ويندوز

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

يمكننا مساعدتك الان في استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر و التي قد تم حذفها عن طريق الخطأ او عن قصد ، و ذلك من خلال بعض الطرق البسيطة التي يمكنك اتباعها كما هو موضح ادناه .

و يمكنك بعد استعادة تلك الملفات ان تقوم بعمل نسخ احتياطية لها في اكثر من جهاز او من خلال استخدام التخزين السحابي .

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

البحث في سلة المحذوفات

يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بسهولة اذا قمت بالحذف من خلال الضغط على زر Delete سواء كان احد الفولدرات او الملفات او الصور و مقاطع الفيديو .

و بالتالي يتم ترحيل تلك الملفات الى سلة المحذوفات و التي سوف تجدها على سطح المكتب او يمكنك البحث عنها من خلال الضغط على ايقونة البحث في شريط الادوات و قم بكتابة Recycle Bin و قم بالدخول اليها .

و يمكنك النقر فوق العناصر الفردية واستعادتها واحدة تلو الأخرى ، أو تحديد استعادة كافة العناصر “Restore all items” لإلغاء حذفها بشكل جماعي و ستعود الملفات إلى موقعها الأصلي ، على الرغم من أنه يمكنك نسخها و لصقها في مكان آخر إذا كنت تفضل ذلك.

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

تطبيق Windows File Recovery

احد الادوات المتقدمه في استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر و ربما تحتاج الى دقة اكثر و لكن سوف تتمكن في النهاية من استعادة ما تم حذفه بنجاح من جهاز الكمبيوتر خاصتك .

قم بالتوجه الى متجر مايكروسوفت من هنا لتحميل تطبيق Windows File Recovery المجاني و تثبيته على جهاز الكمبيوتر خاصتك .

او يمكنك فتح تطبيق المتجر في الكمبيوتر و قم بكتابة Windows File Recovery في خانة البحث ثم قم بتثبيته .

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

و يوجد نوعان من طبيعة استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر يقدمها هذا التطبيق الرائع :

  • Regular mode و يدعم محركات الاقراص الصلبة HDD و محركات الاقراص الخارجية و محركات الأقراص الصلبة الخارجية و محركات أقراص USB و محركات الأقراص المحمولة .
  • Extensive mode يدعم استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد اعادة التهيئة للقرص الصلب و هي الملفات التي قد تكون تم حذفها منذ فترة طويلة و يستغرق وقت اكثر .
استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022 2

يجب اولا القيام بتحديث الويندوز قبل بدء عملية البحث من خلال الدخول الى Settings ثم Update & Security و اضغط على Check for Updates و ذلك في حال استخدام ويندوز 10 .

يمكنك بعد ذلك فتح تطبيق Windows File Recovery من قائمة Start و ستظهر لك نافذة موجه الاوامر و قم بنسخ الاتي حتى تتمكن من استخدام الصيغة الاساسية للامر .

winfr source-drive: destination-drive: [/mode]  [/switches]

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

قد ترغب ايضا في التعرف على أفضل 3 طرق استرجاع صورك المحذوفة على هاتفك الأندرويد

استخدام تطبيقات خارجية

يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر من خلال تثبيت احد التطبيقات الخارجية على جهازك و التي تعتبر متخصصه في استعادة ما تم حذفه .

يمكنك استخدام تلك البرامج مجانا و ستعمل على استعادة بعض الملفات و لكن في بعض الاحيان يتطلب الامر استخدام النسخه المدفوعه و التي تعتبر اقوى و افضل من النسخه المجانيه و يجب الا تقوم بالاشتراك حتى يتم تشغيل الفحص بالفعل ، و يوؤكد لك البرنامج أنه يمكنه استرداد ملفاتك المهمة .

يمكنك استخدام ايا من البرامج الاتيه :

Tenoshare

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022

Easeus

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022 3

Recuva

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر 2022 4

و ذلك بعد تثبيت ايا منهم يمكنك اتباع الارشادات داخل البرنامج و البحث اما باستخدام البحث العميق او السريع للعثور على الملفات المحذوفة و استعادتها بسهولة .

بالتالي ستتمكن من استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بسهولة دون القلق من فقدان تلك الملفات نهائيا و يجب دوما مراعاة النسخ الاحتياطي للملفات خاصتك اولا باول .

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى