برامج

تعرف على أفضل البرامج لاستعراض وتحرير ملفات PDF

تعرف على أفضل البرامج التي تستخدم في استعراض وتحرير ملفات PDF

يحتاج الكثير ممن يستخدمون الكتب والأبحاث والدراسات الإلكترونية والتي تكون على هيئة PDF إلى فتح واستعراض وتحرير ملفات PDF بالإضافة لطباعتها لطريقة تساعدهم على ذلك وسوف نتناول أفضل البرامج التي تساعد في ذلك.

برامج هامة تستخدم في استعراض وتحرير ملفات PDF

البرنامج الأول : برنامج Sumatra PDF

Sumatra PDF

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي تستخدم في استعراض وتحرير ملفات PDF، كما يعتبر هذا البرنامج من أخف البرامج حيث يأتي بحجم 5 ميجابايت، والتي لا تستهلك الموارد الخاصة بالجهاز.

كما يمتاز البرنامج بأنه برنامج مجاني وسهل الاستخدام، ويقوم البرنامج بدعم الكتب الإلكترونية بالصيغ المختلفة الأخرى مثل” ePub، Mobi، CBZ، CBR”، كما يتوفر من البرنامج نسخة محمولة لا تحتاج منك إلى تثبيت.

ولكن ما يعيب هذا البرنامج أنه لا يشمل على الإمكانية لتحرير أو تعديل الملفات بصيغة PDF.

البرنامج الثاني: STDU Viewer

STDU Viewer

من اشهر برامج استعراض وتحرير ملفات PDF وأفضلها، فهو برنامج خفيف يقوم أيضًا بدعم برامج تحرير ملفات PDF بصيغ أخرى مثل صيغ” TXT، Bookic Book Archive، DjVu، MOBI، EPub “.

البرنامج الثالث: Nitro PDF Reader

Nitro PDF Reader

يأتي هذا البرنامج بواجهة تشبه كثيرًا واجهة برنامج مايكروسوفت أوفيس الشهير، وتستطيع من خلال برنامج Nitro PDF Reader أن تقوم بعمل النماذج وتعبئتها بالإضافة أنه يتيح لك التوقيع على المستندات من خلال استخدام الهوية الرقمية، كما يمكنك أيضا عن طريق البرنامج إستخراج الصور وتحويل استعراض وتحرير ملفات PDF إلى مستند نصي وغيرها من الأشياء الهامة.

البرنامج الرابع: Foxit Reader

Foxit Reader

يعد من أفضل برامج استعراض وتحرير ملفات PDF على الاطلاق حيث يمكن من خلاله انشاء وتحرير وتصميم ملفات PDF بكل سهولة، يأتي البرنامج بشكل مجاني وبحجم صغير هو 36 ميجابايت فقط.

البرنامج الخامس: Adobe Acrobat Reader

Adobe Acrobat Reader

هو من البرامج الشهيرة المعروفة في أوساط المتعاملين مع ملفات PDF ويرجع السبب في شهرته إلى أنه يتبع شركة أدوبي المشهورة، ولكن هناك عيبًا في هذا البرنامج وهو حجمه الكبير حيث يأتي البرنامج بحجم 52 جيجابايت وبالطبع هذا ثقيل على أجهزة الكمبيوتر وذلك عند مقارنته بالبرامج الأخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق