كيفيه حل مشكله Aw, Snap! Error في جوجل كروم

بدون شك يعد جوجل كروم اسرع متصفحي الويب عن جميه منافسيه.هناك بعض المشاكل ذكرت من خلال المستخدمين واجهوها خلال تصفحهم الانترنت من عن طريق كروم. وحده من اكبر المشاكل هي (كروم ملتهم الرام)  Chrome’s hunger of RAM . نعم كروم يأكل الكثير جدا من الذاكره العشوائيه لجهازك . علي كل حال في هذه المقاله سوف لا نتحدث علي مشكله الرام . سوف نتحدث عن مشكله قد تواجهك عند تحميل عده مواقع. و هي Aw, Snap! Something went wrong while displaying this webpage. To continue, reload or go to another page . 



لذلك فمن خلال تلك التدوينه سوف نعرض عليكم كيفيه حل مشكله Aw, Snap! Error في جوجل كروم .



ما هي بالفعل مشكلهAw, Snap!error.

تحذث هذه المشكله حينما تكون هناك مشاكل في كروم بسبب تحميل صفحات الويب التي تحاول رؤيتها . يمكن أن يحدث هذا الخطأ بسبب التمديدات أو الإضافات التي لا تتفق والأجهزة المعطله مثل ذاكرة الوصول العشوائي أو كارت الشاشه أو ان كروم قد عفا عليه الزمن ويمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة لهذه المسألة في معظم الحالات، فإنها مسألة جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وليس مع صفحة الإنترنت ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون هناك بعض المشاكل مع صفحة ويب معينة أيضا.

كيفيه حل مشكله Aw, Snap!error.

هناك عدد من الحلول لهذه المشكله التي يمكنك أن تجربها حتي إيجاد الحل المناسب لك. ومع ذلك إذا كنت تواجه هذا الخطأ مرة واحدة في السنة التي لا تحتاج إلى التفكير الكثير في ذلك ولكن إذا كنت تواجهه في كثير من الأحيان  يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاولة تحديد ذلك .

حلول مشكله Aw, Snap!error.

قبل محاوله تطبيق اي اصلاح قم بالضغط علي زر اعاده التحميل اذا اشتغلت الصفحه . لا عليك بتطبيق هذه الحلول.



1) قم بالتأكد من انك متصل بالانترنت وانه يعمل بشكل صحيح.

قم بالتحقق ما إذا كان يعمل اتصال الإنترنت الخاص بك بشكل صحيح ام لا. وفي كثير من الأحيان إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك معطل وتقوم بتحميل الصفحة، قد ترى هذا الخطأ. لذلك، تأكد من إذا جاء الخطأ بسبب انقطاع الاتصال بالإنترنت أم لا.

2) قم بتعطيل Extensions و Plugins.

يمكن أن يأتي الخطأ بسبب ان الإضافات غير متوافقة أو قديمة. في بعض الحالات قد تؤدي اضافه معينه هذا الخطأ. لذلك يجب عليك أولا تعطيل كافة الملحقات والإضافات ثم حاول تحميل هذه الصفحة من جديد.

في حالة تعطيل كل منهم يعمل بشكل جيد بعد ذلك يمكنك محاولة تمكين واحدا تلو الآخر، والحفاظ على إعادة تحميل الصفحة أيضا. بهذه الطريقة، يمكنك معرفة الإضافة المسببه للمشكله  وحذفها بشكل دائم.

Aw, Snap!error

في هذه الصوره هي الصفحة التي سوف تراها عند فتح chrome://extensions. في المستطيل الأحمر، يمكنك ان ترى خيارات تمكين. يمكنك إلغاء منهم لتعطيل.

Aw, Snap!error

في هذه الصوره هي الصفحة التي سوف تراها عند فتح chrome://plugins. يمكنك تمكين وتعطيل اي منها فقط عن طريق فحص وإلغاء الصناديق.

3) قم بحذف chrome cache.

قد يكون هناك احتمال أن كروم لديه بعض المعلومات المخزنة في ملفات التخزين المؤقت الذي تسبب توقف لفتح صفحة ويب معينة. لذلك، مسح ذاكرة التخزين المؤقت لكروم قد تحل المشكلة.

موضوع آخر قد يُهمك :   حل مشكلة تقطيع فيديوهات اليوتيوب

كيفيه مسح ذاكره التخزين المؤقت.

1-قم بفتح كروم علي جهازك.

2-قم بالضغط علي علامه الثلاث نقاط العموديه في اعلي اليمين.

3-قم بالضغط علي More Tools , ثم Clear Browsing Data.

Aw,Snap!error

سوف يتم فتح صفحة حيث يمكنك تحديد الفترة الزمنية المرادة. تحقق تلك التي تحتاج إلى حذف واضغط على clear browsing data.

Aw,Snap!error

4) قم بتحرير الذاكره.

جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يقوم بسحب الكثير من الذاكرة والتي قد تؤدي إلى هذا الخطأ. لذلك، إغلاق كافة علامات كروم التبويبيه الأخرى التي تكون مفتوحة. إغلاق أدوات أو غيرها من التطبيقات التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر أيضا، ومحاولة حذف إضافات كروم غير الضرورية . وبمجرد القيام بذلك حاول إعادة تحميل صفحة الويب التي لم تكن تفتح ويظهر لك الخطأ عندها.

5) قم بإعاده تشغيل جهاز الكومبيوتر الخاص بك او الهاتف.

سواء كنت تستخدم الهاتف أو جهاز الكمبيوتر قد يكون هناك احتمالات بأن تطبيقات أو برامج مختلفة قد تأتي المشكلة عن طريق التصفح الخاص بك ويأتي الخطأ. يمكنك دائما محاولة إعادة تشغيل الجهاز مرة واحدة. في الواقع، اعاده التشغيل هو الخيار الأكثر الموصي به لأنه يحل العديد من القضايا دون أن تفعل أي شيء.

6) قم بتحديث كروم.

في بعض الأحيان قد يأتي الخطأ بسبب نسخة قديمة من كروم كذلك . لذلك، تأكد من أن لديك أحدث نسخة من الكروم مثبت على جهازك. إذا لم يكن كذلك، قم بتحديثه.

كيفيه تحديث كروم.

1-قم بالضغط علي علامه الثلاث نقط العموديه في اعلي اليمين.

2-قم بالضغط علي الاعدادات.

Aw,Snap!error

سيقوم بفتح الصفحه التاليه, وقم بالبحث عن About.

Aw,Snap!error

بالنقر على About يأخذك إلى صفحة حيث يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تحديث متاح أو هو بالفعل حتى الآن. لو كان الأمر حتى الآن، ما عليك القيام به شيئا، ولكن إذا كان هناك تحديث متاح، قم بالتحديث.

Aw,Snap!error

قم بإعاده تحميل الصفحه التي كانت لا تعمل.

7) قم بالبحث عن البرامج الضاره(Malware).

وفي كثير من الأحيان، أثناء تصفح شبكة الإنترنت، نتصل عن طريق الخطأ بالمواقع المصابة وتحميل بعض الأدوات من هناك. بهذه الطريقة المتصفح لدينا يحصل علي البرمجيات الخبيثة، ويبدأ يتصرف بشكل غير متوقع. عندما تتم الاصابه يأتي الخطأ في كثير من الأحيان. لذلك، مسح وتنظيف كروم باستخدام أداة تنظيف الكروم.

8) قم بإنشاء حساب مستخدم جديد في كروم.

في بعض الأحيان تتلف حسابات المستخدم، والتي قد تسبب أيضا هذا الخطأ , يمكن انشاء حساب مستخدم جديد ثم بعد ذلك فتح الصفحه من خلال ذلك الحساب الجديد.

كيفيه انشاء حساب مستخدم جديد في  كروم.

قم بالأنتقال الي صفحه الاعدادات ثم قم بأختيار “People” , ثم اختر Add Person.

Aw,Snap!error قم بملأ البيانات كما هو موضح بالأعلي وسوف يتم انشاء  حساب مستخدم جديد.

Aw,Snap!error

9) قم بتعطيل برامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية بشكل مؤقت.

وهناك احتمال اقل لحدوث الخطأ, الناتج عن الفيروسات وجدار الحماية ولكن في بعض الحالات التي قد تحدث بسبب تدخلهم مع وظيفة كروم. لذا، نحاول بعد تعطيل هذه، ومعرفة ما اذا كان الموقع يفتح الآن أم لا.