طريقة منع التطبيقات من العمل في الخلفية وتقليل استهلاك البطارية

منع التطبيقات من العمل في الخلفية هو حل جيد وفعال جدًا للكثير من المشاكل التي قد تواجهك على الهاتف، مثل ضعف الأداء واستهلاك البطارية بشكل كبير، حيث أن التطبيقات التي تعمل في الخلفية قد تقوم باستهلاك الرام أو المعالج وبالتالي تلاحظ بطء شديد عند القيام بأي شيء على هاتفك، كذلك إذا كانت هناك عمليات مختلفة تعمل في هذه التطبيقات فهذا قد يؤدي إلى إستهلاك الطاقة بشكل كبير، ولهذا نقدم لكم فيما يلي شرح طريقة منع التطبيقات من العمل في الخلفية تمامًا.

قم بتحديث نظام الأندرويد على هاتفك

طريقة منع التطبيقات من العمل في الخلفية وتقليل استهلاك البطارية

إذا كان إصدار الأندرويد على هاتفك أقل من أندرويد 9 (Pie) فمن الهام جدًا أن تقوم بتحديثه إذا أمكن ذلك، حيث أن أندرويد 9 يأتي بالعديد من المميزات الهامة التي تساعد على توفير الطاقة من خلال التحكم في التطبيقات التي تعمل في الخلفية، فمثلًا يأتي الإصدار 9 من نظام التشغيل أندرويد بخاصية Adaptive Battery والتي تستخدم التعلم الآلي في معرفة التطبيقات التي لا تحتاج إليها، وبالتالي فإنها تقوم بـ منع التطبيقات من العمل في الخلفية من أجل تحسين إستهلاك الطاقة وتسريع الهاتف.

منع التطبيقات من العمل في الخلفية

يمكنك البحث بنفسك عن التطبيقات التي تعمل في الخلفية وإيقاف أي تطبيق لا تريده، حيث توجد هناك الكثير من الأدوات والتطبيقات التي تتيح لك ذلك، ولكن الأفضل من ذلك هو أن هواتف الأندرويد تحتوي على أداة مدمجة لمراقبة التطبيقات التي تعمل في الخلفية وإيقافها تمامًا، ويمكنك الوصول إلى هذه الأداة من خلال تطبيق الإعدادات على هاتفك ولكن تحتاج إلى تفعيل خيارات المطور أولًا وإليك الخطوات فيما يلي:

  • على هاتف الأندرويد الخاص بك، قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم قم باختيار حول الهاتف، وبعد ذلك قم بالبحث عن رقم الإصدار.
  • قم بالنقر على هذا الخيار عدة مرات متتالية، حتى تظهر لك رسالة على الشاشة تفيدك بأنه قد تم تفعيل وضع المطور.
  • بعد ذلك قم بالرجوع إلى القائمة الرئيسية للإعدادات وقم بالتمرير لأسفل ثم قم بالنقر على خيارات المطور، أو يمكنك البحث عنها في الشريط العلوي إذا لم تتمكن من الوصول إليها.
  • بعد الدخول إلى خيارات المطور، قم بالبحث عن “الخدمات قيد التشغيل”، وقم بالنقر عليها.
تقليل استهلاك البطارية
  • الآن سوف تجد قائمة بالخدمات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، كما يستجد بعض التفاصيل عنها، مثل مقدار ما تستهلكه من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام).
  • لا تقم بإيقاف أي تطبيق من تطبيقات النظام، حيث أن ذلك قد يؤدي إلى تعطيل هاتفك، ولكن أوقف تطبيقات الطرف الثالث التي قمت بتحميلها، والتي لا تحتاج إليها في هذا الوقت.

قد يهمك: أفضل 5 تطبيقات للحفاظ على البطارية وتقليل إستهلاك الطاقة على الأندرويد

معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية

هناك طريقة أخرى تتيح لك معرفة أي التطبيقات تستهلك البطارية بكثرة على الهاتف الخاص بك ومن ثم منع التطبيقات من العمل في الخلفية وذلك من خلال إعدادات البطارية المتوفرة في الكثير من إصدارات الأندرويد، وخاصةً الإصدارات الحديثة، وتتيح لك هذه الخاصية معرفة أي تطبيق يستهلك البطارية بشكل دقيق، وفي هذه المرة لا تحتاج إلى تفعيل وضع المطور ولكن يمكنك الدخول إليها مباشرةً كما يلي:

  • قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك الأندرويد، وبعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار “البطارية” وقم بالنقر عليه.
  • من خلال الخيارات التي تظهر أمامك قم بالنقر على “استخدام البطارية” وبهذا سوف تحصل على قائمة بأكثر التطبيقات استهلاكًا للبطارية على هاتفك.
طريقة منع التطبيقات من العمل في الخلفية وتقليل استهلاك البطارية 1
  • هذه القائمة تكون دقيقة جدًا، حيث يتم عرض التطبيقات بالترتيب الصحيح من الأعلى إستهلاكًا للطاقة إلى الأقل.
  • يتم تصنيف التطبيقات أيضًا، إلى تطبيقات النظام أو تطبيقات خارجية، وذلك على حساب نوع الهاتف الخاص بك.

قم بالبحث في هذه القائمة عن أكثر التطبيقات إستهلاكًا لبطارية الهاتف، فإذا وجدت أحد التطبيقات يستهلك أكثر من 5% فمن الهام إيقاف هذا التطبيق إذا كنت لا تحتاج إليه، ومع ذلك لا تقم بإيقاف أي تطبيق تابع لخدمات جوجل حيث أن هذا قد يعطل الهاتف.

استخدام تطبيقات مراقبة البطارية

طريقة منع التطبيقات من العمل في الخلفية وتقليل استهلاك البطارية 2

توجد هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على التحكم في استهلاك البطارية وتوفير الطاقة من خلال منع التطبيقات من العمل في الخلفية ومن أفضل هذه التطبيقات هو تطبيق Greenify المميز جدًا والذي يعتبر أفضل تطبيق لإدارة البطارية حيث يقوم هذا التطبيق بتحديد أي التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل أكبر وبعد ذلك يقوم بإيقافها بعد مدة معينة من أجل توفير الطاقة، وهو تطبيق قوي وفعال جدًا ويمكنك تحميله مجانًا من من متجر بلاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *