أندرويد

أهم 6 خطوات تحمي هاتفك المحمول من الاختراق

أهم 6 خطوات تحمي هاتفك المحمول من الاختراق ، يوجد اعتقاد خاطئ لدى بعض الأشخاص بأنه لا يمكن أن يتم اختراق الأجهزة الذكية، حيث أن الاختراق يقتصر على أجهزه الكمبيوتر والشبكات فقط وهذا يعتبر من الاعتقادات الخاطئة التي يروج لها بعض الأشخاص، فلذلك يجب عليك أن تقوم ببعض الخطوات لحماية الهاتف الخاص بك من الاختراق حتى يتم حماية بياناتك الشخصية، وفي هذا المقال سنوضح لكم أهم 6 خطوات تحمي هاتفك المحمول من الاختراق من خلال موقع “علمني دوت كوم”.

أهم 6 خطوات تحمي هاتفك المحمول من الاختراق

أهم 6 خطوات تحمي هاتفك المحمول من الاختراق

وتتمثل تلك الخطوات في النقاط الست الآتية:

1- هاتفك ملكية شخصية

يجب عليك الاحتفاظ بالهاتف الخاص بك وعدم السماح لأي شخص آخر أن يقوم باستعماله والتعرف علي كلمة المرور التابعة له أو الدخول إلى الملفات الهامة بالنسبة لك، حيث أنه من الممكن لأي شخص أثناء استخدام هاتفك أن يقوم بتثبيت التطبيقات أو أي كواد أو أرقام يمكنه من خلالها مراقبة هاتفك وكل ما تقوم به وسرقة البيانات الخاصة بك.

2- تحديث الهاتف

يجب عليك أن تقوم بعمل تحديث للهاتف الخاص بك بشكل مستمر في كل وقت يوجد فيه تحديثات جديدة؛ وذلك لأن هذه التحديثات تعمل علي تأمين هاتفك وإغلاق كافة الثغرات الأمنية التي تكون محل استغلال لدي الهكرز.

3- تطبيقات مضادة للفيروسات

من الضروري أن تقوم باستخدام التطبيقات التي تعمل على مكافحة الفيروسات على الهاتف الخاص بك، وكذلك استخدام تطبيقات الحماية التي تقوم بتنبيهك أثناء اكتشاف أي محاولة من محاولات السرقة للبيانات الخاصة بك، أو عند ملاحظة أي حدث غريب على هاتفك الخاص.

4- كلمة المرور

من الضروري أن تقوم بتغيير كلمات المرور كل فترة من الوقت واستخدام كلمات مرور جديدة ومختلفة وعليك الابتعاد عن استخدام كلمة المرور نفسها لجميع الحسابات والمواقع؛ وذلك لأن هذا يعتبر هدية تقدمها للقراصنة لكي يقوموا بسرقة بياناتك، حيث يعتقد خبراء أمنيون بأن كلمة المرور المشكلة على هيئة جملة تعتبر من أفضل كلمات المرور؛ وذلك لأن كلمات المرور التي تحتوي على رموز وحروف تعد من الكلمات السهلة التي يمكن اكتشافها.

5- الروابط العشوائية

عليك أن لا تقوم بفتح الروابط العشوائية التي قد تصل إليك وبالأخص من الأشخاص المجهولين، حيث أن هذه الروابط في أغلب الأوقات تكون عبارة عن برمجيات خبيثة ترسل إليك، ويتم استخدامها لاختراق الهاتف الخاص بك والبيانات الموجودة عليه.

6- شبكات الواي فاي

تعتبر شبكات الواي فاي العامة وبالأخص الشبكات الموجودة في المقاهي والنوادي من أخطر الشبكات التي يقوم بعض الأشخاص باستخدامها وهي تعد من أسباب اختراق الهاتف، حيث أن هذه الشبكات يمكن استخدامها من قبل مجموعة من الناس في نفس الوقت، ومن خلالها يمكن استخدام تطبيقات مخصصة حتى يتم معرفة المعلومات الخاصة بهاتفك مثل عنوان ip، وكذلك يتم استخدامها لاختراق الهاتف الخاص بك وفي حالة اتصالك بهذه الشبكات يجب عليك أن تقوم باستخدام.VPN

وفي ختام موضوعنا عن أهم 6 خطوات تحمي هاتفك المحمول من الاختراق فعند تنفيذك لكافة الخطوات السابق ذكرها ستصبح في آمان من التعرض لأي سرقة معلومات أو ملفات تهمك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق