أندرويد

نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف

نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف ، يحدث العديد من حوادث الانفجار للهواتف الذكية وخاصةً في فصل الصيف، لأن بطارية الهاتف تتعرض لضغط حرارة شديد بسبب الجو ولكن الجو لا يعتبر سبب مباشر لانفجار بطاريات الهواتف بل السبب هو سوء تعامل الأشخاص مع الهواتف الخاصة بهم، وسوف نتحدث في هذا المقال نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف من خلال موقع “علمني دوت كوم”.

نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف

نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها حفاظاً على الهواتف المحمولة من الانفجار خصوصاً في فصل الصيف، وهم كالتالي:

1- القيام بشحن الهاتف بنسبة 90 أو95 فقط

وذلك حتى تتفادى تلف البطارية وتعرضها للمشاكل أو انفجار الهاتف فلا يجب تجاوز شحن الهاتف إلى 100 في المئة، وعدم ترك الهاتف في وضعية الشحن والنوم فهذا يعد خطير جداً يجب عليك أن تتفادى هذا الموضوع قدر الإمكان.

2- عدم استعمال الهاتف أثناء وضعه في الشاحن

لان هذا يقلل من جودة شحن البطارية ويجعلها تستهلك طاقة كهربائية أكبر حتى يعوض الشحن المستهلك أثناء الشحن، فمع ارتفاع درجة الحرارة يؤدى ذلك إلى تلف الهاتف وحدوث أشياء خطيرة مثل انفجار الهاتف وخصوصاً إذا كانت غير أصلية.

3- مراقبة الهاتف في الأسبوع الأول

فيمكن أن يكون هناك عيب تصنيع في الهاتف يعرض البطارية للانفجار، فيجب بعد شراء الهاتف أن تضعه تحت المراقبة دائماً ويجب وضعه بعيداً عنك.

4- عدم تغيير الشاحن

إذا حدث تلف الشاحن ولم يعد يعمل فيجب عليك أن تقوم بشراء شاحن جديد ولكن يجب أن يكون مناسب لهاتفك، ولا تقوم بتبديل الشاحن في كل مرة تقوم بشحن الهاتف.

كيفية الحفاظ على بطارية هاتفك مدى الحياة

نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف

وحتى يمكنك الحفاظ على بطارية هاتفك من التلف لأكبر وقت ممكن فعليك باتباع الخطوات الآتية:

1- إيقاف تشغيل تقنيات الاتصال بالشبكة

فتعتبر تقنيات الاتصال من الأشياء التي تقوم باستهلاك طاقة كبيرة من بطارية الهاتف مثل: البلوتوث، الواي فاي، الإنترنت وغيرها، لو ظل قيد التشغيل فترة طويلة يستنزف البطارية وتصبح فارغة بعد ساعات قليلة وتحتاج إلى القيام بشحنها باستمرار، فمن المهم جداً أن يتم إيقاف الاتصال بالشبكة عندما تنتهي من استخدامها.

2- تخفيض حدة سطوع ضوء الشاشة

يلعب دوراً هاماً جداً في تحديد مقدار الوقت الذي سوف تظل فيه البطارية قيد التشغيل، كلما قمت بزيادة قوة سطوع الشاشة كلما انخفضت البطارية بشكل أسرع، لذلك يجب التخفيض من حدة سطوع ضوء الشاشة للهاتف حتى تحافظ على عمل البطارية أطول وقت.

3- حذف التطبيقات التي لا تستعملها

يؤدي وجود العديد من التطبيقات في الهاتف يقلل من عمل البطارية، من الأفضل أن تقوم بحذف التطبيقات التي لا تستعملها ولا تحتاج إليها فهي لن تفيدك بشيء سوى أنها سوف تستهلك مقدار كبير من بطارية الهاتف

4- إغلاق التطبيقات المفتوحة

من الأشياء الهامة للحفاظ على بطارية الهاتف الذكي أن تقوم بإغلاق جميع التطبيقات التي قمت بفتحها مسبقاً ولم تعد بحاجة إلى استعملها.

وفي ختام موضوعنا عن نصائح لحماية هاتفك من الانفجار في فصل الصيف فقد وضحنا لكم أهم النصائح مع ذكر طرق الحفاظ على عمر البطارية نتمنى أن نكون أفدناكم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق