أندرويد

كيفيه حذف الملفات المكرره فى الاندرويد

افضل طريقه لحذف الملفات المكرره فى الاندرويد

بعد وقت طويل من الإستخدام، تقوم أجهزة الآندرويد بتثقيل الأداء بعد أن كان سلساً وسريعاً وذلك لأنه هُناك ملفات موجوده على جهازك الآندرويد وأنت لست بحاجة لها، ولذلك تأخذ حجم ليس بالقليل أبداً من مساحة التخزين الخاص بهاتفك وتؤثر بشكل كبير للغاية على أداء هاتفك بنسبة كبيرة جداً تُعيق إستخدامك حتى لأساسيات الهاتف.

الملفات المكرره هي أحد أكبر الأسباب التي تاخذ حجم كبير من مساحة الهاتف وهي غير مهمه أو ضرورية، فلا نريد الآن إبقاء أي ملفات مُكرره على الهاتف سواء كانت صور أو أغاني أو فيديوهات وغيرها من الملفات الآخرى لا نريدها على الهاتف في هذه اللخظه لجعل أداء هاتف الآندرويد أفضل وبشكل لا يعيق إستخدامنا للأساسيات.

كيفيه حذف الملفات المكرره فى الاندرويد

الطريقة الأولى – الحذف اليدوي

وهذه الطريقة تُعتبر هي الأوضح بشكل مُفصل من بين الطُرق الآخرى، ولكن مُعظم الناس في العادة لا يتابعون بإستمرار ما هو موجود في مساحة التخزين بالتحديد، إذا كُنت تملك، بعض الملفات على هاتفك الذكي بالتحديد، ومن السهل أيضاً الوصول لهذه البيانات لحذفها بشكل يدوي ولكن مع إستخدام مدير ملفات جيد يقوم بحذف أي ملفات مكرره تراها أمامك.

كل هذا بمُجرد السحب أو عمل scroll في الملفات وإستخدام خيار الحذف أو المسح Delete، وبغض النظر عذا كُنت تمتلك حجم كبير من الملفات فستحتاج بكل تأكيد إلى تطبيق لذلك.

الطريقة الثانية – تطبيق Duplicate Files Fixer

من غير المعقول القيام الوصول لجميع الملفات على هاتفك بشكل سهل، وأيضاً حتى مع البحث عن الملفات المكرره أو البيانات المكرره الغير مرغوب فيها مسحها بسهوله من بين كم هائل من البيانات، فهنا سيتم هدر كبير من الوقت وبطريقة أو بآخرى هو أسلوب غير عملي بالمرة.

يُمكنك إستخدام تطبيق مُخصص لهذا الغرض بشكل منفرد، وهناك عدة تطبيقات كثيره ولكننا ننصح بإستخدام تطبيق Duplicate Files Fixer، هذا التطبيق مجاني وبسيط ويفعل المطلوب منه بشكل واضح للمستخدم.

للبدء، عليك أولاً بكل تأكيد تحميل التطبيق من الرأبط في الأعلى من خلال الضغط على إسم التطبيق بشكل سهل ومُبسط، ومن ثم فتح التطبيق، سترى واجهة إستعراض لكيفية إستخدام التطبيق بكافة مزاياه.

يُمكنك عمل تخطي لهذه الخطوة إن كُنت تُريد إستعمال التطبيق بشكل مباشر دون أي خطوات تعيق تنفيذ الأمر، قم بالضغط على زر Go it ومن ثم الضغط على زر بدء التطبيق لإستخدامه، ستحتاج بكل تأكيد إلى الموافقه على الصلاحيات التي يطلبها منك التطبيق للوصول بشكل كامل إلى وحدة التخزين الخاصة بهاتفك الذكي الآندرويد.

بمجرد الموافقة على هذه الصلاحيات قم بالضغط على Got التي ستجدها في الشاشة الرئيسية للتطبيق، وستجد أيضاً قائمة كبيره من الملفات التي يُمكنك للتطبيق عمل مسح أو scan لها، لديك أيضاً الخيار لعمل مسح للملفات الصوتيه أو الفيديوهات أو الصور أو حتى المستندات أو يمكنك عمل مسح أو Scan بشكل كامل لكل الملفات بجميع أنواعها.

بعد الإنتهاء من اختيار الملفات التي تريد عمل Scan لها، قم بالضغط على زر ال Scan Now وستعطيه الصلاحيه للوصول للملفات أيضاً.

بعد عملية المسح ستكون قد إنتهت العملية بشكل كامل وستجد أن الملفات المكرره تم مسحها وستجد بالفعل أن المساحة فلت بالفعل ويمكنك أيضاً عمل ما يسمى بال Backup Now إذا كنت ترغب في ذلك إن كان هناك بيانات حساسة تمتلكها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق