاً أن تقوم بالتعديل على العلامة المائية كما تشاء، نحن هنا نتحدث عن التوافقية بشكل كامل مع الحدث الذي أنت تريده بسبب توفير البرنامج لعدة أدوات كثيره يمكنك التعديل عليها، ويمكنك تنزيل هذا البرنامج الرائع بدءاً من ويندوز 7 حتى آخر نسخ من ويندوز 10.

شاركها مع أصدقائك



السابق
افضل تطبيقات علمية لهاتفك الذكي لمحبى العلوم
التالي
حل مشكلة ظهور رسالة Error 0xc000007b في ويندوز 7 و8 و10

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. السلام عليكم اريد نسخه هذه الويندوز التي بها تسجيل الاعاب وشكراا لكم

اترك تعليقاً