أندرويد

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن ، يواجه كثير من مستخدمي الهواتف بجميع أنواعها مشكلة ظهور علامة الشحن ولا يشحن حتى وإن كان ذلك بعد وقت طويل من ربط الهاتف بالطاقة، ولهذه المشكلة العديد من الأسباب لذلك من خلال هذا المقال سوف نوضح كافة الأسباب والاحتمالات المؤدية لهذه المشكلة مع عرض حلها من خلال موقع علمني دوت كوم.

أسباب ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

  1. استخدام الشاحن المقلد والذي له قدرة ضعيفة على الشحن .
  2. يمكن أن يكون كابل الشحن من النوعية الضعيفة أو من النوعية الغير مناسبة لهاتفك الأندرويد .
  3. من الممكن أن تكون بطارية الهاتف فاسدة أو ليس لها القدرة على الشحن.
  4. يوجد خلل ما في مدخل كابل USB أو يكون غير متوافق مع الجهاز الخاص بك.
  5. 5.    من الممكن أن يوجد مشكلة في نظام الجهاز أو الروم وهو يعد من الاحتمالات الضعيفة جداً في حال أنك لم تقم بعمل أي تحديثات على جهازك.

كيفية معرفة سبب مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن

  • أولاً: يجب أن تقوم بعمل استكشاف لمصدر المشكلة وهي هل إذا كانت هذه المشكلة من الشاحن أو من الكابل أو حتى من الجهاز نفسه، ولكي يمكنك معرفة وتحديد سلامة كابل الشاحن عليك أن تقوم بربط الهاتف بالحاسوب وفي حال إذا تم اكتشاف الهاتف على جهاز الحاسوب، فهذا يدل على أن هذه المشكلة ليست من كابل الشحن ولذلك يمكنك استخدامه في عملية الشحن.
  • ثانياً: عليك أن تقوم بعمل تجربة للشاحن على أجهزة الأندرويد الأخرى وأن تقوم بالتأكد من عملية الشحن وأنها تتم بطريقة صحيحة وسليمة، وفي حال لم يكن الوضع على ما يرام فهذا يدل على وجود مشكلة في الشاحن وبذلك من الأفضل أن تقوم بشراء شاحن آخر جديد.
  • ومن أهم الأشياء التي يجب عليك فعلها بعد أن تتأكد من سلامة كابل الشاحن والشاحن ولا يوجد بهما أى خلل أو مشكلة، سوف تقوم بعمل تجربة لشحن الجهاز عن طريق الوضع الآمن لكي تتأكد من أن تطبيقات الجهاز ونظامه ليس لها أي دور في هذه المشكلة، وبالتالي يمكنك أن تقوم بالذهاب إلى الوضع الآمن في أجهزة السامسونج ومن ثم قم بعمل إعادة الشحن، وفي حال استمرار المشكلة فعليك أن تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع، وفي حال تم حل هذه المشكلة قم بمراجعة آخر البرامج التي قمت بتثبيتها على الهاتف الخاص بك.

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

سنعرض لكم فيما يلي الحلول التي يمكنك تنفيذها للتخلص من تلك المشكلة وهم كالآتي:

1- في حالة تم عمل تحديث للجهاز

قد يواجه الكثير من مستخدمي سامسونج في بعض الحالات مشكلة تكمن في ظهور علامة الشحن ولكنه لا يشحن بعد عمل تحديث للجهاز وكذلك يواجه ذلك مستخدمي هواوي واتش تي سي وشاومي، وبالأخص أن هذه التحديثات للجهاز تتم باستمرار وعلى التواصل ففي حال مواجهة هذه المشكلة قم بعمل Reset بواسطة الريكفري.

2- في حالة تأكدك من وجود عطل بالبطارية

في هذه الحالة عليك تغيير البطارية وفي حال كانت بطارية الجهاز غير قابلة للنزع فعليك أن تتوجه إلى محل الصيانة ليقوم بحل هذه المشكلة، وفي حال كانت البطارية قابلة للنزع قم بتغييرها وتركيب بطارية جديدة.

3- استخدام شاحن قوي

يجب عليك استخدام شاحن أصلي وغير مقلد للهاتف الخاص بك؛ وذلك لأن الشواحن المقلدة تشكل ضرر كبير على بطارية جهازك، ويمكنك الحصول عليه من مواقع البيع بواسطة الإنترنت أو المتاجر الموجودة بالقرب منك.

4- عمل فورمات للجهاز من الريكفري

عليك عمل إعادة ضبط المصنع في حال عمل الجهاز أم لا بواسطة الريكفري وهذا هو الحل الأخير بعد تأكدك من سلامة كل من أدوات الجهاز كالبطارية والكابل والشاحن، وبالإضافة إلى ذلك قم بعمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك والملفات الخاصة بك لكي يتم استرجاعها بعد ذلك.

وفي ختام موضوعنا عن حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن فنتمنى أن نكون قد أفدناكم بالحلول التي عرضناها لكم في هذا الموضوع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق