أندرويد

كيفية حذف حساب جوجل Google Account من هاتفك المسروق

طريقة حذف حساب gmail نهائيا من الجوال

سواء كُنت تستخدم حساب جوجل للأمور الشخصية أو للعمل، ف الحساب الخاص بك على جوجل يقوم بتخزين الكثير من المعلومات والبيانات عنك وعن مهامك اليومية وأي شئ متعلق بك وخاصة اليوم أصبحت التقنية والهواتف الذكية شئ لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

إذا كُنت تستخدم حساب جوجل على الويب بشكل تقليدي جداً فليس هُناك مُشكلة كبيرة، بينما لو كُنت تستخدم حسابك في مزامنة بياناتك وتطبيقات وأيضاً الصور الشخصية وغريها من الأمور التي تقلق عليها فهنا تكمُن المُشكلة.

وبشكل عام يجب عليك أن تكون حريص في الموافقة على أي شئ تقوم به على هاتفك الذكي، فالآن عكس الماضي، كُنا لا نكترث كثيراً لهذه الأمور لأنها كانت غير ضرورية في حياتنا اليومية، بعكس الوقت الحالي أصبح إستخدامها بين أيدينا، بل وأصبحت هذه الخدمات تمتلك بياناتنا الشخصية سواء عن حياتنا أو عن العمل.

كيفية حذف حساب جوجل Google Account

 

وبغض النظر عن النصائح السابقة، فقد حدث ما حدث، والآن يجب أن تركز على كيفية الحفاظ على بياناتك بعيداً عن يد السارق وتصفحها، ستحتاج إلى حذف الحساب من هاتفك المسروق.

ولحذف حساب جوجل من هاتفك لإبعاد بياناتك الخاصة عن يد السارق، عليك إتباع الخطوات السابقة، ولكن عليك الإنتباه لأمر هام، فعند حذف الحساب لن تتمكن بعد حذفة من تعقب هاتفك المسروق.

الخطوة الأولى

يجب تنفيذ هذه الخطوات من جهازك الكمبيوتر أو جهاز اللابتوب الخاص بك، من خلال متصفح Google Chrome.
عليك الدخول على الرابط التالي للتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك هنا

الخطوة الثانية

عليك بتسجيل الدخول على حسابك بإستخدام ال Gmail ID أو كما هو معروف بإسم البريد الإليكتروني الخاص بحسابك.

الخطوة الثالثة

في الصفحة الخاصة ب الحساب الخاص بك أو My Account، ستحتاج إلى الضغط على خيار Device activity & security events، في المربع الخاص ب Sign-in & security.

الخطوة الرابعة

أسفل المربع الخاص بال Recently used devices ستجد الأجهزه التي تم مزامنة البيانات عليها من خلال حساب جوجل الخاص بك، قم بالضغط على REVIEW DEVICES في الأسفل.

الخطوة الخامسة

الآن قم بالضغط على الهاتف الذكي الضائع أو المسروق، ستجد قائمة كبيره من الأجهزة، إختاره من بينهم.

الخطوة السادسة

ستجد كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف الذكي الذي قمت بإختياره مثل أخر ميعاد تمت فيه عملية المزامنة، والموقع الذي كان متواجد فيه وبالساعة وبالتاريخ، قم بالضغط على خيار REMOVE لإيقاف المزامنة وحذف الحساب من هذا الهاتف.

الخطوة السابعة

ستظهر لك نافذة منبثة داخل المتصفح للتأكد بالفعل من أنك تُريد حذف هذا الهاتف من الحساب مزامنة، قم بالضغط على REMOVE لإنهاء العملية.

أنت الآن بالفعل قد قمت بحذف حساب جوجل الخاص بك من الهاتف الضائع أو المسروق بالفعل، ولن يتمكن أحد من الدخول لحسابك مرة آخرى، ولكن بالمقابل لن تتمكن من تعقب الهاتف المفقود !




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق