مواقع

كيفية حذف الكاش من المتصفح للكمبيوتر [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]

تعرف الان على كيفية حذف الكاش من المتصفح او ما يسمى بذاكرة التخزين المؤقت فكما نعلم المتصفح يحتفظ بسجلات البيانات الخاصه بنا على اي موقع في حال ودت ان تعود لهذا الموقع مرة اخرى و لهذا الامر فوائد عديدة تتمثل في تعزيز خصوصية سجل التصفح “History” الخاص بك و كذلك فان حذف ذاكرة التخزين المؤقت تحسن من قدرة المتصفح على الوصول الى النتائج سريعا و امكانية تصفح المواقع بشكل سلس و سريع و حمايتك من المواقع التي يمكن ان تواجه الاختراق او المشبوه في سمعتها في اي وقت .

كيفية حذف الكاش من المتصفح للكمبيوتر [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]

حذف الكاش من المتصفح – Google Chrome

لنقم بتلك الخطوة اولا في المتصفح الاكثر شعبية و الاكثر انتشارا و ادناه ستجد الخطوات مدعمه بالصور .

  • قم بفتح متصفح كروم و في الشريط العلوي اضغط على الثلاث نقاط الموجودين على الجانب الايمن او الايسر حسب لغة المتصفح .
  • سيظهر لك قائمة اختر منها More Tools ثم ستظهر لك قائمة اخرى بجانبها اختر منها Clear browsing data
كيفية حذف الكاش من المتصفح [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]
  • سيتم توجيهك الى الصفحة التي تحتوي على قائمة سجل بيانات التصفح و تشمل ملفات تعريف الارتباط “cookies” والصور و الملفات المخزنة مؤقتًا Cache و هي تساعد على دخول الموقع بشكل اسرع عند الرجوع اليه مره اخرى و كذلك تحتوي الصفحة على كلمات المرور المحفوظة للمواقع التي تسجل فيها الدخول و يمكنك اختيار الحذف ما بين التصفح اخر ساعه او اخر يوم او اسبوع او شهر و هكذا .
  • يمكنك ايضا الاختيار بين البيانات التي ترغب في حذفها تحديدا فيمكنك مثلا حذف بيانات التخزين المؤقت فقط Cache دون حذف بيانات اخرى .
كيفية حذف الكاش من المتصفح [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]
  • كان ذلك كيفية حذف الكاش من المتصفح كروم و يمكنك حذف جميع بيانات سجل المتصفح الاخرى من كروم نفسه بالدخول الى myactivity.google.com و قم بتفعيل الحذف التلقائي و قم بالضغط على Manage all Web & App Activity لحذف المزيد .
كيفية حذف الكاش من المتصفح [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]

حذف الكاش من المتصفح – Microsoft Edge

نظرا لان متصفح مايكروسوفت ايدج مبني ايضا على كرومنيوم لذلك فستجد تشابه كبير مع جوجل و حتى تتمكن من حذف الكاش من المتصفح و الملفات الاخرى قم بالخطوات ادناه :

  • قم بفتح متصفح ايدج و اضغط على المفاتيح Ctrl+Shift+Del و قم بنسخ الجملة الاتية edge://settings/clearBrowserData في شريط العناوين او يمكنك الضغط على الثلاث نقاط بالشريط العلوي و اختر settings ثم اختر Privacy, search and services و اختيرا اختر Clear Browsing Data و حدد ما ترغب في حذفه .
كيفية حذف الكاش من المتصفح للكمبيوتر [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ] 2
  • قم بحذف سجل التنزيلات الموجود على المتصفح ( لا تقلق بشأن التنزيلات على جهاز الكمبيوتر فتبقى كما هي ) و يمكنك ايضا حذف الكاش من المتصفح و الملفات و ملفات تعريف الارتباط و سيتم حذفه من اي جهاز اخر مزامن لنفس حسابك الخاص بمتصح ايدج مثل ان يتم حذفه على الكمبيوتر و الهاتف معا في نفس الوقت .
  • مثل جوجل كروم يمكنك حذف بياناتك التي لا يزال يحتفط بها المتصفح من خلال الضغط على Manage your data و ذلك بالدخول الى حسابك على مايكروسوفت .
كيفية حذف الكاش من المتصفح [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]

حذف الكاش من المتصفح – Opera

لا يختلف الامر كثيرا عن سابقيه من المتصفحات و يمكنك اتباع الخطوات ادناه :

  • قك بفتح متصفح اوبرا و في شريط التنقل الموجود على اليسار اضغط على رمز الساعة للدخول الى سجل التصفح .
  • اضغط على Clear Browsing Data و اختر ما ترغب في حذفه من المتصفح
  • يمكنك ايضا استخدام ميزة الـ VPN المدمج على متصفح اوبرا لدعم الخصوصية و الامان في التصفح
كيفية حذف الكاش من المتصفح للكمبيوتر [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ] 3

حذف الكاش من المتصفح – Mozilla FireFox

واحد من المتصفحات الرائعة و المستخدمه طرف فئة كبيرة من المستخدمين و يمكنك من خلاله حذف سجل التصفح الخاص بك بالقيام بالخطوات ادناه :

  • قم بالضغط على الثلاث خطوط بشكل افقي و اختر من القائمة Settings ثم اختر Privacy & Security للتمكن من الوصول الى سجل بيانات التصفح على موزيلا فاير فوكس .
  • يقدك لك متصفح فاير فوكس ميزة الاحتفاظ بسجل التصفح او عدم الاحتفاظ به مطلقا و الحذف اولا باول او يمكنك تخصيص الامر فمثلا يمكنك الاحتفاظ بكلمات المرور و حذف الكاش من المتصفح و حذف سجل التنزيلات .
  • يمكنك ايضا تخصيص الامر بالوقت و التاريخ ليتم حذف بعض الخيارات و الاحتفاظ بالاخرى
كيفية حذف الكاش من المتصفح [ حذف ذاكرة التخزين المؤقت من اي متصفح ]

كانت تلك خطوات حذف الكاش من المتصفح و كذلك البيانات الاخرى التي يمكن اختراق خصوصيتك من خلالها و يمكنك التصفح بأمان دوما و لكن نرجوا منك اخي القارىء / اختي القارئة عدم استخدام هذا الامر فيما يغضب الله عز و جل فهو مطلع على كل شىء .

تعرف ايضا على : كيفية حذف ملفات تعريف الارتباط Cookies على متصفحات اجهزة اندوريد

Amr Ibrahim

. Always Up to date

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى