أندرويدتطبيقات

شرح تطبيق Termux وأهمية التطبيق وكيفية إستخدامة

طريقة إستخدام تطبيق Termux

شرح تطبيق Termux وأهمية التطبيق وكيفية إستخدامة : تطبيق Termux هو تطبيق للأندرويد يوفر لك التطبيق منصة مبنية علي اللينكس في هاتفك الأندرويد ، وسوف نتعرف علي أداة Termux بالتفصيل كيفية إستخدامة من البداية ، ومن أهم مميزات التطبيق انة لا يحتاج إلي روت حتي تتمكن من تشغيلة فالبتالي يمكنك إستخدام التطبيق مباشرة بعد التحميل ، إليكم تفاصيل أخري عن التطبيق تابعو التقرير التالي

شرح تطبيق Termux وأهمية التطبيق وكيفية إستخدامة

أولا : ماهو تطبيق Termux !

كما ذكرنا لحضراتكم التطبيق مخصص لهواتف الاندرويد الذكية ويوفر لك التطبيق منصة Terminal مبنية علي اللينكس داخل هاتفك المحمول ،وأيضا كما ذكرنا في البداية التطبيق لا يحتاج إلي روت للهاتف ولكن يعمل مباشرة بعد الإنتهاء من تحميلة ، يمكنك بإستخدام التطبيق إجراء أي عملية من العمليات المعتادة من خلال تنصيب البرمجيات عن طريق أمر apt-get، كما يمكنك تنصيب مجموعة من الحزم Packages ، التي تتيح لك إستخدام المزيد من البرمجيات علي هاتفك كما يتيح لك التطبيق تحديث هذة الحزم ، التطبيق متميز جدا ومتعدد الاغراض ومقدم بواجهة للمستخدم سهلة وممتعة .

ثانيا :ما هي أهمية تطبيق Termux ؟

يستخدم مختبر الإختراق نظاما محملا بمجموعة من ال Packges إلا ان تلك الحزم الأصلية في النظام لمتابعة العمل تحتاج إلي هذا الأخير إلي تنصيب حزم جديدة أخري تقوم بأعمال أخر لمصلحتة كما Metasploit التي توفر مجموعة من الأدوات التي يقدر علي إستخدامها ، البرمجيات الصغيرة لا تاتي بواجهة جرافكية وليست ضمن التطبيقات يمكنك تنصيبها من متجر جوجل بلاي ، فما هي طريقة الحصول عليها ؟

ياتي دور Termux الذي يوفر إمكانية تنصيب الحزم بإستخدام بيئة اللينكس وأيضا ال Termina التابعة لة ويقوم التطبيق بحفظ كل الحزم بداخلة ، كما يمكنك تشغيل الحزم وتنفيذ الأوامر حسب الحاجة لها ، يمكنك إستخراج اسماء كل الحزم بتنفيذ أمر ” pkg list-all “.

ثالثا : طريقة إستخدام تطبيق Termux

قم بالتوجة إلي تطبيق متجر بلاي استور والبحث عن التطبيق وسوف يظهر لك التطبيق في اول البحث قم بعملية التحميل الطبيعية وبعد الإنتهاء من عملية التحميل يمكنك تثبيت التطبيق علي هاتفك الاندرويد قم بفتح التطبيق من خلال النقر علية وسوف يظهر لك شاشة سوداء وهي سطر اوامر ” Commande Line ” وبعدها يمكنك تثبيت الحزم التي تريد إستخدام التطبيق من أجلها ، كما توجد العديد من الحزم المختلفة مفيدة ومسلية سنوافيكم بعض منها .

1-حزمة Commande Line

في الغالب العديد منا يريد الحصول علي بعض التأثيرات الخاصة بها داخل هوتفنا الاندرويد الذكية تسطيع هذة الحزمة توفير لك هذا الامر pkg install cmatrix بعد كتابتك الامر السابق تقوم بكتابة سطر cmatrix ثم إضغط Enter وسوف تجد هاتفك أصبح مصفوفات متساقطة يمكنك إلغاءه من خلال الخروج من التطبيق .

2- تحديث التطبيق والحزم

شرح تطبيق Termux وأهمية التطبيق وكيفية إستخدامة

ربما قد لا يعمل التطبيق علي هاتفك أو تواجة بعض المشاكل بالحزم في هذة الحالة عليك بتحديث التطبيق والزم من خلال أمر ” apt-get update ” وسوف يقوم بالتحقق والتحديث مباشرة .

3- حزمة Figlet

تتيح لك هذة الحزمة يكتابة مهيكلة لأي عبارة تقوم بإضافتها حديثا ، ولفل ذالك عليك بتحميل حزمة Figlet من خلال أمر ” pkg install figlet ” وإجراء الخطة الأخري عن طريق أمر ” figlet aqua web ” مع تغير جملة ” aqua web ” بالعبارة الماردة .

4- حزمة Python

تشبة إلي حد كبير Python نقوم بتنفيذ أمر ” pkg install ruby ” وسوف يوفر لنا مدير الحزم بال Ruby وهو Gem وبعدها يمكنك تشغيل برماجيات أيضا تعتمد علي ال Ruby او أي حزم خاصة بها باستخدام التطبيق .

5-حزمة الـ Ruby

تشبة أيضا Python نقوم بتنفيذ أمر ” pkg install ruby ” وبعدها يقوم مدير الحزم بمثل العملية السابقة توفير الحزم Ruby وهو Gem وبعد الإنتهاء يمكنك تشغيل أي برمجيات تعتمد علي الـ Ruby .




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق