أندرويد

كيفية فك وفتح الملفات المضغوطة على اندرويد

كمستخدم جهاز كمبيوتر بالطبع ولابد أنك قد تعاملت في أكثر من مره مع الملفات من نوع zip أي المقصود هو الملفات المضغوطه والتي في الغالب تكون محتفظه بشكل كُتب وملتف حولها حزام ضاغط عليها ويشير هذا الشعار إلى نوع هذا الملف، إذا وجدتها ف تعرف أنها بالطبع ملف مضغوط.

ولتسهيل الأمر عليك في هواتف الأندرويد كما هو كذلك في نظام ويندوز مع الكمبيوتر قدمنا لك كيفية فك وفتح الملفات المضغوطه على هواتف الأندرويد في هذه المدونة بدون أي متاعب أو شقاء





بالطبع هناك على متجر الأندرويد Google Play الكثير والكثير من التطبيقات التي تقوم بهذه العمليه بسهوله ولكننا إنتقينا أفضلها لنقدمها لك لتقوم بالمهمه على أكمل وجه حسب رغبتك ويمكنك الإختيار من بينهم كما تُحب.

تطبيق ES File Explorer

قم بتنزيل التطبيق أولاً وتثبيته من متجر Google Play ومن ثم قم بفتح التطبيق وسيستعرض لك الملفات وقم بالضغط على التخزين الداخلي الخاص بذاكرة الهاتف Internal Storage أو قم بالضغط على التخزين الخارجي الخاص بذاكرة الميومري الخارجية SD Card أينما وجد الملف المضغوط.



قم بالضغط على الملف الموجود في هاتفك ومن ثم قم بالضغط على ES Zip Viewer.

وها هو الأن ملفك المضغوط تم فتحة بنجاح بإستخدام تطبيق ES File Explorer، ولكن تذكر أنه يمكنك القيام بشئ آخر وهو إستخراج ما داخل ملفك المضغوط تابع معي الطريقة.

  • قم بفتح التطبيق مره آخرى أو من جديد.

  • قم بالبحث عن ملفك المضغوط وقم بفتحة بالطريقة التي ذكرناها.

  • قم بالضغط بشكل موطل على ما داخل الملف المضغوط.

  • قم بالضغط على Extract.

  • قم بتحديد المكان الذي ستريد إستراخ المحتوى المضغوط فيه.

موضوع آخر قد يُهمك :   الغاء النغمة التصاعدية في الاندرويد

والأن قد علمت أول تطبيق لفك الملفات المضغوطة وفتحها، وتوجهيها إلى مكانها الجديد.

تطبيق X-PLORE

عبارة عن تطبيق يدير ملفاتك بشكل مختلف وأراهن على أنك ستعجب به جداً حيث أنه يقوم بعمل أكثر من اشياء في مكان واحد ويجب عليك تميله ستستفيد منه كثيراً جداً.

قم بتحميل التطبيق بالطبع ومن ثم قم بتثبيته على هاتفك ومن ثم قم بعمل فتح للتطبيق وقم بالضغط على مكان الملف الضغوط الذي تريد فك.

  • قم بالضغط على الملف الذي تريد فتحه أو فكه

ها قد تعلمت ما هي التطبيقات التي نفضلها لكي تتعلم فك الضغط لأي ملف تريده مهما كان، ولتنزيل هذه التطبيقات يمكنك الضغط على كل منهما.




السابق
مواصفات وسعر هاتف OnePlus 3T
التالي
موقع subscene لتحميل ترجمه الافلام بجميع اللغات

اترك تعليقاً