أندرويدفيسبوكمواقعمواقع اجتماعيهويندوز

طريقة لإلغاء إستقبال طلبات الصداقة نهائياً على فيسبوك

من أبرز المشاكل التي تواجه مُستخدمين الفيسبوك هو إستقبال رسائل طلبات صداقة من أشخاص لم تعرفهم من قبل، وبالأخص إن كان حساب الفيسبوك الذي تملكة هو حساب عامة أي بمعنى انه أي من المُستخدمين الآخرين من الممكن لهم أن يرسلوا طلبات صداقة لك حتى وإن كُنت لا تعرفهم مجرد طلبات صداقة عشاوئية.

ولكن وبشكل عام فيسبوك يُعتبر من أقوى مواقع التواصل الإجتماعي على شبكات الإنترنت، بمعنى أن إستخدامه في الأساس يعتمد على جمع أو تكوين صداقات Online  بين المستخدمين كافة سواء كانوا أقارب أو حتى أصدقاء أو أشخاص في مجالات معينه مثل العمل وغيرها من دوائر التعارف، وكل ذلك بإستخدام رسائل الماسينجر أو إستخدام المكالمات، ولكنك لا تُريد أبداً ان يقوم شخص مجهول بإرسال طلب صداقة لك.

وفي هذه التدوينة سنسهل عليك عناء البحث عن كيفية فعل ذلك بسرد بعض الخطوات التي من شأنها مُساعدتك في تجنب طلبات الصداقة العشوائية الغير مرحب بها أبداً، وذلك من خلال موقع فيسبوك دون اللجوء لخدمات خارجية لفعل ذلك.

كل هذا يتم فقط من خلال إعدادات الخصوصية الخاصة بموقع فيسبوك على حسابك الشخصي، ولكن لنكون أوضح لك، بشكل عام فإن شخص مجهول حاول إرسال طلب صداقة لك فلن يجد خيار Add Friend أو إضافة صديق، هذا الخير لن يجده أبداً فذلك ما سوف نقوم به وهو إلغاء زر طلب الصداقة لأي شخص مجهول وذلك من خلال منصات مُختلفة مثل الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك.

إلغاء إستقبال طلبات الصداقة على فيسبوك من خلال الكمبيوتر

قبل أي شئ، قم بفتح موقع فيسبوك وتسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الإليكتروني الخاص بك وأيضاً كلمة المرور الخاصة بك، ومن ثم ستتمكن من التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بك، وذلك من خلال الآتي.

  • قم بالضغط على رمز السهم في أعلى يمين الشاشة
  • قم بإختيار الإعدادات أو Settings
  • قم بالضغط على قائمة الخصوصية أو Privacy
  • قم بالضغط على Edit أو تعديل على الجزء الخاص ب Who can send your friend requests

أو بإمكانك الدخول إلى هذا الرابط من هنا

قم بالضغط بعد ذلك على المربع الموجود أسفل عبارة Who can send your friend requests لتقوم بتحديد نوعية الدوائر التي تُريدها إرسال طلبات صداقات لك وستجد خيارات تمكنك من تخصيص دوائرر المعارف التي يمكن لها إرسال طلبات صداقة لك مثل أي شخص Everybody أو أصدقاء الأصدقاء Friends of friends أو تقوم بإلغاء خيار طلب الصداقة من الأساس وذلك من خلال إختيار لا أحد No one.

وبعد ذلك تتمكن من الإستمتاع بخصوصيتك وفق راحتك دون تشكيل أي إزعاج على إستخدامك الشخصي على موقع فيسبوك.

إلغاء إستقبال طلبات الصداقة على فيسبوك من خلال هاتفك الذكي

كل ما ستحتاج إلى فعله هو الدخول إلى الإعدادات دون اللجوء إلى جهاز أكبر مثل اللابتوب أو الكمبيوتر الخاص بك وكل هذا من خلال تطبيق فيسبوك الرسمي في هاتفك الذكي.

  • الفيام بفتح تطبيق Facebook
  • القيام بالضغط على زر القائمة يسار الشاشة
  • القيام بالضغط على الإعدادات والخصوصية
  • القيام بإختيار Privacy Shortcuts
  • القيام بإختيار عرض المزيد من إعدادات الخصوصية
  • ومن ثم تضغط على خيار من يمكنه إرسال طلبات صداقة إليك

ومن خلال هذه القائمة يُمكنك إختيار تحديد دائرة المعارف التي يُمكنها إرسال طلبات الصداقة أو تقوم بإختيار الكل أي بأن بإمكان أي شخص إرسال طلب صداقة لك أو لا أحد أي لا يمكن للمستخدمين الآخرين رؤية زر إضافة صديق !




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *