اخبارأندرويد

كل ما تود معرفته عن هاتف Realme XT

لا يخفى على الجميع أن شركة Realme شركة تابعه لشركة Oppo ولنقولها بصراحة كل من Realme و Oppo و OnePlus و Vivo مملوكين لشركة واحده تُدعى BKK، ولكن بحديثنا اليوم عن Realme فهي بشكل ما موجهة للفئة السعريه القليلة التي تُريد المُنافسة أمام علامات تجارية آخرى.

مثل شاومي وغيرها من العلامات التجارية، فكرة هذه الهواتف قائمة بشكل رئيسي على وضع عتاد قوي بأقصى قدر مُمكن للشركه مع الحفاظ على جوده التجربة ورُخص الثمن، وهذا ما توفره Realme في أحدث هواتفها التي سنلقي نظره عليه في هذه التدوينة.

ريلمي إكس تي Realme XT

ولنبدأ الحديث عن أقوى هاتف تُقدمه realme في مصر، الهاتف موجه ل أؤلئك الذين يُريدون أفضل هاتف موجه للألعاب مع تصوير قوي دون أي تضحية في جوانب آخرى مثل الشاشة والخامات والبطارية والتصميم وكل هذا بسعر متوسط.

الكاميرا

هي أقوى شئ ستحصل عليه في هذا الهاتف مقابل الهاتف الأقل منه مباشرة Realme 5 Pro، الكاميرا بقوة 64 ميجا بيكسل رباعية العدسات المزودة بتقنيات مثل ال Tetracell و HDR ثلاثي الأبعاد التي تعطي لك وضوح لا مثيل له في إلتقاط الصور، إضافة إلى ذلك فإن كبر حجم هذا المستشعر يعطي المجال لتقنية أربعة في واحد، أي بمعنى كل أربع بيكسلات تعمل وكأنها بيكسل واحد وهذا يعطي الكاميرا جوده أعلى في الصور مثل حده أكثر وتشويش أقل وإستقطاب نسبة ضوء أعلى وغير ذلك ف الكاميرا تأتي بفتحة عدسة f/1.8 وهي تعتبر فتحة عدسة جيدة جدا للتصوير الليلي مع هذا المستشعر الضخم.

علاوة على ذلك فإن الهاتف يأتي بكاميرا 8 ميجا بيكسل بزاوية عريضه تقدر ب 119 درجة تعطي لك مجال واسع لإلتقاط صور لمناظر خلابه على مساحات واسعة، أو إذا كنت تفضل إلتقاط صورة لعدد كبير من الأشياء في مكان واحد أو حتى عدد كبير من الأشخاص، وغير ذلك فإن هذه العدسه تأتي بفتحة f/1.5 وهذا يعطي لها المجال في إستقطاب أكبر ضوء ممكن في ظروف الإضاءه الصعبه مع نسبة تشويش أقل، غير أن ريلمي تقوم بمعالجة الصورة لتصبح أقل تشويشاً في الأطراف.

ويأتي مع كاميرا اخرى ماكرو مخصصه للتقريب الدقيق بحجم 4 سم، إضافة لكاميرا مخصصه للصور الشخصيه بها خاصية العزل الشهيره، مع 6 أوضاع للتصوير، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مضاف إليها أوضاع تصوير مُتعددة.

وبالحديث عن تصوير الفيديو فإن الهاتف يقدم لك تصوير فيديو بدقة 4K على 30 إطار/ثانية مع وضع آخر للفيديو بدقة 1080 على 30 أو 60 إطار/ثانية، والمميز هُنا أنه يأتي مع تصوير بطيئ يصل إلى 960 إطار/ثانية.

الشاشة

أكثر ما يميز هذا الهاتف كما ذكرنا الكاميرا القويه والشاشة الفريده من نوعها في سلسلة Realme، التي تأتي بقياس 6.4 بوصة وما يميزها كونها من نوع سوبر أموليد مع إستحواذها على واجهة الهاتف بنسبة 92% بدقة FHD+ بكثافة بيكسلات 402 بيكسل في البوصة الواحدة.

إضافة لدعمها طبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5، التي تعزل الخدوش عن الشاشة ومقاومة للكسر في الأوضاع الضعيفه، أعلى من ذلك تُريد بكل تأكيد طبقة حماية إضافية لحماية الشاشة.

الأداء

بالحديث عن الأداء فهاتف Realme XT يقدم تجربة أداء عالية سواء في الألعاب أو حتى عمل المهام الثقيله على الهاتف وفتح التطبيقات بشكل سريع، الأداء ليس الأفضل في فئته ولكنك لن تحصل على هذا التكامل وبهذه الجوده في هاتف آخر، غير أن معالج هذا الهاتف ليس بالقليل فهو Snapdragon 712 يعطي اداء جيد جداً في العاب وأفضل من معالجات آخرى في نفس الفئة السعرية، وعلاوة على ذلك فيأتي المعالج بتقنية 10 نانوميتر التي تعمل على تحسين أداء المعالج بشكل قوي للغاية مقارنة بالجيل السابق مع توفير أكبر في إستهلاك الطاقة، المعالج يصل إلى تردد 2.3 جيجا هيرتز.

إضافة إلى ذلك فالهاتف يأتي مع ذاكرة رام عشوائية بسعة 8 جيجا، من نوع DDR4، مع ذاكرة داخلية 128 جيجا من نوع UFS2.1 التي تقدم اداء أكثر من مُرضي في الفئه السعريه، وهذا النوع من الذواكر لا نراه إلا في الهواتف الرائدة فقط فهذا شئ رائع.

كل هذا مع بطاريه بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع VOOC بقوة 20 واط، الذي يأتي مع الهاتف داخل العلبه يشحن الهاتف في مدة تقريبية حوالي ساعة و10 دقائق.

مزايا إضافية

  • بصمة مدمجة في الشاشة
  • دعم بلوتوث 5.0
  • دعم صوتي بتقنية Dolby Atmos
  • دعم راديو إف إم
  • دعم تركيب ذاكرة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت
  • دعم الترقية إلى تحديث آندرويد 10
  • دعم منفذ USB-C 2.0
  • دعم منفذ سماعات خارجية 3.5MM
  • تصميم زجاجي مُنحني 3D من الخلف
  • توافر الهاتف بلون أبيض عاكس للضوء ومتغير الألوان

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق