أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020

عندما تجد أن مساحة التخزين الخاصة بك قد امتلئت، فمن الأفضل أن تفكر في مساحة تخزين من نوع SSD.

تخيل أن تفقد جميع بياناتك الموجوده على الجهاز الخاص بك، فلذلك من المهم وجود وحدة تخزين SSD خارجيه محموله ومتنقله في اي وقت وفي اي مكان يمكنك حملها، تسطيع من خلالها نقل البيانات واسترجاع التخزين الاحتياطي الذي قمت بتحميله عليها.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 1

1- سامسونج T5

في العادة الناس تفضل الذهاب إلى وحدات التخزين التي تنتجها شركة سامسونج، وذلك لأنها تقدم أداء وسرعات مميزة، وعلى سبيل المثال ف مساحة ال 1 تيرا من هذا الموديل توفر لك سرعات بحد أقصى 540 م.ب/ث وهذا يعني أنه أسرع ب 5 مرات من وحدات التخزين التقليدية المعروفه إختصاراً ب HDD.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 2

يأتي مع ميزة آخرى مهمه وهي الحمايه المتقدمه التي تشمل وضع كلمة مرور و تشفير عالي من نوع AES 256 bit.

علاوة على ذلك فإنه يأتي بتصميم معدني عملي ويغلب عليه طابع الرُقي، إضافة لذلك فانه بحجم صغير للغايه.

 

2- ترانسيند Transcend Information Portable SSD

 

ترانسيند هي علامة تجاريه معروف عنها بجودتها العاليه، وهو خيار آخر قوي بسبب صغر الحجم الفائق مع مساحات تخزين مقبوله.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 3

ترانسيند يأتي بواجهة إستخدام USB 3.1 الجيل الثاني مع دعم كامل لبروتوكول UASP، ولذلك ستحصل على سرعات تصل ل 520 م.ب/ث.

من المهم أيضاً ذكر أنه مصنوع من مواد عالية الجودة وخفيفة الوزن في نفس الوقت التي من شأنها أن تقاوم الصدمات والسقوط وتجعلها شديدة التحمل في الظروف الطبيعيه بكل تأكيد.

 

3- كينجيديان KINGDIAN Portable External SSD

 

حقيقة لا أدري ما أقول، فهذا الخيار من وحدات التخزين صغير الحجم بشكل لا يوصف، يعتبر خيار أكثر من ممتاز لأؤلئك الذين يحبون الاحتقاظ به بشكل دائم أينما كانوا.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 4

حجم ال SSD لا يتعدى ال 3 بوصات، مع سرعات قراءة/كتابة تصل إلى 320 م.ب/ث ويعتبر هذا جيد جدا على هذا الحجم، ومع ذلك يأتي بمساحة 120 جيجا تعتبر مساحة مقبولة على هذا الحجم الصغير للغاية.

 

4- إي داتا ADATA ASD600Q Military Grade Light Compact SSD

 

إذا كنت من المهتمين بإقتناء مساحات تخزين مخصصه للصدمات والسقوط من اماكن مرتفعه علاوة على ذلك مقاومة للماء والظروف الاستثنائية التي من الممكن تدمير وحدة ال SSD الخاصة بك، فهذا هو خيارك.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 5

السرعة التي يصل لها كحد أقصى هي 440 م.ب/ث وعتبر جيد جداً على هذا الحجم وهذا النوع من مساحات التخزين الموثوق بها، خاصة عند معرفتك لوزنه 60 جراماً فقط.

 

5- صن ديسك SanDisk USB-C IP55 Rated

 

إذا كُنت تود معرفة خيار آخر من وحدات تخزين ال SSD مقاوم للصدمات والماء فهذا خيار آخر لك، يأتي مع مساحت تخزين 500 جيجا، ويعمل على جميع الأجهزه المتاحة سواء كانت جهاز جهاز لوحي مثل الآيباد أو نظام ال Mac الخاص بآبل أو حتى جهاز الكمبيوتر التقليدي الذي يعمل بنظام ويندوز من مايكروسوفت.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 6

وحدة تخزين SanDisk مقاومة للصدمات والمياه والغبار بمعيار IP55، مع سرعات نقل بيانات تصل إلى 550 م.ب/ث تمكنك من نقل صور عالية الجودة او الأفلام المفضلة لديك إذا كانت من نوعية 4K التي عادتا ما تكون كبيره في الحجم وصعبه في النقل بسبب حجمها.

6- ويسترن ديجيتال WD My Passport SSD

 

ويسترن ديجيتال My Passport SSD إسم على مسمى فحيث أنه يأتي بحجم ووزن صغيرين كفايه لحمله مثل أغراضك الآخرى التي تحملها كل يوم، كما أنه يدعم مدخل ال USB-C مع سرعات نقل تصل إلى 540 م.ب/ث.

أفضل وحدات تخزين SSD محمولة لعام 2020 7

كما يمكنك الإستقادة من البرمجيات المرفقة لهذا ال SSD ويدعي WD Discovery Software يمنح لك الإتصال بمواقع التواصل الإجتماعي المعروفه مثل فيسبوك وتويتر وغيرها من المنصات الإجتماعية، كما يمنحك خدمات التخزين السحابي لدى ويسترن ديجيتال، ويسترن ديجيتال موثوق بها.

 

7- سامسونج T7 Touch

 

هذا ال SSD يعتبر الجيل الأحدث من الذي ذكرناه في أعلى المقالة الذي يدعى T5، ولكن الفارق بينهم ليس بسيط كما ترى في الصورة، إذ أنه يوفر لك أداء أفضل بمقدار 50% على صعيد الأداء.

كما أنه يوفر لك حماية عاليه التشفير، ويمكنك إستخدام كلمة سر لهذا ال SSD والجديد هُنا مقارنة بأي مُنافس آخر أنه يمكنك تعريف بصمتك الخاصة على هذا ال SSD، ولا تقف مزاياه فقط هنا، فهو مضاد للصدمات من على إرتفاع 2 متر، كما أنه مضاد للهزات والمياه والغبار أيضاً.

تفوق هذا ال SSD يُمكنك من إستخدامة في جميع المجالات سواء كان نقل ألعاب أو العمل من عليه كأداءة عمل خاصه بك متنقله، ونقل ملفات معقده وكبيره كل هذا بمنتهى السهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *