أندرويد

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

اذا كنت ترغب في الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت فيمكننا ارشادك لذلك بسهولة من خلال عدة نصائح يسهل القيام بها تضمن لك الحفاظ على بطارية تدوم لاطول وقت بالاضافه الى الحفاظ على العمر الافتراضي لها .

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

وضع حفظ الطاقة

من اكثر الطرق شيوعا التي يمكن من خلالها الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد هو ان تقوم بتمكين وضع حفظ الطاقه فكلما ابتعدت عن هذا الوضع كلما تتمكن من استخدام اقصى حد لامكانيات الهاتف الذي يستهلك مزيد من طاقة البطارية سواء في الاضاءه او اشعارات التطبيقات او الرامات و ما الى ذلك .

و بدءا من اندرويد 10 ستجد اربع اوضاع لحفظ الطاقة ما بين الحد الاقصى للحفظ و التوازن بين حفظ الطاقه و اداء الهاتف و يمكنك ذلك من خلال الضغط سحب درج الميزات لاسفل و الضغط مطولا على حفظ الطاقة و اختر ما ترغب من الاوضاع المختلفه .

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

تجربة الوضع المظلم

كثير مننا لا يعرف قيمة الوضع المظلم فبجانب انه قد يضفي للهاتف مظهر اكثر رونقا الا انه يساعد على تخفيف الاضاءه الى حد كبير مما يساعد على استهلاك اقل قدر من طاقة البطارية فإذا كان لديك هاتف مزود بشاشة LED او OLED أو AMOLED فيمكنك السحب لاسفل لفتح شاشة الميزات المختصرة و اختر الوضع المظلم “dark mode” .

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

قد يعجبك ايضا : أفضل 5 تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة على الأندرويد

تطبيق Kaspersky Battery Life

احد التطبيقات الرائعه التي تعمل على الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد بشكل رائع و يظهر ذلك ايضا من تعليقات المستخدمين على صفحة التطبيق على متجر بلاي .

فهو يساعدك على توفير الطاقة للاندرويد و معرفة التطبيقات التي تستهلك اكبر قدر من الطاقة و ايقاف التطبيقات غير الضرورية او غير المستخدمه منها بالاضافه الى انه يتيح لك معرفة عدد الدقائق المتبقة للبطارية خاصتك و يمكنك كذلك ايقاف أي تطبيقات تستهلك الكثير من الطاقة مع استمرار تشغيل تطبيقاتك المفضلة و إذا بدأ أحد تطبيقاتك فجأة في استخدام طاقة أكثر من المعتاد ، فستتلقى تنبيهًا تلقائيًا.

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت

اغلاق بعض الميزات و التطبيقات

يمكنك اغلاق بعض الميزات التي قد تعمل دون الحاجه لها مثل البلوتوث و كذلك ميزة تحديد الموقع “location” فبالاضافه الى توفير عمر البطارية فيمكن للتطبيقات تحديد موقعك الجغرافي اذا سمحت لها بذلك و قد يضر في بعض الاحيان ببياناتك الشخصية اذا كانت التطبيقات ضارة و يمكنك كذلك اغلاق ميزة الدفع الالكتروني “NFC” .

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت 1

غلق تحديث التطبيقات في الخلفية

تعمل التطبيقات دوما على تحديثها اولا باول حتى تأتي بالمعلومات الجديده و الاشعارات و الرسائل و ما الى ذلك و في بعض التطبيقات سيؤدي هذا التحديث المتكرر للبيانات في الخلفية إلى استنزاف البطارية بسرعة.

لذا يمكنك التوجه الى الإعدادات و اختر الحسابات وقم بإلغاء تحديد مزامنة البيانات تلقائيًا “Auto-sync data” لمنع هاتفك الاندرويد من المزامنة تلقائيًا مع حسابات جوجل (والحسابات الأخرى) في الخلفية و لكن يمكنك تنشيط الوضع مجددا في حال تمكنت من شحنت البطارية لذا فهو يعتبر حل مؤقت .

خاتمة

كانت تلك افضل الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على بطارية الهاتف الاندرويد لاطول وقت ممكن خاصتا اذا كنت بعيدا عن الشاحن او في طريقك للعوده الى المنزل .

يمكنك ايضا العمل على تخفيف الاضاءه الى اقصى حد ممكن و غلق بيانات الهاتف اذا استلزم الامر او تشغيل وضع حفظ الطاقه الى الحد الاقصى و سيجعل الهاتف يستقبل المكالمات و يقوم بالاتصال فقط .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى