أندرويد

طرق تجاوز قفل شاشة هاتف الأندرويد !

قد يتعرض البعض إلى نسيان النمط أو الرمز أو كلمة المرور التي يتم استخدامها عند قفل شاشة الهاتف ولكن في كثير من الأحيان يكون من الصعب فتح جهاز دون تذكر كلمة المرور الخاصة به ولكن هناك عدة طرق مختلفة تمكنك من تجاوز قفل شاشة الهاتف.

ولكن لسوء الحظ أن تلك الطرق ليست بسيطة ولكنها أكثر طرق فعالة يمكنك الاعتماد عليها في حالة نسيان كلمة مرور شاشة قفل هاتفك الأندرويد ونأمل في أن تساعدك في تجاوز قفل شاشة هاتفك الأندرويد.

ما هي طرق تجاوز قفل شاشة هاتف الأندرويد؟

استخدام موقع العثور على جهازي من جوجل Find My Device

توفر جوجل خدمة التعرف على جهازي لهواتف أندرويد وطالما كنت قد قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل على هاتفك فيكون من السهل فتح موقع العثور على جهازي Find My Device من جوجل على أي هاتف آخر أو جهاز لابتوب وفتح الرابط من هنا.

تجاوز قفل شاشة

ولكن تلك الطريقة غير فعالة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 8 فيما أعلى ولكن طالما كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد نوجا فيما أقل فإن تلك الطريقة ستفي بالغرض.

بعد فتح الرابط على الجهاز يمكنك النقر على خيار “القفل” “Lock” وحينها يتعرف الموقع على الجهاز وإذا كانت الخدمة تواجه مشكلة في العثور على جهازك قد يحتاج الأمر إلى 5 محاولات إن كان هاتفك متوافق.

طرق تجاوز قفل شاشة هاتف الأندرويد ! 1

سيطلب منك الموقع إدخال كلمة مرور جديدة يمكنك كتابة كلمة المرور مرتين لتأكيدها ثم النقر مرة أخرى فوق زر “Lock”

بعد مرور خمس دقائق ستتمكن من إدخال كلمة المرور الجديدة على شاشة هاتفك المغلق ومما يُمكنك من تجاوز قفل شاشة الهاتف الأندرويد بسهولة.

استخدام ميزة “نسيت النمط” Forgot Pattern

تجاوز قفل شاشة

إذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4 فما أقل فيمكنك الاعتماد على طريقة نسيان النمط لتتمكن من تجاوز قفل شاشة الهاتف، فبعد 5 محاولات فاشلة لإلغاء القفل ستظهر رسالة “حاول مرة أخرى بعد 30 ثانية” وأثناء ظهور هذه الرسالة يمكنك النقر على الزر الموجود أسفل الشاشة “نسيت النمط””Forgot Pattern.”

طرق تجاوز قفل شاشة هاتف الأندرويد ! 2

يمكنك اختيار “إدخال تفاصيل حساب جوجل” “Enter Google account details” ثم يمكنك إدخال حساب بريد جوجل وكلمة المرور وحينها سيتم إرسال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على نمط إلغاء القفل الخاص بك ومن تَم يمكنك تعيين نمط جديد.

إعادة ضبط المصنع

إذا كنت مهتمًا بتجاوز قفل شاشة الهاتف أكثر من الحفاظ على أي بيانات مخزنة على الهاتف فيمكنك الاعتماد على طريقة إعادة ضبط المصنع ولكن نظرًا لمكافحة سرقة الهواتف وحمايتها من ضبط المصنع فيتوجب عليك تذكر كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك، وتلك الطريقة مفيدة في حالة تم إصدار هاتفك في عام 2016 فما فوق.

تجاوز قفل شاشة

يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف وعندما تتحول شاشة الهاتف إلى اللون الأسود عليك الضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت وزر فتح الهاتف في وقت واحد وحينها ستظهر قائمة بأداة التحميل من أندرويد bootloader menu ومن هنا عليك الضغط مرة أخرى على زر خفض الصوت مرتين لتحديد خيار “Recovery mode” ثم الضغط على زر فتح الهاتف لاختياره.

تجاوز قفل شاشة

بعد ذلك، عليك الضغط باستمرار على زر الطاقة والضغط على زر رفع مستوى الصوت مرة أخرى وحينها عليك استخدام أزرار الصوت لتحديد خيار ضبط المصنع factory reset ثم الضغط على زر الطاقة لتحديده وعند الانتهاء عليك اختيار إعادة تشغيل الهاتف  “Reboot system now”.

عند فتح الهاتف سيتطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل وكلمة المرور وحينها ستتمكن من الوصول إلى هاتفك وتجاوز قفل شاشة الهاتف.

تجاوز واجهة المستخدم

إذا كان جهازك مٌشفرًا فهناك طريقة تمكنك من تجاوز قفل شاشة الهاتف عند نسيان كلمة مرور شاشة القفل فيمكنك الاعتماد على تجاوز واجهة المستخدم.

تجاوز قفل شاشة

النقر على خيار مكالمة الطوارئ من شاشة القفل ثم استخدام واجهة الاتصال لإدخال 10 نجوم ثم النقر بشكل مزدوج واختيار نسخ ثم العودة مرة أخرى والصق في نفس الحقل مع تكرار تلك العملية لإضافة مزيد من الأحرف.

تجاوز قفل شاشة

العودة مرة أخرى إلى شاشة القفل وفتح اختصار الكاميرا ومن هنا يمكنك سحب مركز الإشعارات والضغط على أيقونة الإعدادات وحينها سيطلب منك كلمة المرور، يمكنك الضغط مع الاستمرار على حقل الإدخال واختيار لصق ثم كرر هذه العملية عدة مرات وفي النهاية بعد تكرار اللصق ستتعطل شاشة القفل مما يسمح لك بالدخول على واجهة هاتفك.

كانت تلك أفضل الطرق الفعالة التي تمكنك من تجاوز قفل شاشة الهاتف، شاركنا في التعليقات حول أكثر طريقة فعالة بالنسبة إليك.

لا يفوتك/

أفضل تطبيقات قفل الشاشة للأندرويد 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى