تطبيقات

ما هي تطبيقات الويب التقدمية أو PWA وطريقة استخدامها

تطبيقات الويب المتقدمه PWA وطريقة استخدامها

تعتبر تطبيقات الويب التقدمية أو الـ PWA نوع مهم من التطبيقات تعمل على أي متصفح للأنترنت تقوم باستخدامه، فهي عبارة عن موقع عادي إلكتروني يمكن للجميع تثبيته عل إي جهاز كمبيوتر مثل التطبيقات العادية.

ما هي تطبيقات الويب التقدمية أو PWA وطريقة استخدامها

ما هي تطبيقات الويب التقدمية ومميزاتها؟

توفر تطبيقات الويب التقدمية عند استخدامها تجربة رائعة ومماثلة للتطبيقات التي تستخدمها على أي جهاز ذكي، ومن مميزات هذه التقنية أنها تعمل على جعل تجربة استخدام المواقع أكثر استمتاعًا وسرعة.

كما تستخدم تطبيقات الويب التقدمية معايير الويب الحديثة التي تمنحها استجابة سريعة وصورة أفضل، وتساعد تلك التطبيقات المطورين في توفير الخدمات التي يستخدموها على مختلف المنصات.

تعمل هذه التطبيقات مثل المتصفحات وبالتالي تعمل على جميع الأنظمة دون الحاجة لاستخدام تطبيقات منفصلة لكل نظام على حدة.

طريقة عمل تطبيقات الويب التقدمية من على متصفح جوجل

ما هي تطبيقات الويب التقدمية أو PWA وطريقة استخدامها

يدعم إصدار متصفح جوجل النسخة رقم 70 تطبيقات الويب التقدمية مما عمل على انتشارها.

 و بالرغم من وجود التقنية من قبلها إلا أن هذا الدعم يعرف هذه التطبيقات للكثيرين من المستخدمين.

لكن وإلى الآن لا يوجد أي من المتاجر محددة وخاصة لـ تطبيقات الويب التقدمية يمكن تثبيتها منه واستخدامها، ويقوم حاليًا موقع تويتر الشهير بدعمها هذا بالإضافة لخدمة سبوتيفاي والتي تقوم هي الأخرى بدعم هذه التقنية، ولكي تستطيع تثبيت تلك التطبيقات المتقدمة على موقع تويتر قم الذهاب إلى تويتر من على هاتفك.

قم بالنقر على الأيقونة التي بها النقاط الثلاث الموجودة على شريط الأدوات على المتصفح، اختر الخيار الذي يخص التثبيت لتويتر Install Twitter، ثم انقر على تثبيت أو Install وذلك لتأكيد العملية.

بعد ذلك سيتم تثبيت الموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص ثم بعد ذلك أذهب إلى القائمة وابدأ Start، قم بالبحث عن التطبيقات الخاصة بجوجل كروم أو أو Chrome Apps.

عند عثورك عليها سوف تجد أن تطبيق تويتر يوجد في نفس المجلد مع تطبيقات أخرى قد قمت بتثبيتها سابقًا، وعند رغبتك في إزالة التطبيق مرة أخرى أذهب وبكل سهولة إلى نفس المكان الذي ثبت التطبيق عن طريقه واضغط إلغاء.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق