أندرويد

4 من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم للأندرويد

4 من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم للأندرويد 1
أفضل تطبيقات حفظ القرآن

أفضل تطبيقات حفظ القرآن هي خير ما يبحث عنه من يرغب في حفظ كتاب الله تعالى ونيل ثوابه العظيم، حيث أن مثل هذه التطبيقات تساعد الشخص في حفظ القرآن في المنزل بصورة سهلة ويسيرة وصحيحة أيضًا دون الإضرار للجوء إلى محفظ خارجي قد تحول بعض الصعوبات بين الوصول إليه ونعرض عبر هذا المقال ستة من أفضل التطبيقات في هذا المجال.

أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم للأندرويد

استخدام الهواتف المحمولة من أجل الأغراض الترفيهية ليس هو كل الغاية من وجود هذه الأجهزة، فلقد وفر التقدم التكنولوجي الكثير من الوقت والجهد لراغبي التعلم في شتى المجالات ومن أهمها حفظ القرآن الكريم بأحكامه الصحيحة.

إذا كانت ظروف الشخص لا تتوفر على وجود محفظ خاصًة في الأماكن النائية أو صعوبة مغادرة المنزل أو استقدام شخص للمنزل في ظل انتشار فيروس كورونا، فإن استخدام تطبيق للحفظ يعتبر خيارًا ممتازًا يوفر الوقت والجهد وابحماية خاصة للأطفال وكبار السن من التعرض لخطر الخروج من المنزل، نستعرض سويًا في ما يلي أهم البرامج لحفظ القرآن وفقًا لرأي وتقييمات مستخدمي جوجل بلاي.

1-رفيق حفظ القرآن

4 من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم للأندرويد 2
تطبيق رفيق حفظ القرآن

هو تطبيق جيد له تقييم مرتفع من قبل مستخدمي متجر جوجل وتتجاوز عمليات تحميله 100,000، فهو من أفضل تطبيقات حفظ القرآن ، يعتبر البرنامج مساعد يومي عملي يمكن استعماله لتتبع عملية الحفظ والمراجعة باستمرار.

يمكنك عبر هذا البرنامج تسجيل المقاطع التي حفظتها ويمنحك البرنامج رده في شكل إحصائية تتضمن نسبة حفظ ونسبة ما يحتاج للمراجعة منه، ويذكرك بآخر موعد حفظت فيه من كتاب الله.

يوفر البرنامج طريقتين مختلفتين للحفظ إما عن طريق الأحزاب أو الأجزاء ويمتاز بوجود الألوان التي توضح وتسهل استعماله، وإمكانية تفعيل التذكير أو التنبيه للحفظ،  تحميل هذا البرنامج متاح من متجر جوجل من هنا

2- حفظ القرآن الكريم

4 من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم للأندرويد 3
تحميل تطبيق حفظ القرآن الكريم

ويعتبر البرنامج مصحفًا إلكترونيًا يشمل القراءة والتفسير والسماع  وأيضًا الحفظ في وقت واحد، والبرنامج له العديد من المميزات الأخرى بجانب الحفظ ونذكر منها التذكير بقراءة ورد من القرآن كل يوم، ويمكن من خلاله البحث بسرعة عن أي آية تريدها، بل ويمكنك من حفظ أي صفحة تريدها لحين الرجوع إليها.

في حالة الاستماع إلى القرآن عبره فالتطبيق يوفر الكثير من القراء الذين يمكن الاختيار بينهم، وأيضًا يمكن تحميل القارئ الذي تريده إن لم يكن متاحًا عبر أي مصدر خارجي للبرنامج.

بالنسبة للحفظ يوفر البرنامج إمكانية تكرار الآية أو الصفحة أكثر من مرة، ويوفر تفسير الآيات وفقًا لستة من أشهر التفاسير بينها القرطبي وابن كثير، ويمكن تحميل هذا البرنامج المميز لجهازك من هنا

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات ضغط الفيديو للاندرويد و الايفون دون فقد الجودة 2021

3-جدول حفظ القرآن

4 من أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم للأندرويد 4
تطبيق جدول حفظ القرآن

البرنامج يعتمد على تقديم جدول منسق هدفه تمكين المستخدم من حفظ القرآن في خلال عامين او أكثر حسب قدرة كل شخص، مع طريقة مميزة لجعل الحفظ يثبت في الذهن، ويضع وردًا للقراءة لختم المصحف في عدة أيام.

يوفر التطبيق أيضًا خطة مميزة لختم القرآن في شهر رمضان  بشكل خاص

، يتميز البرنامج بتقييم عالٍ علة المتجر الخاص بجوجل وتعليقات إيجابية من المستخدمين، ويعتبر من أفضل تطبيقات حفظ القرآن، ويمكن تحميله من هنا

4- تحفيظ القرآن الكريم Tahfiz

يساعدك هذا البرنامج على حفظ القرآن بطريقة سهلة ومبسطة عن طريق تحديد الآيات التي بدأت بالفعل في حفظها، وتتخير قارئك الذي تفضل سماع صوته وعدد مرات تكرار المقطع ويوفر الموقع ميزة الانتظار لمدة محددة بين كل آية وآية حتى تكرر خلف القارئ وبالتالي يتثبت الحفظ في ذهنك.

من المميزات الجديدة في البرنامج هي إمكانية تكرار آية معينة وحدها أو الفقرة كاملة وأيضًا يمكنك من التنقل من آية لأخرى كما تحب، ويصل تقييم البرنامج على المتجر إلى 4.2 ويمكن تحميله من هنا

كان هذا عرضًا لأربعة من أفضل تطبيقات حفظ القرآن التي نرجو الله ينفع بها الراغب في حفظ كتاب الله تعالى، ونيل الدرجات به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى