iOSأندرويدتطبيقات

كيفية إستعادة كلمة السر في سناب شات Snapchat للآيفون والآندرويد

أصبحنا نستهلك حيز كبير من أدمغتنا لتذكر جميع كلمات المرور أو كلمات السر للمنصات التي قمنا بالتسجيل بها سواء كان فيسبوك أو يوتيوب أو تويتر وغيرها الكثير والكثير ولكن ما يهمنا اليوم هو تطبيق سناب شات Snapchat، اللذي يحظى بعدد كبير من المُستخدمين سواء كان على نظام آندرويد أو iOS.

ولكن ما يواجهة المُستخدمين على تطبيق سناب شات Snapchat هو عدم إحتواء التطبيق على ميزة إستعادة كلمة المرور أو كلمة السر من خلال الضغط على Reset password، ويرجع هذا لسبب بسيط جداً لكون التطبيق يحفظ البيانات مرة واحدة وتقوم بإستخدامة لفترة طويلة جداً، وبالتالي تكون ذاكرتك عُرضة أكثر لنسيان كلمة السر أو كلمة المرور.

ولكن ما سنقوم به اليوم هو إستعراض طريقة لكيفية إستعادة كلمة السر و أيضاً إسم المُستخدم الخاص بحسابك في تطبيق سناب شات Snapchat، لذلك فتابع معنا حتى نهاية التدوينة.

شرح كيفية إستعادة كلمة السر في سناب شات Snapchat

قبل البدء في آي خطوة يجب أن تكون قد قُمت مُسبقاً بعملية تفعيل الحساب عن طريق رقم الهاتف الخاص بك أو عنوان البريد الإليكتروني الخاص بك من خلال قائمة الإعدادات الموجودة في سناب شات.

ولكن إذا قمت بعمل هذه العملية مُسبقاً فيمكنك إستعادة كلمة السر لتطبيق سناب شات Snapchat بكل سهولة عن طريق رقم الهاتف بإتباع الخطوات الآتية.

  • قم بتسجيل دخول إلى التطبيق بالطريقة الإعتيادية وكتابة إسم المُستخدم.
  • القيام بالضغط على عبارة هل نسيت كلمة المرور.
  • سيتم ظهور لك سؤال للضغط على إختيار في الشاشة قم بالضغط على عبر الهاتف.
  • وتأتي هُنا خطوة كتابة رقم الهاتف الخاص بك، ولكن قم بإختيار رمز الدولة الخاص بك.

شرح كيفية إستعادة كلمة السر في سناب شات Snapchat (البريد الإليكتروني)

 

هذه الخطوة تختلف عن السابقة، ف هناك تقوم بإستعادتها عن طريق رقم الهاتف الذكي الخاص بك، ولكن هُنا تستعيدها عن طريق عنوان بريدك الإليكتروني الخاص بك الذي قُمت بالتسجيل به في أول مرة عند إستخدامك لتطبيق سناب شات Snapchat، والذي قمت بتفعيل حسابك على سناب شات من خلاله، فلذلك عنوان البريد الإليكتروني الخاص بك هام جداً في هذه الخطوات.

 

  • قم بالضغط على هذا الرابط من هنا، لإستعادة كلمة السر الخاصة بك.

ستظهر لك صفحة بها عنوان مثل Password Reset Request وأسفلها مربع خاص لكتابة البريد الإليكتروني الخاص بك، قم بكتابتة، ولكن إنتبه فهناك خطوة هامة لتأكيد بريدك الإليكتروني، عبر الضغط على علامة i’m not a robot للتأكيد على أنك شخص بشري وليس آلة، سيكون عليك إتباع التعليمات التي ستظهر لك، فملاً عليك إختيار صور بها سيارات أو عناوين محلات أو إشارات مرور وغيرها من الأمثلة، ولكن من المهم إجتياز هذه الخطوة للتأكيد على بريدك الإليكتروني.

  • قم بتصفح بريدك الإليكتروني لإستقبال رسالة مُفادها أنك قمت بخطوة إستعادة كلمة المرور الخاصة بك.

ستجد بالرسالة أو بالبريد الإليكتروني المُرسل لك من قبل إدارة سناب شات Snapchat، مرفق بها إسم المُستخدم الخاص بك، ورابط أو Link للقيام بخطوة إستعادة كلمة السر الخاصة بحسابك الشخصي على سناب شات.

  • قم بالضغط على هذا الرابط لإستعادة كلمة السر الخاصة بك.

ستتم فتح صفحة جديدة لك بها عنوان مثل Password Reset للقيام بكتابة كلمة سر جديدة خاصة بك وبحسابك على سناب شات، سيظهر أمامك مربعان، الأول لكتابة كلمة السر الجديدة والآخر لإعادة كتابتها للتأكيد عليها مرة آخرى.

  • قم بكتابة كلمة السر الجديدة الخاصة بك مكونة من أحرف كبيرة وصغيره وأرقام.

وهذا شئ ضروري جداً لأنه لن يقوم بقبول أي كلمة سر بها حروف صغيرة فقط أو أرقام فقط.

ملحوظة هامة: لن تكون قادراً على إستعادة إسم المُستخدم الخاص بك على منصة سناب شات Snapchat إلا من خلال الخطوة الثانية لإستعادة كلمة السر، وذلك عن طريق إستخدام بريدك الإليكتروني.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *