معلومات

كيفية استخراج (جواز سفر – بطاقه رقم قومى) في مصر عن طريق الانترنت

استخراج الخدمات الإلكترونية في مصر أصبح سهلًا ومتاحًا الآن من خلال دليل الخدمات الإلكترونية التابع لوزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية، حيث يمكنك من خلال خدمة استخراج الخدمات الإلكترونية، الحصول على الخدمات التي تريدها، فقط بقيامك بإتباع التعليمات التي أعلنتها الوزارة.

وزارة الخارجية تسهل استخراج الخدمات الإلكترونية على المواطنين

استخراج الخدمات الإلكترونية

أعلنت وزارة الخارجية عن طريقة جديدة تعتبر أكثر سهولة بالنسبة للمواطنين، وذلك حتى يتمكن المواطنون من استخراج الخدمات الإلكترونية بسهولة، وقد بدأ الأمر عندما قامت وزارة الخارجية بتوقيع اتفاقية مع شركة فوري، حتى تبدأ في تطبيق نظام استخراج الخدمات الإلكترونية.

ويتيح هذا النظام أن يستطيع المواطن الحصول على خدمات السجل المدني مثل شهادات الميلاد، وبطاقات الرقم القومي، وشهادات الزواج والطلاق، كما تتيح له أيضًا استخراج القيود العائلية بسهولة، والحصول على شهادات الوفاة، ذلك بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالمرور بشكل إلكتروني.

ولم تتوقف الخدمات عند هذا الحد، بل امتدت أيضًا لتشمل أن يقوم المواطن باستخراج الفيش الجنائي والتصاريح الخاصة بالأعمال المختلفة، أما بالنسبة لطريقة سداد رسوم هذه الخدمات، فيتم السداد بسهولة من خلال فروع شركة فوري، أو من خلال بطاقات الفيزا.

ويتم توصيل المستندات والبطاقات والوثائق التي تم طلبها إلى المواطنين بواسطة شركة البريد المصري، حيث سوف تقوم بتوصيل المستندات للمنازل.

كيفية استخراج الخدمات الإلكترونية بالخطوات

استخراج الخدمات الإلكترونية

تستطيع الآن استخراج الخدمات الإلكترونية باستخدام شبكة الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق