أندرويد

أفضل مميزات أندرويد 12 نظام التشغيل القادم من جوجل

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا عن أول إصدار تجريبي من أندرويد 12 خلال مؤتمر Google I/O 2021 ويجلب نظام التشغيل الجديد معه العديد من المميزات بما في ذلك نظام سمات جديد يحمل اسم Material You إلى جانب تجديد للعديد من عناصر واجهة المستخدم وغيرها من الميزات الأخرى، وخلال المقال نستعرض أفضل مميزات أندرويد 12 نظام التشغيل الجديد القادم من جوجل.

من خلال اطلاق النسخة التجريبية من نظام التشغيل أصبح لدينا فرصة تجربة الميزات الجديدة ولكن ستحصل النسخة الأخيرة بلا شك عن ميزات أكثر، لذا فالنسخة التجريبية تعطينا فكرة جيدة عما سيبدو عليه الإصدار الأخير من أندرويد 12، وإليك أفضل مميزات أندرويد 12 ولاحظ أن تلك الميزات المتوفرة فقط في النسخة التجريبية وليس الميزات التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر.

ما هي أفضل مميزات أندرويد 12 ؟

شاشة قفل جديدة مع ميزة always-on

أفضل مميزات أندرويد 12

قد لا تكون تلك هي الميزة الأكبر ولكن في الواقع يمكن أن تكون مفيدة للغاية، حيث تعمل شاشة القفل الجديدة مع شاشة always-on على جعل الساعة في المنتصف عندما لا يكون لديك إشعارات مما يجعل من السهل رؤيتها في أقل من ثانية.

وعندما يكون لديك إشعارات ستظل الساعة كبيرة الحجم ولكن كما هو الحال في أندرويد 11 ستظهر رموز صغيرة الحجم للإشعارات التي لديك مما يجعلك على دراية عما إذا كانت إشعاراتك تحتاج إلى انتباهك.

الوصول السريع إلى كافة الإعدادات

أفضل مميزات أندرويد 12

تعتبر ميزة الوصول السريع من أفضل مميزات أندرويد 12 حيث تكون جميع الأزرار والمفاتيح بحجم أكبر مما يجعل النقر عليها أسهل بكثير، فعند تشغيل الإعدادات السريعة وإيقافها يمكنك التبديل بينهما في لمح البصر وذلك يعني ظهور معلومات قليلة على الشاشة ولكن ذلك لن يكون عائقًا طالما أنك جيد في اختيار الإعدادات السريعة المفضلة لديك.

وضع مدمج بيد واحدة

أفضل مميزات أندرويد 12 نظام التشغيل القادم من جوجل 1

قام العديد من مصنعي أندرويد أوضاع بيد واحدة في هواتفهم الذكية ولكن الآن يوجد وضع يد مدمج بيد واحدة داخل النظام يمكنك من إيقاف تشغيل الوصول إلى الميزة افتراضيَا، ومع ذلك يمكنك تشغيلها عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والتوجه إلى النظام ثم الإيماءات ثم اختيار وضع بيد واحدة.

كما يمكنك التبديل بين وضع التشغيل والإيقاف وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى الوضع بيد واحدة عن طريق التمرير لأسفل في الجزء السفلي من الشاشة، كما أن هناك إعدادات للخروج تلقائيًا من الوضع بيد واحدة عند إغلاق التطبيقات مع تحديد فترة زمنية كذلك.

تحديث الرسوم المتحركة

أفضل مميزات أندرويد 12 نظام التشغيل القادم من جوجل 2

يُعد تحديث الرسوم المتحركة من أفضل مميزات أندرويد 12 حيث تبدأ الرسوم المتحركة المتجددة في كل لحظة من لحظة إلغاء شاشة قفل الهاتف إلى تدرج اللون بمجرد الضغط على الزر أو التمرير السريع فهناك رسوم متحركة جديدة ستظهر في الإعدادات السريعة والتي تضفي لمسة جمالية للهاتف مع جعل واجهة المستخدم أكثر استجابة.

الوصول الفوري للمساعد الشخصي

أفضل مميزات أندرويد 12 نظام التشغيل القادم من جوجل 3

قامت شركة جوجل بتوفير العديد من الميزات في نظام التشغيل أندرويد 12 ومن أهم تلك الميزات إمكانية الوصول السريع والفوري إلى المساعد الشخصي جوجل وذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل وذلك يحل بشكل أساسي محل قائمة Power Menu في أندرويد 12 والتي كانت توفر في وقت سابق الوصول السريع إلى خدمة الدفع من جوجل Google Pay وعناصر التحكم في المنزل الذكي Google Home.

وسيتم نقل عناصر التحكم تلك إلى قائمة الإعدادات السريعة وعلى الرغم من أن تلك الميزة ليست موجودة في الإصدار التجريبي الحالي ولكن الإصدار التجريبي يوفر خيار الوصول إلى مساعد جوجل بالضغط على زر الطاقة ويعمل بشكل فعال، ويشبه مساعد جوجل مساعد سيري من أبل.

أدوات مميزة للمحادثات

توفر جوجل عدد من المميزات في نظامها تشغيلها الجديد ومن أفضل مميزات أندرويد 12 هي أدوات جديدة ومميزة للمحادثات والتي تسمح بإبراز الرسائل الأخيرة والمكالمات التي لم يتم الرد عليها، كما أن حجم تلك الأدوات كبير بشكل قادر على استيعاب الرسائل في خانة واحدة.

التحكم في إعدادات الخصوصية

تسعى شركة جوجل إلى توفير قدر كبير من الخصوصية لمستخدميها وفي نظام التشغيل أندرويد 12 سيتم توفير إعدادات تسمح لك تعطيل الكاميرا إلى جانب تعطيل كتم صوت الميكروفون بالإضافة إلى منع الوصول إلى الموقع الجغرافي من خلال تعطيل جميع المستشعرات.

خطوات استرجاع حساب انستجرام الخاص بك عند فقدانه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى