iOS

كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز الأيفون الخاص بك

أصبحت الهواتف الذكية جزء هام في حياتنا اليومية، وعادة ما تكون تلك الأجهزة مٌعرضة للضياع أو التلف أو السرقة، وفي بعض الأحيان قد لا يتم عمل نسخة احتياطية لهواتف الأيفون بشكل تلقائي، وقد يرجع ذلك إلى مشاكل في التطبيق أو الشبكة، فإذا كنت ترغب في معرفة كيفية الحفاظ على بيانات هاتفك الأيفون وعمل نسخة احتياطية من بياناتك فاليك خطوات مٌبسطة تساعدك على ذلك.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية هاتفك الأيفون وتأمين البيانات الخاصة بك من التلف فيمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك على الـ iCloud أو الاحتفاظ بنسخة على جهاز ماك أو ويندوز للاحتفاظ بنسخة كاملة من بياناتك، وإليك كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز الأيفون الخاص بك.

هل عمل نسخة احتياطية لهواتف الأيفون أمرًا ضروري؟

تتمثل أهمية عمل نسخة احتياطية في تخزين البيانات والإعدادات الشخصية الخاصة بك على هاتف الأيفون لذلك في حالة حدوث أي أخطاء أو تلف أو ضياع لهاتفك فتتمكن بسهولة من استرجاع النسخة الاحتياطية.

وعند قيامك بالاحتفاظ بنسخة احتياطية لبيانات فذلك لا يمنع فقدان البيانات فحسب بل يساعدك في نقل البيانات الخاصة بك عند تحديث هاتفك إلى طراز أعلى، فقط تخيل مدى إحباطك إذا كان عليك البدء من جديد عند استخدام هاتف أيفون جديد.

ما هي أفضل طرق عمل نسخة احتياطية لهواتف أيفون الخاص بك؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها عمل نسخة احتياطية لبياناتك على الأيفون ولكن خلال المقال سنلقي نظرة على أكثر طرق النسخ الاحتياطي استخدامًا وهما الآي كلاود والآيتيونز.

كيفية عمل نسخة احتياطية على الأيفون باستخدام الآيكلاود iCloud

نسخة احتياطية

توفر شركة أبل 5 جيجابايت مساحة تخزين مجانية على الآيكلاود لكل مستخدم أيفون وعلى الرغم من أن تلك المساحة تستخدمها بشكل سريع إلا أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لشراء مساحة تخزين إضافية على الآيكلاود iCloud، وإليك خطوات عمل نسخة احتياطية من الأيفون الخاص بك على الآيكلاود iCloud

  • من خلال هاتف الأيفون الخاص بك، عليك فتح شبكة الواي فاي الخاصة بك.
  • فتح الإعدادات Settings ثم النقر على الاسم الخاص بك.
  • اختيار خيار الآيكلاود iCloud.
  • التمرير لأسفل واختيار نسخ احتياطي للآيكلاود iCloud Backup.
  • النقر فوق خيار النسخ الاحتياطي الآن Back Up Now وعليك إبقاء هاتفك الأيفون متصل بشبكة الواي فاي حتي الانتهاء من العملية.
  • التحقق من النسخة الاحتياطية الجديدة new backup.
  • الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر على اسمك واختيار الآيكلاود iCloud.
  • النقر على خيار تخزين الآيكلاود  iCloud Storage ثم النقر على خيار إدارة التخزين.
  • حدد الجهاز الخاص بك وحينها ستعرض النسخة الاحتياطية جميع المعلومات الخاصة بك.

تنويه/ عليك التأكد من أن هناك مساحة تخزين كافية على الآيكلاود iCloud  لتتم عملية النسخ الاحتياطي، وإذا أردت تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الاعدادات ثم اختيار اسمك والنقر على خيار النسخ الاحتياطي للآيكلاود iCloud Backup ثم النقر على الآيكلاود iCloud.
  • النقر على زر تبديل النسخ الاحتياطي على الآيكلاود iCloud لتفعيل النسخ الاحتياطي تلقائيًا.

كيفية عمل نسخة احتياطية على الأيفون باستخدام الآيتيونز iTunes

يعتبر عمل نسخة احتياطية على الآيتيونز iTunes هي من أهم الطرق الفعالة ولكن عليك التأكد من أن هاتفك مُتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإليك خطوات عمل نسخة احتياطية على الآيتيونز.

  • فتح تطبيق الآيتيونز iTunes على جهاز الكمبيوتر أو جهاز ماك الخاص بك.
  • إدخال رمز المرور لربط هاتفك الأيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • حدد جهازك عندما يظهر على الآيتوينز iTunes.
  • النقر فوق خيار ملف ثم الأجهزة ثم خيار النسخ الاحتياطي Backup أو اختيار “Backup Now”.

تنويه/ عليك التحلي بالصبر فقد تستغرق تلك العملية بعض الوقت للانتهاء منها وعليك التأكد من أن هناك مساحة تخزين كافية على جهاز الكمبيوتر أو جهاز ماك الخاص بك لحفظ النسخة الاحتياطية.

كانت تلك أفضل طرق عمل نسخة احتياطية على الآيكلاود iCloud والآيتيونز iTunes لبيانات هاتف الأيفون، كما استعرض المقال أهمية عمل نسخة احتياطية بما في ذلك الحفاظ على البيانات من التلف أو الضياع، ويمكنك مشاركتنا في التعليقات أدناه حول الطريقة المفضلة إليك لعمل نسخة احتياطية من بياناتك على الأيفون.

لا يفوتك:

أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لاندرويد 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى