أنظمة التشغيلبرامج

كيفية تحديد سرعة النت للمتصلين بالراوتر شرح برنامج Selfishnet

العديد من أصحاب شبكات الإنترنت بعد تقسيم سرعاتهم على الجيران أو المشاركين سوياً في شبكة واحدة يلمح الى سوء جودة الإنترنت في عديد من الأحيان .

ويرجع الداعي إما للمشاكل بجودة إتصال الإنترنت من الشركة المزودة للخدمة أو لسوء البنية الأساسية كالبوكس والأسلاك المستخدمة لتوصيل الخدمة وكثرة الانقطاع بها

ومن المحتمل أن يتسبب الأخير وهو ما نحن بصدد الجديد عنه وعن أسلوب مداواته وهو الإستعمال الغير عادل من قبل المشاركين معنا بالشبكة أو إستخدامهم لبعض برامج قطع النت والتحكم به في الشبكة ليستخدموا كامل السرعة وحدهم.

وحاليا سنتناول بالشرح توضيح مفهوم برنامج Selfish net وأسلوب تثبيتة وكيفية إستعماله .

كيفية تحديد سرعة النت للمتصلين بالراوتر شرح برنامج Selfishnet 2018

تعريف البرنامج :

برنامج Selfishnet هو برنامج فاخر يسمح لك التحكم التام في شبكة الإنترنت المخصصة بك، فيمكنك من تحديد السرعة لبعض المستخدمين أو قطع الإنترنت نهائياً عنهم إذا قام أحدهم .

بإستعمال برامج النت كت في السابق ، كما يعمل ذلك البرنامج الفريد ببرمجته المطورة على تخطى أي برامج غير مسموحه بالشبكة كالنت كت(Netcut) .

وأنتي نت كت (Anti Netcut) وغيرها من البرامج الأخرى التي تعتبر قديمة فيما يتعلق به .

اهم المميزات الخاصة بالبرنامج :

من المميزات الأخرى الرائعة لذلك البرنامج علم من يتصل بالإنترنت لاسلكياً بشبكتك. أي أنه لا يمكن لأي فرد أن يقوم بالدخول على الإنترنت عن طريق الواي فاي المخصص بك سوى بعلمك كما أن البرنامج يقوم بتوضيح من يقوم بإستعمال عظيم للإنترنت من مشتركين شبكتك، وهو الفرد الذي يسحب السرعة من بقية المشاركين وهو الشأن الذي يجعل أغلب من معك بالشبكة يشكون تدهور الإنترنت وسرعتة.

برنامج Selfishnet يمكن ان تقوم بإستعماله بأي موضع وليس بالمنزل لاغير ولا يفتقر إلى معلومات جهاز الراوتر ليمكن إستعماله فيمكن إستعماله بسهولة بواجهته الفريدة التي سنشرحها لاحقا وبدون ان تحتاج إلى معلومات الدخول إلى الراوتر.

كما أنه لا يشترط أن تكون الأدمن لكي يكون بامكانك التحكم بالشبكة ففي اغلب  الأحيان يكون الإنترنت بشركتك المخصصة مستعمل بأسلوب مختلفة و مفرطة من قبل المستوظفين في وقت الشغل .

وترغب بأن تقوم بمنعه عنهم كانك مدير يرغب بإستغلال الوقت المفقود في تقصي أمثل إنتاجية، فما عليك إلا ان تقوم باقفال الإنترنت عنهم بإستعمال ذلك البرنامح أو تخفيض سرعة الأبلود والداونلود وبدون الاحتياج إلى ماهر ومتمرس الشبكات أو مؤسسة الصيانة المخصصة بشبكتك كل يوم .

طريقة استخدام برنامج الSelfish net :

  •  قم الان بفتح البرنامج كأدمن بعد ان تقوم بفك الضغط عنه ثم قم بالضغط بزر الماوس اليمين على الأيقونة ثم قم باختيار Run as administrator.

بعد ان تقوم  بفتح البرنامج مباشرة سوف يطلب منك ان تختار الشبكة المراد ان تقوم بالتحكم في سرعة الإنترنت المخصصة بها سواء ان كانت بتحديد سرعة التحميل أو الرفع للأجهزة المتصلة بالراوتر و للمشتركين لكي تتمكن من تقسيم سرعة الإنترنت.

شرح برنامج الSelfishnet 2018 :

لكي تتمكن من إستوعاب الواجهة بشكل إجمالي فلقد تم تقسيمها إلى خانات و أرقام و بالأدنى سوف تجد تفسير في كل خانة بجوار العدد التراكمي  المخصص لها :

  1. لكي تقوم باظهر الاجهزة المتصلة علي الراوتر الخاص بك
  2. مفتاح لتأكيد الاوامر فمثلا اذا قمت بتحديد السرعة القصوي في التحميل download او للرفع Upload لجهاز محدد لن يتم تطبيق ذلك الشأن قبل ضغطك على مفتاح تأكيد التعليمات ذلك
  3. تستخدم لحذف الشأن أو إيقافه بمعنى أدق والعودة فيه .
  4. لائحة الأجهزة المتصلة بشبكتك بالإسم مع ملاحظة أن جهازك لا يتواجد بإسمه لكن بإسم Your PC
  5. وهي أفضلية مهمة بشكل كبير لإنها توفر عناوين الأجهزة المتصلة Ip Addresses .
  6. وذلك ايضاً أشبه تحت عنوان الجهاز ويعرفه أهل خبرة الشبكات جيداً، إنه الماك أدريس Mac Address
  7. سرعة التحميل المخصصة بكل مشترك Download Speed .
  8. سرعة الرفع التي يستخدمها كل مستعملUpload Speed .
  9. لتعديل اليدوي من خلالك على أقصى سرعة الداونلود Download المخصصة بكل مستعمل أي تقسيم سرعة النت على المشاركين .
  10. التطوير اليدوي منك على أقصى سرعة أبلود “رفع” أي Upload لكل مستعمل بشبكتك متصل بالراوتر .
  11. قطع الإنترنت عن أي مستعمل ترغب بمنع إستعماله لشبكتك من خلال وضع علامة صح

ملحوظة مهمة :

ليعمل البرنامج على نحو جيد يلزم أن يكون سيستم التشغيل المخصص بك مسنود ببرنامج Net Framework 3.5 أو أجدد وهو فى الغالب يجيء مع إصدارات الويندوز الجديدة ولكن إذا لم يكن لديك فعليك ان تقوم بتحميله من هنا : Netframework 3.5 .

 .

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *