فايرفوكس

إضافة Facebook Container علي متصفح فايرفوكس لحماية بياناتك من الإختراق

تعتبر منصة موقع وتطبيق فيسبوك هي الأولي حالياً علي مستوي العالم من حيث عدد عمليات الإستخدام، بما تملكه علي منصتها من أعضاء تتجاوز أعدادهم 2 مليار مستخدم نشط، وهو رقم هائل بالنسبة للمؤسسات الإعلانية والشركات الكبري التي تحاول الترويج لمنتجاتها أو عملائها أو أشياء ذات أبعاد أخري.

إضافة Facebook Container

ولكن في 17 من مارس الماضي ظهرت فضيحة “كامبريدج أنالتيكيا” لتزلزل عرش منصة الفيسبوك وتعرضها لحملات ضخمة من الصحف الأمريكية الكبري وأيضا تحقيقات ومناقشات مع أجهزة الأمن الأمريكية، حيث بدأت القضية بعد الكشف عن دور شركة كامبريدج انالتيكا المتخصصة في جمع وتحليل البيانات ودورها في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

إضافة Facebook Container

كيف يستهدف الفيسبوك المستخدمين بالإعلانات؟ وإضافةFacebook Container التي تحظر ذلك

جاءت شركة فيسبوك في المركز الثاني من حيث أرباح الإعلانات بعد شركة جوجل بمبلغ مالي يقارب حوالي 40 مليار دولار، وهذا الرقم بالطبع لم يأتي من فراغ، حيث تستخدم منصة فيسبوك سياسة تتبُع المستخدمين من خلال الإهتمامات الشخصية، العمر، التتبع الجغرافي وأيضا الأمور التي يفعلها الأصدقاء من أجل استهدافهم بالاعلانات المخصصة علي حسب تحركاتهم علي شبكة الأنترنت لأن فيسبوك يتبعك حتي خارج التطبيق ليساعد المستخدمين في الوصول إليك.

أما الإضافة الجديدة من متصفح فايرفوكسFacebook Container، سوف تضمن لك ميزة وهي منع الفيسبوك من الحصول علي المزيد من البيانات التي يتم جمعها من خارج التطبيق أو الموقع، بحيث تكون ملفات تعريف الإرتباط وبيانات الموقع التي تحدد هوية المستخدم متاحة فقط علي منصة الفيسبوك، لأن إضافة فايرفوكس سوف تعمل علي بحذف ملفات تعريف الإرتباط وبيانات المستخدم عند تثبيت الإضافة وتسجيل الخروج من التطبيق.

 

كيفية تثبيت إضافة Facebook Container لمنع استهداف الفيسبوك 

  • الدخول إلي متجر الإضافات الخاص بمتصفح فايرفوكس Add to Firefox.
  • تحديد إضافة Facebook Container لمنع إستهداف الفيسبوك بالنقر علي الزر Add.
  • غلق متصفح فايرفوكس بعد تثبيت الإضافة وإعادة تشغيله مرة أخري.
  • بعد تثبيت الإضافة ندخل إلي ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) علي المتصفح ونحذفها بالكامل.
  • التأكد من أن إضافة أداة Facebook Container مثبتة بشكل كامل، ستظهر كلمة Facebook بجوار رابط الموقع في الأعلي.
  • سوف تمنع الإضافة موقع أو تطبيق الفيسبوك من الوصول إلي أي عمليات يقوم المستخدم بتنفذيها علي المتصفح

وأخيرا إن كان الظهور المستمر للإعلانات بشكل مزعج أثناء تصفحك علي الأنترنت لا يزعجك، فيجب أن تخشي من عمليات التعقب والأختراق التي قد تحدث بسبب إجراءات الاستهداف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق