ويندوز 10

شرح كيفية حذف إنترنت إكسبلورر من ويندوز 10

حذف إنترنت إكسبلورر من ويندوز 10 – يعد برنامج إنترنت إكسبلورر من أقدم متصفحات الإنترنت المعروفة والمشهورة ولكنه لم يعد متصفحًا هامًا، فقد أصبح قديمًا جدًا وبدائيًا مقارنةً بمتصفحات الإنترنت الأخرى، وحتى إن شركة مايكروسوفت المصنعة له لم تعد تهتم به ولم تعتد تعتبره المتصفح الإفتراضي، ففي ويندوز 10 قامت بدمج متصفح إيدج كمتصفح إفتراضي وهو متصفح أفضل بكثير من إنترنت إكسبلورو لما يوفر من الكثير من المميزات والخصائص الرائعة.

وطبعًا لأنه لم يعد هامًا فإن الكثيرين من مستخدمي ويندوز يريدون مسحه والتخلص منه حيث أنه لا فائدة منه مطلقًا في ظل وجود متصفحات إنترنت أخرى قوية جدًا مثل جوجل كروم وموزيلا فاير فوكس وغيرهم من متصفحات الإنترنت الأخرى الإحترافيه والتي توفر خصائص وإمكانيات رائعة للمستخدمين.

وفي هذا الموضوع إليكم طريقة حذف إنترنت إكسبلورر من ويندوز 10 والتخلص منه نهائيًا.

طريقة حذف إنترنت إكسبلورر من ويندوز 10

يمكنك حذف إنترنت إكسبلورر بسهولة جدًا من خلال اتباع الخطوات الآتية :

أولًا قم بفتح لوحة التحكم Control panel على الكمبيوتر الخاص بك.

بعد ذلك قم بالدخول إلى قائمة البرامج Programs ومن خلال هذه القائمة قم بالضغط على Windows features on or off.

حذف إنترنت إكسبلورر

وسيتم فتح قائمة بكل المميزات والبرامج الإفتراضية والمثبتة على الكمبيوتر الخاص بك، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد إنترنت إكسبلورر وستجد علامة بجوار البرنامج قم بإزالة هذه العلامة، ثم قم بالضغط على OK.

سوف يعرض لك الكمبيوتر نافذة تطلب منك التأكيد على إزالة المتصفح، قم بالتأكيد وسوف يتم إزالته.

بعد الإنتهاء قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك حتى تكتمل العملية.

ويمكنك إستعادة المتصفح مرة أخرى بكل سهولة، بنفس الطريقة السابقة ولكن قم بتحديد العلامة الموجودة بجواره مرة أخرى، ثم قم بالضغط على OK وقم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

الخلاصة

برنامج إنترنت إكسبلورر هو متصفح محدود المميزات جدًا، وهو برنامج بسيط مقارنة بالمتصفحات الأخرى والتي توفر إمكانيات وخصائص مذهلة جدًا، ومع ذلك فإن هناك عدد كبير من الأشخاص ممن لا يزالون يعتمدون عليه ولذا فمن المتوقع ألا يتم حذفه رسميًا من ويندوز في الوقت القريب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق