حصرياتمجانيات

5 طرق لتقوية إشارة الراوتر لشبكه الواي فاي WiFi

أجهزة الواي فاي Wi-Fi  أحياناً تفقد قوتها من وقت لآخر في التقاط الإشارات، إذا كُنت تُعاني من هذه المُشكلة سواء كُنت في منزلك أو مكتبك في مكان عملك وتحتاج إلى جودة إتصال عالية بالإنترنت بواسطة الراوتر أو الواي فاي Wi-Fi، فسوف نستعرض لك أهم الطرق لتقوية الإشارات المُلتقطة من أجهزة الإتصال في هذه التدوينة اليوم.

على كل حال كُل الطُرق المُستعرضه اليوم هي مُمكنة وبسيطة ولها فعاليتها ولكن تختلف من شخص لآخر لان بالتأكيد كل المُستخدمين الذين تواجهم هذه المشكلة تختلف الأسباب بينهم.

قم بتغيير موقع الراوتر أو ال Wi-Fi الخاص بك

من المُمكن أن يكون جهاز الراوتر الخاص بك بعيد عن نقطة إتصال قوية من بين الأجهزة المُتصلة وينتج عن ذلك بالطبع إشارة ضعيفه وإتصال ضعيف ويؤثر ذلك أيضاً على سرعة الإنترنت التي تصل إليك، علي كل حال من الأفضل إبقاء الروتر أو جهاز الواي فاي Wi-Fi بعيداً عن الأجهزة الإليكترونية قدر الإمكان.

إذا كان جهاز الراوتر الخاص بك بالقرب من جهاز التلفز أو اللابتوب أو المايكروويف أو حتى الثلاجة والهواتف وغيرها من الأجهزة الآخرى، فحتماً سيؤثر ذلك على إشارات الباعثه من جهاز الراوتر التي بدور هاتفك إلتقاطها، تواجد جهاز الراوتر بجانب أي أجهزه من هذه يقوم بإضعاف الشبكة والتأثير على جودتها.

الحوائط هي أفضل مكان يُمكنك وضع الراوتر به في منزلك أو المكان المتواجد به لأن بطبيعة الحال الحوائط في وضع مُرتفع أو حتى السقف في بعض الأحيان يُعتبر مكان مُفضل لموقع الراوتر الرئيسي لعدم وجود أي شئ يُعيق الإرسالات من وإلى باقي الأجهزة، أو على الأقل قم بوضعة فوق رف عالي في مكان واسع وكبير.

إستخدام مُمدد الإشارات Range Extenders

أجهزة ال Range Extenders هي عباة عن أجهزه تكون من نفس الشركة المُصنعة للراوتر الخاص بك تقوم بتمديد الإشارات إذا كان المكان المتواجد به الراوتر أكبر من المسافة التي من المفترض أن يقوم بتغطيتها.

هي عباره عن قطعة تقم بتركبيها في مكان مقبس الفيش، وتقوم بوضعها في أقرب مكان للراوتر أو بمعنى آخر أخر نقطة يمكن للراوتر بث الإرسال لها ومن ثم يقوم المُمدد بأخذ هذا الإرسال وإمدادة لتغطية أكبر، ويعمل بشكل متزامن مع جهاز الراوتر فلا يقوم بسؤالك عن الباس وورد وغيرها من الأمور فقط يتم تحويل الإشارات حسب مكانك دون علمك أو تدخلك.

على كل حال من الجيد تواجد جهاز مُفيد مثل هذا لتفادي أي ضعف للإرسال في المنزل أو مكان العمل وفي بعض الأحيان يُعتبر ضرورة لعدم الحصول على إشارات أقل، ليس فقط عند عدم وجود إشارات أو حتى وجود شرطة واحدة.

التحقق من تحديثات ال Firmware لجهاز الراوتر

أجهزة الراوتر لا تعمل من تلقاء نفسها، بل تعمل بإستخدام نظام تشغيل لتنظيم الأعمال على الراوتر وتعطي لك عدة خيارات كثيرة منها تحديد عدد الأجهزة المُتصلة أو منع وحظر جهاز بعينه أو حتى جعل الراوتر غير مكشوف بسهولة لأجهزة الهواتف أو اللابتوبات وغيرها الكثير والكثير.

وبالطبع نظام التشغيل هذا يعتمد على تحديثات لحل الأخطاء أو لتزويد مزايا إضافية أو لإعادة تصميم ترتيباً جديدة لقوائم الإعدادات وغيرها من الأمور الكثيرة، ولكن ما يهمنا هو الإنتباه لتحديثات لحل المشاكل الموجودة أو تحديثات أمنية متعلقة بحماية الراوتر بشكل جيد ومُحكم وإعطاء مزيد من الخيارات في تحكمك لذلك، ليس هذا فحسب فالتحديثات أيضاً تعمل على عملية إنعاش للراوتر وزيادة سرعاته أو بمعنى آخر إستغلال أقصى قدرة للراوتر.

لبدء التحديث عليك بالدخول على نظام التشغيل الخاص بالراوتر ك Admin رئيسي للسماح لك بالتحكم بكل مزايا الراوتر، أو يُمكنك التحدث لخدمة العملاء التابعة للشركة المُزودة لخدمة الإنترنت لديك.

معرفة الترددات والقنوات المُناسبة للراوتر

منذ بدء إستخدام الراوتر كجهاز مزود لخدمة الإنترنت وبدء تثبيت الإعدادات الخاصة به يتم ظبط الإشارات الخاصة بالراوتر لجعلها أكثر توافقية مع الأجهزة المُستخدمه.

وإعطاء السرعة المُناسبة للمُستخدم وتحديد ما هو التُردد الذي يجب العمل عليه إذا كان 2.4 جيجا هيرتز أو 5 جيجا هيرتز بالإضافة لتواجد 13 قناة في إعدادات الراوتر وغيرها الكثير من الأمور الهامة لتثبيت إعدادات الراوتر المطلوبة.

ولكن مُعظم المُستخدمين لا يقمون بتغيير القنوات او ال Channels الخاصة بالراوتر فقم بالتحقق منها والبدء في تغييرها.

هوائيات الراوتر أو كما تُعرف بال Antennas

من المُمكن أن يكون الهوائي الخاص بالراوتر ضعيفاً أو غير كافياً لأرسال أفضل، الفروق بين أجهزة الراوتر كبيرة عند تفكيرك لشراء جهاز جديد، فليس فقط الشكل أو السعر، مقابل فارق هذه الأسعار إمكانيات أكبر وافضل وخيارات عديدة.

أهمها هو زيادة عدد الهوائيات كلما كانت أكثر كلما كان هذا أفضل بالإضافة أنها تقوم بتوقية الإرسال بشكل قوي ومذهل، بينما في العادة جهاز الراوتر الذي يمتلك هوائي واحد فقط يُعاني مُستخدميه من ضعف الإرسال أو عدم تغطية المكان المطلوب بكفاءة عاليه، فالإستثمار في هذا الجهاز ليس هباءاً فهو من ضمن الأجهزة التي أصبحت مهمه للغاية في وقتنا الحاضر، هذه الأجهزه هي من تجعلنا نبقى على إتصال طوال الوقت مع الإنترنت ف من المُهم إختيار الأجهزة المُناسبة.

وإذا كُنت مُستخدم كمبيوتر ننصحك أن تستخدم بجانب سلك الإنترنت هوائي بواجهة USB وليس مُكلف كثيراً وهذا لتقوية الإشارة وإستخدام الإنترنت بشكل أكفء مما هو عليه، وحالياً أصبح بعض الشركات المُصنعة للوحات الأم الخاصة بأجهزة الكمبيوتر يدمجون معها في العلبة أو الصندوق راوتر وهذا لأهمية تقوية الإشارة خصوصا للذين يبقون وقت طويل جداً في ممارسة ألعاب الفيديو لساعات طويلة ومن المهم أن لا يوجد أي مشكلة ولو بسيطه في الإنترنت خاصة عند ممارسة الألعاب ال Online.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *