أندرويد

طريقة تفعيل الوضع الليلي في جوجل بلاي

تفعيل الوضع الليلي في جوجل بلاي

تفعيل الوضع الليلي في جوجل بلاي – تعمل شركة جوجل منذ أكثر من شهر على تجربة الوضع الليلي لتطبيق جوجل بلاي الخاص بتحميل التطبيقات لهواتف الأندرويد ، و قد تم إطلاق هذه الميزة بشكل رسمي مؤخرًا لجميع مستخدمي هواتف الأندرويد ، و تتيح لك هذه الميزة تغيير لون الخلفية في تطبيق جوجل بلاي إلى اللون الأسود و أما الكلام المكتوب و الأيقونات فتكون بألوان مختلفة.

ويمكن لهذه الخاصية أن تساعدك على حماية العينين عندما تكون في مكان مظلم ، كما أنها توفر لك الرؤية الواضحة لشاشة الهاتف المحمول و بالتالي يمكنك التعامل معه بسهولة ، و في هذا الموضوع إليكم طريقة تفعيل الوضع الليلي في جوجل بلاي.

مميزات تفعيل الوضع الليلي

  • حماية العينين حيث أن إستخدام الوضع الليلي أثناء الليل أو في الأماكن المظلمة يعمل على تقليل الضوء الأبيض الساطع من الشاشة مما يوفر الراحة للعينين و كذلك الدماغ.
  • الرؤية الواضحة و هي من أهم مميزات الوضع الليلي ، و ذلك لأن الإضاءة الساطعة جدًا أثناء الليل ن تكون مفيدة إطلاقًا بل ستجعلك لا ترى بوضوح كما أنه سوف تسبب الألم لعينيك.
  • التقليل من إستهلاك البطارية ، و ذلك لأن الضوء الأبيض الساطع يحتاج لطاقة أكبر من اللون الداكن ، و هذا ما يساعدك على إطالة عمر البطارية عن طريق تفعيل الوضع الليلي.

تفعيل الوضع الليلي في جوجل بلاي

موضوع آخر قد يُهمك :   أفضل ٦ تطبيقات لملصقات الواتساب WhatsApp Stickers

وإليك فيما يلي خطوات تفعيل الوضع الليلي في تطبيق جوجل بلاي على هاتف الأندرويد الخاص بك ، و يرجى مراعاة أن هذه الخاصية لا تعمل إلا على الهواتف ذات إصدار الأندرويد 9.0 Pie ، أو أندرويد 10 ، كما يجب أيضًا التأكد من أن إصدار تطبيق جوجل بلاي هو 16.18.17 أو أعلى حتى يمكنك تفعيل الوضع الليلي ، و يمكنك متابعة الخطوات التالية لمعرفة إصدار التطبيق على هاتفك و  تفعيل الوضع الليلي:

  • أولًا قم بالدخول إلى تطبيق جوجل بلاي على الهاتف الخاص بك ، ثم قم بالضغط على علامة الثلاثة خطوت الأفقية الموجود في أعلى الشاشة على أحد الجانبين.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الإعدادات ، ثم قم بالتمرير لأسفل ، و تحقق من إصدار تطبيق جوجل بلاي على هاتفك ، و قم بتحديثه إذا لم يكن محدثًا ، أو قم بالضغط هنا لتحميل التطبيق بهذا الإصدار.
  • بعد التأكد من تحديث التطبيق قم بالخروج من التطبيق ، ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات.
  • قم بالنقر على إعدادت العرض ، و قم بتفعيل الوضع الليلي أو الوضع الداكن.
  • يمكنك الوصول إلى هذا الوضع أيضًا عن طريق البحث ، حيث تقوم بالدخول إلى الإعدادات ثم كتابة Night Mode في مربع البحث العلوي ثم قم بتفعيله.
  • وبهذا تكون قد تمكنت من تفعيل الوضع الليلي على الهاتف الخاص بك و يمكنك إلغاء تفعيله في أي و قت من خلال الدخول إلى إعدادات العرض مرة أخرى.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق