iOSأندرويد

طريقة إخفاء رقم هاتفك لأي شخص على واتساب Whatsapp

بإمكانك إخفاء رقم هاتفك لأي شخص في واتساب من خلال هذه التدوينة

بشكل عام لا يوجد للأسف طريقة رسمية لإخفاء رقم هاتفك الذكي في تطبيق واتساب، ولفعل هذا الأمر ستحتاج إلى رقم صالح للإستخدام لإخفاء رقمك.

بالإضافة إلى أنه لا داعي أبداً للقلق، ف لا تخف على قائمة المتصلين المتواجدين لديك على واتساب أو حتى أصدقائك فهذا لن يغير في شئ عندهم، فستبقى بنفس الرقم لديهم ولن تفقد أي إتصال، فكل ما في الأمور إستخدام خُدعة بسيطة بإستخدام رقم آخر دون التأثير على الرقم الأساسي، وإخفاءه بدون أي مشاكل.

طريقة الحصول على رقم جديد

للبدء في هذه الطريقه ستحتاج إلى إستخدام واحدة من هذه الخدمات والتطبيقات للحصول على رقم هاتف جديد، كما ذكرت سابقاً فهذا لن يقوم بإستبدال رقم هاتفك الرئيسي.

وهُناك الكثير والعديد من الخدمات على الإنترنت تقوم بإعطائك أرقام ثانوية منهم المجاني ومنهم مقابل الدفع للحصول على مكالمات ورسائل مجانية.

ولكن تذكر أن هذه الخدمات ليست مشابهه لبعضها البعض فلكل خدمه طريقتها المختلفه وغيرها من أمور آخرى، ولكن عليك الإختيار من بين هذه الخدمات لما يُناسب إحتياجاتك، وتأكد أن هذه الخدمات موثوق بها وتم إختيارها بعناية.

Google Voice

وتعتبر هذه خدمه جديدة متوفره من جوجل تم تحديثها في 2017 مع واجهة إستخدام جديدة لإستخدام الموبايل والويب، وهذا ما يجعلها خياراً مُمتازاً لجميع المُستخدمين بكافة أنواعهم.

جوجل هي شركة كبيره ومعروفة لدى الكثير من الناس، ف بكل تأكيد هي شركة موثوق بها، ويُمكنك إجراء مكالمات من داخل الولايات المُتحدة الأمريكية كما لو كُنت هُناك بالفعل، بالإضافة إلى أن الخدمة تسمح لك بتخصيص الرقم وفق إختيارك كما تُحب و يُمكنك إستخدامة سواء كان للمكالمات أو حتى الرسائل النصية.

وكل هذا يجعلها واحدة من أفضل الخدمات المزودة للأرقام، كما أن كل هذا مجاني، ونقوم بإقتراحها كافضل مُقدم للخدمة في هذه التدوينة على قائمة اليوم، ويُمكنك الرقم الصادر من هذه الخدمة مع تطبيق واتساب بكل ثقه.

للحصول على الخدمة يُمكنك الضغط هنا

Talktone

مثل خدمة Google Voice، فخدمة Talktone هي مبنيه حول تقديم خدمة بديلة لأرقام يُمكنك من خلالها إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مجاني.

وليس الولايات المُتحدة فقط ف يُمكنك أيضاً إستخدامها في مكالمات كندا أيضاً، خدمة Talktone تسمح لك بتغيير رقمك وقتما إحتجت هذا وهذه ميزة عظيمة يُمكنك إستخدامها.

إذا كُنت تُريد أن تمتلك أكثر من رقم للقيام بمكالمات ورسائل نصية بشكل مجاني وأيضاً تُريد بعض المزايا والإضافات وكل هذا بشكل سهلة وبسيط للإستخدام ف يُمكنك تفقد هذه الخدمة الجيدة أيضاً.

للحصول على الخدمة يُمكنك الضغط هنا

كيفية تعيين حساب جديد في واتساب

بمجرد حصولك على الرقم من الخدمات السالف ذكرها، ستكون جاهز الآن لبدء إعادة تعيين حساب جديد على واتساب وذلك من خلال تسجيل الخروج من حسابك الحالي على واتساب بشكل كامل.

أو يُمكنك حذف تثبيت تطبيق واتساب من على هاتفك بشكل مباشر، والبدء في تحميل التطبيق مرة آخرى من المتجر سواء كُنت على نظام ال Android أو ال iOS.

عند بدء التثبيت أو الفتح مجُدداً ستجد التطبيق يقم بسؤالك عن رقم الهاتف الذي تُريد تسجيلة في حسابك الجديد، في هذه الخطوة قم بتعيين الرقم الثانوي الذي حصلت عليه من إحدى الخدمات التي ذكرناها، مثل Google Voice أو Talktone.

بعد ذلك ستضغط على كلمة Next وسيقوم تطبيق واتساب بتنبيهك بأنه تم تعيين رقمك، قم بعدها بالضغط على OK لإستكمال الخطوات التالية.

سيقوم تطبيق واتساب بتعقب الكود الخاص للتأكيد من حسابك بشكل تلقائي، ولكن قم بالضغط على خيار Not Now لإرسال الكود الخاص بك، وهو مكون من 6 أرقام، وبمجرد كتابة ال 6 أرقام سيقوم واتساب بالتأكيد على حسابك بشكل تلقائي دون أي متاعب.

وبعد ذلك سيقوم بسؤالك عن إسمك، ووضع صورة لك، ويُمكنك تعديل هذا لاحقاً، ومن ثم يُمكنك روئية قائمة المتصلين الخاصة بك بشكل تلقائي دون أي قلق، ولكن المُستخدمين لن يقوموا بالتعرف عليك بشكل مباشر يجب عليك أن تعلمهم بأنه هذا أنت.

القيام بتغيير رقم واتساب الحالي

إذا كُنت تستخدم تطبيق واتساب منذ سنوات ولا تُريد حذف الرسائل الخاصة بك أو حتى قائمة المتصلين عند البدء برقمك الثانوي الذي حصلت عليه للتو.

بمُجرد فتح تطبيق واتساب قم بالضغط على النقاط الثلاثة في القائمة في أعلى يمين الشاشة، ومن ثم القيام بالضغط على Profile وفي الأسف ستجد الرقم ظاهر لديك، قم بالضغط عليه لتعديل رقمك وسيظهر لك نافذة جديدة تسمح لك بالتعديل على رقم، قم بالضغط على Next في أعلى الشاشة ومن ثم قم بإدخال رقمك الحالي الي تستخدمة في واتساب في المربع الخاص ب عبارة Old Phone Number، ومن ثم القيام بكتابة الرقم الجديد في المربع الخاص بة في New Phone Number، ولكن تاكد بأن الكود الخاص بالولايات المُتحدة الأمريكية صحيح ستجدة في بداية الرقم.

بمجرد تعيين الرقم قم بالضغط على كلمة Done في أعلى يمين الشاشة لبدء التحويل إلى الرقم الجديد، هذه الخطوه تحفظ لك الرسائل والمجموعات والأشخاص على حسابك في واتساب دون أي متاعب.

ولكن إنتبه ليس هُناك أي ذكر لمدة صلاحية الرقم الجديد فلذلك عليك أن تنتبه في وقت ما لتغيير الرقم ولكن بعد فتره طويلة بكل تاكيد.




الوسوم

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اخي الكريم
    احببت ان الفت انتباهك الكريم بان موضوعك موجه لسكان الشرق الاوسط اي ليس لسكان امريكا لذلك لا يجوز ان توصي بان يزورالشخص بلده ليحصل على خدمة معينة لانه هذا تصرف خاطئ اذن هو محرم

    شاكرة وقتك جدا و بالتوفيق دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق