مواقع

طريقة تصفح الويب المظلم Dark Web

الكثير من الناس لا يعلمون ما هو الويب المظلم، فإن هذا المصطلح غالبًا ما يتداول بين فئة معينة من المستخدمين، لذلك سوف نشرح في هذا المقال كيف يمكن تصفح الويب المظلم  Dark Web ، ونفهم سويًا ما المقصود بهذا المصطلح بالتحديد.

ما هو الويب المظلم Dark Web

 تصفح الويب المظلم Dark Web

إن الويب المظلم Dark Web هو الشبكة التي يستخدمها بعض المستخدمين للقيام بأعمال لا يجب القيام بها، سواء كانت هذه الأعمال أعمالًا مخالفة للقانون، أو تضر بالسلامة العامة للبشر، أو تتعلق ببيع وشراء بعض السلع المحظور تداولها.

كما يتكون من مجموعة مختلفة من المواقع، التي تشبه في شكلها المواقع المعتادة التي نجدها على شبكة الإنترنت، إلا أن هذه المواقع غالبًا ما تكون مشفرة، لذلك لا يسهل الوصول إليها، إلا باستخدام أساليب برمجية معينة.

كيفية تصفح الويب المظلم Dark Web

لكي تستطيع تصفح الويب المظلم Dark Web بطريقة آمنة، دون أن يتتبعك أحد، عليك إتباع الخطوات التالية:

تصفح الويب المظلم Dark Web

استخدام شبكات VPN

حيث أن هذه الشبكات تساعدك حتى تستطيع تصفح الويب المظلم Dark Web، بطريقة تحجب بياناتك عن المستخدمين الآخرين، فلن يعلم أحد أنك قد قمت بتصفح الويب المظلم، بل سوف تكون زياراتك لجميع المواقع مشفرة، وغير ظاهرة.

تحميل متصفح TOR

حيث أن متصفح TOR يعتبر هو المتصفح الرائد في هذا المجال بالرغم من المشكلات الأمنية التي واجهها في الفترة الماضية، لذلك تستطيع أن تتجنب المشكلات الأمنية من خلال القيام بتحميل المتصفح، من الموقع الأصلي الخاص به بشرط أن تحدثه باستمرار.

ثبت نظام TAILS على جهازك

نظام TAILS سوف يقوم بإخفاء آثار أنشطتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما أنه يحتفظ بملفات التعريف بقرص خارجي، هذا النظام يسهل الحصول عليه دون أي تكلفة مادية، وسوف يسهل عليك تصفح الويب المظلم Dark Web دون قلق.

استخدم دليل مواقع مضمون

 تصفح الويب المظلم Dark Web

دليل المواقع سوف يساعدك كثيرًا في الوصول إلى الصفحات التي تهتم بها، ومن أفضل هذه الأدلة دليل The Hidden Wiki.

عمل عدة خطوات تأمينية

في النهاية لا تنسى أن تغلق التطبيقات التي استخدمتها، وتغطي الكاميرا جيدًا، وتتأكد أن جميع النوافذ المتصلة بالشبكة قد أغلقت، ولزيادة الأمان يفضل أن تقوم بإغلاق الجهاز وتشغيله مرة أخرى حتى يكون تصفح الويب المظلم Dark Web آمن دائمًا لك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق