أندرويدتطبيقاتجوجل

كيفية عمل نسخه احتياطيه من المكالمات والرسائل في آندرويد أوريو

يُمكنك عمل backup بشكل أساسي لجميع بيانات هاتفك الأندرويد الأساسية، لحسابك في Google Drive، وهذا لكونها أداة مبنية داخل نظام آندرويد، والميزة تقوم بإستخدام أشياء مثل قائمة المُتصلين و رسائل ال Gmail وكلمات السر الخاصة بالراوتر، والرسائل، وغيرها من الأمور الكثيرة.

حتى مجيئ تحديث نظام آندرويد أوريو، فقائمة الدعم الجديدة أو كما تُسمى باك اب Backup قامت بعدم دعم المكالمات والرسائل.

قائمة الإعدادات في الأندرويد تُقدم لك الخيار إن كنت تريد عمل دعم backup أم لا فهذا أمر خياري لك، وكل هذا من تطبيق Google Drive فهو المسؤول عن هذا ويأتي بشكل مسبق على الهاتف.

عمل باك اب للمكالمات والرسائل

 

ف الخطوات بسيطة للغاية، لتفعيل ال backup في تطبيق Google Drive، وبشكل خاص إن كنت تمتلك نسخة أندرويد أوريو.

فيمكنك فتح تطبيق الإعدادات ومن ثم التوجة إلى System ومنها إلى Backup، وإذا لم تقم بتفعيلها قم بتفعيلها، ومن ثم قم بإختيار الحساب الخاص بك وبعدها قم بإختيار ما تُريد عمل باك اب له.

إن كنت لا تُريد عمل باك اب لكل شئ خاص بهاتفك على تطبيق Google Drive، يمكنك إيقاف تفعيل هذا عن طريق الصفحة التي أمامك في الأعلى عن طريق الضغط على المؤشر الخاص بها أمام عبارة Back up to Google Drive، وإذا كنت تُريد عمل باك اب لكل شئ ولكن بإستثناء المكالمات والرسائل فيمكنك إيقاف هذا أيضاً عن طريق التوجه إلى Call history.

ولكننا نُريد أن نقول أن هذه ميزة في تحديث أندرويد أوريو، ولكن بعض المُستخدمين الذين يمتلكون تحديث أندرويد، لا يتمكنون من روئية هذه الميزة أو هذا الخيار في عمل الباك اب.

رأينا أن هذه الميزة أتت لهواتف مثل هواتف Pixel وهواتف مثل Nexus 6P، وهواتف آخرى مثل نوكيا 5 و نوكيا 3، كلهم يعملون بشكل طبيعي مع تحديث أندرويد أوريو وبكامل المميزات، ولكن مثل ال Nexus 5X تفتقد إلى هذه الميزة لسبب غير معلوم ربما يأتي تحديث للهاتف يقوم بحل هذه المُشكلة.

فحين أن هواتف نوكيا جميعها تقوم بالتحديث فوراً لأندرويد أوريو، إن كنت قمت بثبيت تحديث أندرويد أوريو على هاتفك عن طريق التفليش بإستخدام روم مُعدلة، فهذا سبب وارد لمنع إستخدام هذه الميزة عندك، وهذا شئ متوقع جداً إن كنت قد تعديت سياسات الإستخدام أو كان هاتفك من الهواتف المُعدلة بشكل كبير على نظام الأندرويد.

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *