أندرويد

4 من أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال يبحث عنها الكثير من الآباء والأمهات هذه الأيام، إذ أن أغلب أطفال هذا الجيل بدأوا في استخدام الهاتف المحمول في سن مبكرة، ويقضون أوقات طويلة في مشاهدة المحتوى المرئي أو استخدام الألعاب المتوافرة عبر المتاجر الإلكترونية الكثيرة، لذا يحاول أولي الأمر الاستفادة من الأوقات التي يقضيها أولادهم على الهواتف المحمولة في تطبيقات مفيدة نعرض 5 من أهمها في هذا المقال.

أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

ليست كل التطبيقات الإلكترونية ضارة للأطفال، تعتمد الاستفادة من تلك التطبيقات على تحديد الأوقات التي يقضونها في استخدام الهواتف، وعلى نوعية البرامج نفسها، فهناك الكثير من البرامج التي تعلم الأطفال العلوم وتهيئهم لمرحلة المدرسة وتنمي ذكائهم كذلك.

لعبة مدينة الخوارزميات (Algorithm City)

4 من أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال 1
أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال مدينة الخوارزميات

واحد من أقوى و أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال وهو ممتعًا في الوقت ذاته بقوم بتعليم الطفل أساسيات البرمجة من خلال لعبة تعتمد على شخصيات من الحيوانات المألوفة للطفل والقريبة من قلبه مثل الدجاج والطيور الغاضبة وأيضًا الأرانب اللطيفة.

تتضمن اللعبة عددًا من المستويات التي يعلم كل منها مرحلة من مراحل البرمجة ويتعلمون أهم مفاهيم التشفير، وذلك من خلال مراحل مسلية تعتمد على جمع الذهب، اللعبة بها 50 مستوى مقسمة لأربعة فصول، الفصل الأول منها هو أسهلها ويعلم مبادئ التشفير، وتزداد الصعوبة في كل فصل.

اللعبة لا تحتاج لأجهزة بها مساحة تخزين كبيرة، وهي متاحة لهواتف الأندرويد، يمكن تحميلها من متجر جوجل من هنا

تطبيق هيا نتعلم، التعليم والمرح

تطبيق له تقييم ممتاز على متجر جوجل، يؤهل الأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة، عبر تعليمهم كل ما يمكن أن يتعلموه في الحضانة، التطبيق مناسب جدًا للآباء الذين لا يريدون المخاطرة بإخراج أطفالهم للتعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، يمكن للطفل تعلم الحروف والكلمات والأرقام العربية والإنجليزية إضافة إلى أصوات الحيوانات، إضافة إلى العمليات الحسابية.

 التطبيق متاح على متجر جوجل لهواتف الأندرويد بشكل مجاني تمامًا، وله تقييم جيد وتتجاوز عدد تحميلاته 10,000 تحميل، وممكن تحميله لطفلك من هنا

شاهد أيضًا: أفضل 4 تطبيقات أندرويد للمحافظة على العين

تطبيق Play and learn science

4 من أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال 2
أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

يعتبر التطبيق المثالي لمن يريد أن يقدم لأطفاله العلوم بطريقة مبسطة، ويغرس فيهم حبها، يحتوي هذا التطبيق على ألعاب وألغاز شيقة تعتمد في حلها على استخدام علم من العلوم وهو من بين أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

التطبيق يوضح للأطفال كيف أن العلم مفيد، ويُستخدم في حل أي مشكلة حولنا، فالبرنامج يتحدث عن علوم الفيزياء والبيئة والحياة والأرض، ويقدم البرنامج أيضًا بعض التجارب العلمية اللطيفة التي يمكن أدائها في المنزل مع الوالدين، ويسمح أيضًا بتلقي آراء الآباء والأمهات حول بعض الأمور في التطبيق.

المدهش في البرنامج أيضًا احتوائه على أنشطة تعليمية تلائم الأطفال تحت سن 5 سنوات، وتم اختيار تلك الأنشطة بناءً على تجارب علمية حقيقية مع أطفال في نفس السن تقريبًا، يمكن تحميل هذا التطبيق لمستخدمي الأندرويد من هنا ، البرنامج متاح أيضًا لمستخدمي الأيفون من هنا.

تطبيق دوولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية أو لغة أخرى مجانًا

4 من أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال 3
أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال

يعتبر تعلم اللغات مهارة خاصة يولد بها كل شخص، هناك أشخاص قادرون دون غيرهم على تعلم اللغات بشكل سريع جدًا، ويبدأ ظهور تلك القدرات منذ الطفولة، ويعتبر ايضًا تعلم لغة جديدة أسهل كلما كان الشخص أصغر عمرًا، لذا فهو سهل في الأطفال.

إذا كنت تريد تعليم طفلك لغة جديدة في المنزل بمنتهى السهولة، وبدون دفع أي مصاريف فهذا هو التطبيق المناسب، الذي يمكن تحميله لأنظمة الأندوريد من هنا ولأنظمة IOS من هنا

يمكنك تجربة أفضل تطبيقات الألعاب التعليمية للأطفال كلها ويساعدك ذلك ايضًا في تحديد ميول طفلك وقدراته، هل هو أذكي في تعلم اللغات أم العلوم أم هو بارع في الخوارزميات؟ وبناءً على ذلك يمكن تنمية هذا الجانب من الذكاء لديه وتطويره مبكرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى