أندرويد

كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود

كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود التي يعاني بعضكم منها ويبحث عن الحل الأمثل للتغلب عليها، فبدلًا من أن تكون الشاشة لونها أزرق تصبح باللونين الأبيض والأسود وتظل عالقة بهذا الشكل، وبالرغم من أن هذه المشكلة نادرة الحدوث إلا أنها تحدث بالفعل لبعضكم، ولذا سوف نوضح لكم حلها.

كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود 1
كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود

ما هو سبب تحول شاشة الايفون إلى اللونين الأبيض والأسود؟

إن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تغيير لون شاشة جهازك الايفون إلى الأبيض والأسود هو حدوث تغييرات في الإعدادات الخاصة بإمكانية الوصول التي تخص الهاتف، إذ أنه قد تم تشغيل الإعداد الخاص بدرجات الألوان الرمادية، وقد تكون قمت بإجراء هذا التعديل بقصد أو عن غير قصد.

تعد هذه الإعدادات هامة للأشخاص الذين لديهم بعض الصعوبات في الرؤية أو الذين لا يستطيعون رؤية جميع الألوان إذ أنهم يواجهون صعوبات في رؤية الصور التي تتسم بالتباين المنخفض.

يجب الإشارة إلى أن المشكلة محور حديثنا تختلف اختلافًا كليًا عن المشكلة التي يطلق عليها اسم شاشة الموت البيضاء، وهي التي تتحول فيها شاشة هاتف الايفون كاملةً إلى اللون الأبيض.

السبب الآخر لحدوث مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود مشكلة حدثت في الجهاز، إذ أنها أدت إلى حدوث مشكلة في الشاشة، أو حدثت بسبب الاتصال الموجود بين كلًا من الشاشة واللوحة الرئيسية، كل هذه الأسباب نادرة حدوثها، ويظل السبب الأكثر شيوعًا لحدوث هذه المشكلة هو التغيير في إعدادات الهاتف.

طريقة إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود

يرجح أن يكون السبب في تحول الشاشة هو مشكلة برمجية، ويكون الحل يكمن في تغيير الإعدادات الخاصة بالهاتف عبر القيام ببعض الخطوات والتي تنطبق على كافة طرازات هواتف الايفون، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • انقر فوق الزر الخاص بقفل الشاشة في جهازك الايفون وكرر هذه الخطوة ثلاث مرات متتالية بشكل سريع، إذ أن هذه الخطوة تعمل على تنشيط اختصارات الايفون للتمكن من الوصول إلى الإعدادات.
كيفية إجبار الايفون على إعادة التشغيل عند التعليق | تكنو
كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود
  • افتح الإعدادات الخاصة بالعرض وحجم النص بجهازك، حتى يمكنك إيقاف تشغيل المرشح الخاص بالألوان في حالة كان قيد العمل، إذ أن الإعدادات الخاصة بمرشحات الألوان قد تكون سببًا أساسيًا في تحويل لون الشاشة إلى الأبيض والأسود.
تعرف على كيفية التحكم في سطوع ألوان الشاشة على نظام الـiOS 7.1 - عالم آبل
  • قم بفتح الإعدادات الخاصة ب zoom في جهاز الايفون وقم بعمل إيقاف التشغيل به، إذ أن هذه الأعدادات الخاصة ب زووم تشتمل على إعداد خاص بمرشحات الألوان والتي في حالة تشغيلها سوف تتحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود.
دزاير تويت: كيف تفعل خاصية تكبير "Zoom" أثناء القراءة في الآيفون
كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود
  • عليك تعيين كافة هذه الإعدادات على جهازك وتحويلها إلى الوضع الافتراضي، وبالتالي سوف يتم إيقاف أي إعداد قد يكون السبب في ظهور الشاشة باللونين الأبيض والأسود.

يجب معرفة أن جميع الخطوات التي قمنا بذكرها أعلاه لا تتسبب في إزالة المحتوى الخاص بك من على جهاز الايفون، بل إنها ستقوم بحل المشكلة التي تواجهك فقط، مع العلم أن أي تطبيق قد قمت بتنزيله إلى الهاتف لن يتسبب في ظهور شاشة الجهاز باللونين الأبيض والأسود، فهذا الأمر يعد مستحيلًا إلا في حالة واحدة وهي عدم وجود الحماية الكافية للجهاز.

إن قمت بجميع الخطوات السابقة ولم تنتهي المشكلة، فيجب عليك التواصل مع شركة آبل إذ أن المشكلة قد تكون بسبب اللوحة الرئيسية في الهاتف.

الخاتمة

لقد تعرفنا سويًا على كيفية إصلاح مشكلة تحول شاشة الايفون إلى الأبيض والأسود، كما تعرفنا على الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة في هاتف الايفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى