شرح كيفية توفير البيانات على انستقرام (تصفح التطبيق باستخدام بيانات أقل)

شرح كيفية توفير البيانات على انستقرام

هل تبحث عن طريقة توفير البيانات على انستقرام؟ في هذا الموضوع نقدم لكم العديد من الحلول الفعالة والقوية جدًا والتي تساعدك على توفير البيانات على تطبيق انستقرام.

يعتبر إنستقرام من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي المتخصصة في الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، ويعتبر تطبيق إنستقرام الخاص بالهواتف الذكية من التطبيقات المميزة جدًا لما يوفره من خصائص ومميزات رائعة، ومع ذلك قد يشتكي بعض مستخدمي التطبيق من إستهلاك البيانات بشكل كبير على إنستقرام.

ولذلك فقد حرصنا إلى إعداد هذا الدليل الشامل والذي نتحدث فيه عن أفضل طرق توفير إستهلاك البيانات على إنستقرام من خلال بعض الحيل والطرق الفعالة جدًا والتي بالتأكيد سوف تساعدك على توفير البيانات على انستقرام.

كيفية توفير البيانات على انستقرام

من أهم الطرق التي ستساعدك على توفير البيانات على انستقرام هو استخدام الواي فاي في المهام التي تستهلك البيانات مثل رفع الصور وما إلى ذلك، كذلك يمكنك ضغط الصور قبل رفعها من أجل التقليل من حجم البيانات المستهلك كما يمكنك أيضًا تفعيل موفر البيانات الموجود في انسقرام، وإليكم شرح ذلك بالتفصيل فيما يلي.

قم بإضافة الحالة من خلال الواي فقط

يعتبر رفع الصور للحالة الخاصة بك على إنستقرام من أكثر الأشياء التي تستهلك البيانات على تطبيق انستقرام، ولذلك فغن القيام برفع الحالات من خلال الواي فاي فقط سوف يساعد على التقليل من إستهلاك البيانات بشكل كبير.

ولحسن الحظ يمكنك تفعيل هذه الخاصية لكي تعمل تلقائيًا بحيث يمكنك رفع الحالة في أي وقت تشاء ولن يقوم تطبيق انستقرام برفعها إلا في وجود اتصال بالواي فاي فقط، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات على الهاتف الخاص بك وقم بالدخول إلى الاتصالات والشبكات اللاسلكية.
  • بعد ذلك قم بالنقر على استخدام البيانات وقم باختيار التطبيقات، ومن خلال القائمة اختر تطبيق انستقرام.
  • الآن سوف تجد أمامك العديد من الخيارات، قم بتبديل الزر الموجود بجوار بيانات الهاتف من أجل تعطيله.
شرح كيفية توفير البيانات على انستقرام

بذلك لن يسمح الهاتف لتطبيق إنستقرام باستخدام بيانات الهاتف، إلا في حالة الإتصال بشبكة واي فاي فقط.

تفعيل موفر البيانات

من المميزات الرائعة التي يتيحها لك تطبيق إنستقرام هو أنه يمكنك تفعيل موفر البيانات والذي يعمل على توفير استهلاك البيانات عند استخدام إنستقرام من خلال العديد من الطرق.

على سبيل المثال لن يقوم إنستقرام بتشغيل الفيديوهات إلا عندما تقوم أنت بالنقر عليها بدلًا من تشغيلها تلقائيًا، كما يمكنك أيضًا ضبط التطبيق بحيث يظهر لك الوسائط بجودة منخفضة عند الإتصال ببيانات الهاتف ولا يمكنك مشاهدتها بجودة مرتفعة إلا من خلال الإتصال بالواي فاي فقط، وهذا بالطبع سوف يساعدك على التقليل من إستهلاك البيانات بشكل كبير عند إستخدام تطبيق إنستقرام.

إليك فيما يلي خطوات تفعيل موفر البيانات على إنستقرام من أجل التقليل من استهلاك البيانات:

  • قم بتشغيل تطبيق إنستقرام وقم بالتوجه إلى الملف الشخصي (Profile) الخاص بك.
  • قم بالضغط على أيقونة الإعدادات أسفل الشاشة، ومن ثم قم باختيار الحساب Account.
  • الآن قم بالنقر على استخدام البيانات الخلوية Cellular data use وقم باختيار موفر البيانات Data saver.
شرح كيفية توفير البيانات على انستقرام

الآن سوف يتم التقليل من إستهلاك البيانات على إنستقرام من خلال العديد من الطرق كما تم توضيحه سابقًا.

استخدم المتصفح بدلًا من تطبيق إنستقرام

في الحقيقة لا يفضل الكثيرين إستخدام المتصفح بدلًا من التطبيق حيث أن هذه الفكرة ليس عملية إلى حد ما، ومع ذلك من خلال استخدام المتصفح يمكنك توفير استهلاك البيانات إلى حد ما عند استخدام انستقرام.

على سبيل المثال عند استخدامك للإنستقرام من خلال المتصفح لن يتم تشغيل الحالات تلقائيًا على التوالي وإنما ستطلب منك النقر على كل حالة من أجل مشاهدتها وسوف يعود انستقرام إلى الشاشة الرئيسية بعد الإنتهاء من عرض الحالة بدلًا من تشغيل الحالة التالية لها.

شرح كيفية توفير البيانات على انستقرام (تصفح التطبيق باستخدام بيانات أقل) 1

كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى m.instagram.com ومن ثم قم بتسجيل الدخول من خلال بياناتك وقم باستخدام الموقع بكل حرية.

قم بالتقليل من جودة الصور قبل رفعها على إنستقرام

إذا كنت مضطرًا إلى رفع الصور على إنستقرام بدون الإتصال بشبكة واي فاي، أي من خلال استخدام بيانات الهاتف فسوف يكون من المستحسن ضغط الصور قبل رفعها حيث أن هذا سوف يساعدك على التقليل من إستهلاك البيانات بشكل كبير.

يمكنك الإستعانة بأحد تطبيقات ضغط الصور ومن أشهر هذه التطبيقات هي Photo Resizer HD و Cram و Photo Resizer والتي تعتبر من أفضل التطبيقات من أجل ضغط الصور والتقليل من حجمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *