مراجعات

مراجعة هاتف Lenovo P2

شركة لينوفو من الشركات التي تصدر العديد من الهواتف التي تتميز بقوة عتادها و سعرها الجيد الذي يعتبر في متناول الجميع ، و قد تميزت سلسلة  هواتف “P” – هواتف من الفئة المتوسطة – بأن تقدم أفضل المواصفات مقابل أسعار ، و بطاريات ضخمة جداً ! ، فقد كان هاتف P1 يمتلك بطارية بسعة 5000 mAh ، و صدر خلفه ببطارية أكبر قليلًا ، و أفضل في المواصفات.



لذلك فمن خلال تلك التدوينه سوف نعرض عليكم مراجعة هاتف Lenovo P2 وسوف تتعرف من خلالها على مميزات وعيوب Lenovo P2 بالتفصيل .



أولاً : التصميم.

لم يختلف لينوفو بي 2 عن سابقه كثيراً في التصميم ، فالهاتف يعتمد علي فلسفة التصميم المعدني ، الهاتف كاملًا مصنوع من المعدن ماعدا الجزء العلوي و السفلي من خلف الجهاز ، من البلاستيك لكي تسمح للإشارات اللاسلكية بالدخول إلي الهاتف .

 

  • من الجانب الأيمن للجهاز يوجد أزرار خفض و رفع الصوت و زر الطاقة / التشغيل.

 



 

  •  من الجانب الأيسر للجهاز يوجد منفذ شرائح الإتصال / MicroSD Card  و زر للدخول في وضع توفير الطاقة.

 

  • من أعلي الجهاز يوجد منفذ السماعات Jack 3.5 mm و المايكروفون الثاني.

  • من الجزء السفلي للجهاز يوجد منفذ الشحن MicroUSB و يوجد سماعات الجهاز و المايكروفون الأساسي.

  • في الجزء الأمامي للجهاز يوجد شاشة بقياس 5.5 بوصة مستشعر البصمة و مستشعر التقارب و مصباح الـLED Notification و الكاميرا الأمامية.

 

  • من الجزء الخلفي للجهاز توجد الكاميرا الخلفية للجهاز و مصباحين إضاءة حار و بارد – فلاش – و شعار Lenovo.

 

تصميم الجهاز من أفضل تصميمات الأجهزة المتوسطة السعر  الجهاز يأتي بأبعاد 153×76×8.3 mm أي بسمك 8.3 mm ، سميك نوعًا ما ، وزن الجهاز 177g أي أخف 12g من سابقه P1 ، مما يجعل الجهاز مريح باليد و ليس ثقيلًا أبداً ، مما يجعل تصميم الجهاز ممتاز بالنسبة لجهاز متوسط المواصفات و السعر.

 

ثانيًا : العتاد.

يأتي جهاز الـP2 بمواصفات محسنة عن سابقه P1 ، حيث يأتي بـمعالج – Soc – أفضل من سابقه و هو SnapDragon 625 بتردد 2.0 GHz و بمعمارية Cortex-A53 ، معالج جيد جدًا للأعمال اليومية كـالإتصالات و إرسال الرسائل و البريد الألكتروني بسلاسة ، لكن بهاتف بهذا السعر – 377 $ – كان من الأفضل أن يأتي بـمعالج SnapDragon 650 الموجود في منافسه Xiaomi Redmi Note 3 Pro ،  يأتي الجهاز بمعالج رسوميات من نوع Adreno 506 ، و الذي يؤدي عمله بسلاسة ، و يستطيع تشغيل العديد من الألعاب بسلاسة ، أما الألعاب التي تضمن FPS – Frames Per Second – عالي ، فقد لا يستطيع تشغيلها بشكل جيد ، في النهاية إنه هاتف متوسط السعر فلا تتوقع منه الكثير.

موضوع آخر قد يُهمك :   سعر ومواصفات هاتف samsung galaxy s6 في مصر

الجهاز يدعم مستشعر البصمة و مستشعر الجايروسكوب.

 

ثالثًا : الذاكرة.

جاء الـP1 بذاكرة داخلية بسعة 32GB و بذاكرة عشوائية بسعة 2GB RAM ، بينما جاء الـP2 بثلاثة نسخ : النسخة الأولي تأتي بذاكرة داخلية 32GB و ذاكرة عشوائية بسعة 3GB RAM ، النسخة الثانية تأتي بذاكرة داخلية 32GB و ذاكرة عشوائية بسعة 4GB RAM ، أما الأخيرة تأتي بذاكرة داخلية 64GB و ذاكرة عشوائية 4GB RAM ، مما يجعل الجهاز جيد جدًا في الـMultiTasking و هذه نقطة جيدة بما أن الجهاز من الفئة المتوسطة.

 

رابعًا : الكاميرا.

تطورت الكاميرا بشكل ملحوظ عن الـP1حيث يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 13MP و فتحة عدسة f/2.0 و حجم البيكسل : 1.12 µm ، و أصبح الجهاز يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K  مع دعم Dual-Tone Flash ، مع دعم الـHDR و وضع الـPanorama.

بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5MP و فتحة عدسة f/2.2 و يدعم تصوير الفيديو بدقة FHD.

كاميرا الجهاز من أفضل الكاميرات في أجهزة الفئة المتوسطة.

 

خامسًا : النظام و الواجهة.

يأتي الجهاز بنظام  Android 6.0.1 و بواجهة لينوفو ، و التي تشبه الـPure Android.

الواجهة سلسة جدًا و مناسبة للمستخدمين بجميع أنواعهم.

 

سادسًا : الشاشة.

يأتي الجهاز بشاشة 5.5 بوصة كسابقه و بدقة FHD 1080p ، من نوع Super Amoled من سامسونج ، و تدعم 16M لون ، و نسبة الشاشة اللمسية إلي الشاشة الأمامية 71.7% و تعتبر نسبة جيدة جدًا ، و يوجد علي الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

في الأخير الشاشة ممتازة و تنافس العديد من شاشات الهواتف الرائدة و المتوسطة.

 

سابعًا : البطارية.

عادًة ما تميزت سلسة “P” بأنها تمتلك بطاريات ضخمة جدًا ، فقد جاء الهاتف ببطارية ضخمة سعتها 5100mAh ، و التي تصمد في وضع عدم الإستخدام لمدة 768 ساعة و تصمد في وضع المكالمات 79 ساعة  (3G) ، تعد بطارية هذه الجهاز من أفضل البطاريات في السوق.

 

هل يستحق الجهاز الإقتناء ؟

حسنًا ، بما إن سعر الجهاز 5,999 جنيه مصري ، ف إنه يعتبر من أفضل الأجهزة في هذا السعر خاصًة إذا كنت ترغب ببطارية ضخمة و أداء جيد و كاميرا ممتازة ، لكن في هذه الفئة يوجد خيارات أخري أفضل منه مثل Xiaomi Redmi Note 3 Pro بسعر 4100 جنيه مصري يقدم أداء أفضل لكن كاميرا أقل جودة و بطارية أقل ، في النهاية ، إنه خيارك.

 




السابق
كيفية فتح الـBootLoader وتنزيل ROMs لهواتف Xiaomi
التالي
كيفيه جيلبريك iOS 10.2 للايفون والايباد

تعليقان

أضف تعليقا ←

  1. أنس جمال قال:

    مراجعة جميلة يا فايز…عاش. 😀 <3

  2. محمد أحمد قال:

    مراجعه ممتازه و مجهود يستحق الإشاده

اترك تعليقاً