iOS

7 خطوات للتغلب على مشكلة توقف شحن الأيفون

تسعى شركة أبل في تطوير هواتف الأيفون الخاصة بها باستمرار، وإذا كنت من محبي هواتف أيفون فتجد أن تلك الهواتف في تحسن كل عام، لكن المستخدمين ما زالوا ينتظرون تطورا ملحوظا في منطقة الشحن، بينما تحصل على شحن أسرع نسبيًا، إلا أنه ليس رائعًا مثل جهاز أندرويد أيضًا، قد يحدث مشكلة توقف شحن الأيفون الخاص بك فجأة، بغض النظر عن عمره أو الكابل، إذا وقعت في مثل هذا الموقف، فإليك بعض الإصلاحات التي يجب أن تجربها دون سحب أو فك الكابل.

لا تزال مشكلة الشحن من أهم العيوب التي تواجه هواتف أيفون فعادة تتأثر البطارية بشكل سريع من الاستخدام أو مع مرور عمر الهاتف واطلاق إصدارات أحدث من الأيفون ولكن قد يقابل البعض مشكلة توقف شحن الأيفون بشكل نهائي وإليك أهم الخطوات التي يجب إتباعها في محاولة لمعرفة سبب توقف شحن الأيفون والتغلب على تلك المشكلة، وإليك أهم تلك الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتغلب على مشكلة توقف شحن الأيفون فجأة.

خطوات حل مشكلة توقف شحن الأيفون

1. تحقق من مقبس الحائط

توقف شحن الأيفون

نحن نعلم أنها خطوة أساسية وربما تكون قد تحققت من قابس الحائط. ومع ذلك، من الضروري التحقق مما إذا كان يعمل بشكل صحيح وقمت بإدخال محول الشحن بشكل صحيح في قابس الحائط، لمعرفة سبب توقف شحن الأيفون ،إذا كنت تستخدم موسعًا لشحن iPhone ، فتأكد من عدم وجود أوساخ أو حطام داخل مقابس الموسع

2. استخدم كابل شاحن وكابل من Apple 

السوق مليء بشواحن وكابلات خارجية لاستخدامها مع Apple iPhone ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل منهم معتمدون من Apple ويحملون المصادقة منها لاستخدامها مع أجهزتهم، لأن غيرها قد يتسبب في توقف شحن الأيفون .

إذا كنت تستخدم شاحنًا أو كابلًا رخيصًا من علامة تجارية غير معروفة وتواجه مشكلات في توقف شحن الأيفون ، فيجب عليك الرجوع إلى الشاحن والكابل الرسميين من Apple. 

3. تحقق من الكبل

توقف شحن الأيفون

هذا هو السبب الأكثر وضوحًا الذي يؤثر على وظيفة الشحن على iPhone.،بمرور الوقت، وبسبب الاستخدام الكثيف، ستلاحظ تآكلًا وتلفًا في كابل الشحن.

إذا لاحظت قطعًا صغيرا على الجانب الموصل من الكبل، فيجب عليك اختيار كابل مختلف لشحن iPhone. لطول عمر الكابل، ننصح بالاستثمار في واقي للكابل. إنها ميسورة التكلفة وتساعدك على حماية أي كابل لديك، وتحميك من توقف شحن الأيفون .

4. منفذ شحن نظيف

إذا كنت تعيش في منطقة مغبرة، فقد ينتهي بك الأمر مع كمية لا بأس بها من الغبار في منفذ شحن iPhone. في مثل هذه الحالات، قد يؤثر منفذ الشحن على وظيفة الشحن، ويتسبب في توقف شحن الأيفون .

يمكنك إما استخدام جل تنظيف الغبار أو اختيار شريط الرسام لإزالة أي غبار من منفذ الشحن. ولا تدخل أعواد الأسنان أو أعواد القطن لتنظيف منفذ الشحن. قد تؤدي أعواد الأسنان إلى إتلاف وظيفة المنفذ وقد تترك أعواد القطن آثارًا صغيرة من القطن أثناء تنظيف المنفذ. سيؤدي في النهاية إلى توقف شحن الأيفون .

5. قم بإزالة الماء من منفذ الشحن

إذا كان هناك ماء أو رطوبة في منفذ الشحن، فستتلقى خطأ وتوقف شحن الأيفون ، يجب عليك تجفيف المنفذ بعناية  ثم محاولة الشحن.

6. التحقق من صحة البطارية

تأتي بطارية iPhone مع مجموعة ثابتة من دورات الشحن. بمرور الوقت، يؤدي ذلك إلى تدهور صحة بطارية الجهاز، و توقف شحن الأيفون .

لنفترض أنك تستخدم iPhone بقوة لمدة خمس سنوات. في مثل هذه الحالات، قد تنخفض صحة البطارية إلى أقل من 50٪. سيؤثر ذلك على الشحن وكذلك عمر البطارية.

يمكنك التحقق من السعة القصوى للبطارية من الإعدادات> البطارية> قائمة صحة البطارية. إذا كانت أقل من 50٪، ففكر في تغيير البطارية.

7. محاول الحفاظ على درجة حرارة الهاتف

إذا كانت درجة حرارة الهاتف مرتفعة وحاولت شحن الجهاز، فسيقوم نظام iOS بخطأ وسيحدث توقف شحن الأيفون . لذلك عليك الانتظار حتى يبرد قبل شحنه.

يحدث هذا عادة في الجو شديد الحرارة. لقد واجهنا هذه المشكلة عدة مرات أيضًا. ستواجه أيضًا أداءً بطيئًا على iPhone. ضع الهاتف في مكان بارد ثم حاول شحن الجهاز.

ماذا تفعل عند سرقة الواي فاي الخاص بك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى