افضل انواع المازر بورد motherboard 2017

لا يمكن ان تتمتع بتجربة العاب جيدة على حاسبك الشخصي من دون ان يمتلك مواصفات متميزة و لان لكل قطعة في الجهاز اهميتها الخاصة يجب اختيارها بعناية،العاب اليوم متطورة جداً من حيث الرسوميات و لذلك يجب عليك مراعاة القدرة على التطوير في القطع الداخلية لجهازك المخصص للالعاب عن البدء في تجميعه و من اهم القطع الدداخلية هي اللوجة الام ، و لذلك في هذا الموضوع نعرض لكم خمس لوحات ام مميزة و في فئات سعرية مختلفة للحصول على تجربة لعب ممتازة و قدرة كبيرة على التطوير على المدى البعيد.

1- MSI Z170A GAMING M9 

five_pictures1_3518_2015073114193055bb1372b6137

لوحة رائعة لاصحاب الميزانيات المرتفعة بتصميم اكثر من رائع و مميزات اروع اللوحة تحتوي على خاصية  MSI DDR4 Boost وهي تقوم علي عزل اشارات الصادره من مكونات الاخري بجانب الذواكر لتحقيق ثبات اكثر مع ترددات اعلي بالاضافه ايضا لوجود XMP LED وهو موشر علي ان Extreme Memory Profile يعمل بشكل سليم وهو المسئول عن تحقيق اقصي اداء للذاكرة و اللوحة بها العديد من مميزات لمحبي كسر السرعة فتحتوي علي حمايه ضد شده التيار العاليه وطبقات اضافيه لتحمل كسر عن طريق LN2  وايضا شريحة لجعل ترددات الكسر اكثر ثباتا ودقه و بالاضافه الي دائره طاقه قويه ومقبص يتحمل سرعات الكسر العاليه جدا.

شريحة ممتازة و رائعة انصح بها لاصحاب الميزانيات المرتفعة و محبي كسر السرعة.

السعر : 405$

2- Gigabyte Z170X-Gaming G1

gigabyte-ga-z170x-gaming-g1-motherboard

تحتوى على 22 وحدة من وحدات الطاقة لضمان استقرار الترددات العالية فى كسر السرعة مع شريحة Skylake و مغطاه بمشتت معدنى ضخم يحتوى على انابيب لتركيب نظام التبريد المائى المفتوح و مقبس المعالج LGA 1151 مزود بمقبس 8 بن لتغذية المعالج بالطاقة ، بجوار المعالج نجد اربع قنوات لشرائح الذاكرة من نوع DDR4 تدعم حتى 64GB من شرائح الذاكرة بسرعة تصل الى 3300 MHz مع كسر السرعة ، تحتوى اللوحة على بعض المفاتيح للتشغيل و اعادة التشغيل و ايضا كسر السرعة من خلال اللوحة نفسها .

تحتوى على 4 منافذ كل منفذ على 16 ممر و بينهم مسافات جيدة تتسع لتوصيل حتى اربعة بطاقات رسومية على خاصية SLI  و CF و يتم اعدادهم طبقا لعدد الممرات التى يوفرها المعالج نفسه ، و ايضا 3 منافذ X1 و منفذين للبطاقات التخزينية الصغيرة M.2 و قطعة Turbo B-Clock فهى من المميزات الحديثة فى لوحة Gigabyte لكن لا توجد اى معلومات عن طريقة عملها مع الشريحة الجديدة فكل ما ذكر انها تقوم برفع ترددات تشغيل المعالج .

موضوع آخر قد يُهمك :   سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy S7

هي خيار رائع لمحبي الالعاب و اصحاب الميزانيات الكبيرة و الذين يريدون تركيب عدة بطاقات رسومية و كسر السرعة.

 

السعر : 500$

3- Gigabyte GA-H170-D3HP

 

20150826155355_big

واحدة من افضل اللوحات الام في فئتها السعرية تقدم لك مميزات رائعة و بسعر ممتاز و هي تعد من افضل الخيارات للفئة السعرية المتوسطو قد يعيبها التصميم و اللون الذي لا يتوافق مع التجميعات غالباً خاصة اذا كنت ممن يهتمون بالشكل العام للجهاز الخاص بك لكن بعيداً عن الالوان و التصميم فهي ممتازة.

تأتي بالالوان الابيض و الاسود و الذهبي و تقدم لك اداء ممتاز جداً يعيبها فقط ان تردد الرامات 2133 ميجا هرتز فقط كحد اقصى.

السعر : 105$

4-Gigabyte H170 gaming 3

20150826161555_big

لا تختلف عن الوحة السابقة كثير فهما بنفس المواصفات بنسبة 80% تقريباً ولكن ما يميز هذه اللوحة هو التصميم و الشكل المميز ، فهذه اللوحة تاتي بالالوان الابيض و الاسود و  الاحمر الذي يعطي شكلاً جذاباً للوحة و تساعدك على إطفاء طابع مميز لاي جهاز تقوم بتجميعه ولن تؤثر على الشكل مثل اختها السابقة.

هذه اللوجة تاتي سعر اعلي من سابقتها قليلاً و لكنها لا تتسحق هذا السعر فهي لوة مميزة جداً للالعاب خاصة للتجميعات ذات الميزانيات المنخفضة و توفر لك مميزات الجيمنج و تصميم رائع و انصح باقتنائها.

السعر : 115$

5- Gigabyte Z170-D3h

20150721164344_big

لوحة رائعة لاصحاب التجميعات المرتفعة نسبياً تقدم لك امكانيات رائعة و بسعر مناسب و قابلة للتوسعة بشكل كبير تدعم رام بترددات اكبر و منافذ اكثر كما انها تحتوي على منفذ usb-c و العديد من المميزات الاخري مثل Dual BIOS و كروس فاير و ترددات الرام الممتازة و تصميم جيجا بايت الاسود و الذهبي اللوحة تمكنك من تركيب العديد من الهاردات و SSDs و كسر السرعة بشكل ممتاز و انصح بها لمن يحبون كسر السرعة.

السعر : 120$

 




اضف رد