معلومات

شرح ما هو NFC وطرق رائعة لاستخدامه

كلمة NFC هي إختصار لـ Near Field Communication ، وهي تقنية تتيح لك الإتصال اللاسلكي بين جهازين إلكترونيين قريبين من بعضهما البعض ، يمكن أن يصل البعد بينهما إلى (10 سم).

قد تكون علامات NFC المكتوبة صغيرة جدًا وغير مزودة بالطاقة ، وذلك لأن جهاز القراءة يمكن أن يولد حقل تردد لاسلكي (RF) يمكنه تشغيل العلامة ، فهذه العلامات تبدو وكأنها ملصقات عادية ، ويمكنك لصقها على أي شيء مثل الحقيبة أو شيء من هذا القبيل ، وإليك فيما يلي طرق رائعة لإستخدام NFC.

إستخدامات NFC

إضافة شبكة Wi-Fi لحظيًا

عندما يأتي الأصدقاء إلى منزلك وتريد السماح لهم بإستخدام شبكة الاسلكي الخاصة بك فلن تحتاج إلى إخبارهم بكلمة مرور الـ WiFi الخاصة بك ، ولكن يمكن إستخدام علامات NFC لتمكنهم من الإتصال بالإنترنت.

يمكنك استخدام تطبيق Trigger ، أو الضغط لفترة طويلة على شبكة Wi-Fi في “الإعدادات” وذلك في Android 5.0.1 والإصدارات الأحدث منه ، لكتابة معلومات شبكة Wi-Fi في علامة NFC والتي يمكن لأي شخص النقر عليها وسيتم ربط هاتفه على الفور إلى شبكتك.

التدرب في هدوء

عندما تذهب للتدرب في الصالة الرياضية أو ما إلى ذلك فيجب أن تكون هادئًا ومركزًا تمامًا ، ويمكنك بإستخدام NFC وضع علامة على حقيبتك الرياضية لتشغيل وضع الطيران لمنع الإتصالات ، وباستخدام خيار “التبديل” ، يمكنك عكس العملية فبمجرد إستخدام العلامة مرة أخرى عند الانتهاء ، يمكنك إغلاق وضع الطيران.

بطاقات الأعمال الرقمية

بطاقات العمل المطبوعة أصبحت قديمة جدًا ، ففي عصر يمتلك فيه الجميع هاتفًا ذكيًا ، لا معنى لطباعة وحمل مجموعة من البطاقات في محفظتك ، و البديل عن تلك البطاقات المطبوعة يمكنك إستخدام البطاقات ارقمية ، فمن خلال بطاقات الأعمال NFC يمكنك ببساطة كتابة جميع معلومات الاتصال الخاصة بك في علامة NFC والسماح لشخص ما فقط بالضغط على العلامة الخاصة بك للحصول على المعلومات من بطاقة عملك ، سهل وبالإضافة إلى ذلك يمكن لبطاقة NFC Business Card حمل بيانات أكثر من بطاقات العمل المطبوعة التقليدية.

ضبط المنبهات تلقائيًا

هل كنت تطهو بيضة من قبل ونسيتها على الموقد لفترة طويلة ، بالتأكيد البيض المسلوق سيصبح بيض فاسد ، ولكن بإستخدام هذه التقنية يمكنك تفادي مثل هذه الأمور ، استخدم علامة NFC بجوار الموقد الخاص بك لتنشيط المؤقت للحصول على البيضة المطبوخة بشكل جيد دائمًا.

عندما تبدأ في طهي بيضة ، ما عليك سوى النقر على هاتفك على العلامة وستبدأ تلقائيًا في تشغيل جهاز ضبط وقت على هاتفك ، يمكنك إستخدام هذه الخاصية في كل الأمور المشابهة لذلك يوميًا ، حتى تتذكر المواعيد جيدًا.

الدفع الإلكتروني

بدلًا من إستخدام الأموال النقدية ، أصبح الكثير يعتمدون على الباطقات الإئتمانية ، ولكن يمكنك ألإستغناء عن هذه البطاقات البلاستيكية وإستخدام هاتفك للدفع بدلًا منها ، فعندما تكون في أحد المحلات وأصبحت جاهزًا للشراء ، يمكنك الدفع عن طريق تقريب هاتفك من آلة الدفع بدلًا من إستخدام البطاقات البلاستيكية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق