أندرويد

شرح كيفية تعطيل صفحات AMP على أجهزة الأندوريد

تعد تقنية AMP إحدى التقنيات التي أنشأتها شركة جوجل، وهي إختصار لعبارة “Accelerated Mobile Pages”، وهذه التقنية جيدة لمستخدمي شبكات الإنترنت الضعيفة إذ أنها تساعد المستخدمين على تخطي عقبة السرعة المنخفضة، فهي تقوم بتسريع تحميل الصفحات وحل مشكلة بطئ الإنترنت.

وعلى الرغم من أن هذه الخاصية تعد رائعة جدًا بالنسبة لمستخدمي الإتصالات البطيئة، أو الذين يعتمدون على اتصال البيانات، إلا أن هذه الخاصية بها بعض العيوب التي تجعلها غير مناسبة في كل الأحيان، فهذه الخاصية لا تقوم بتحميل بعض الصور والبيانات على صفحات الإنترنت مما يؤدي إلى عدم رؤية المحتوى الذي تبحث عنه كاملًا وهو ما قد يتسبب في بعض المشاكل.

كما أن هذه الخاصية ليست مهمة إطلاقًا في حالة كنت تستخدم شبكة إنترنت قوية وسريعة، فهي لن تفيدك كثيرًا إذ أنها لن تزيد من سرعة التحميل بشكل كبير فهي قد تشكل أمرًا سلبيًا لك في مثل هذه الحالة.

ومع ذلك فلا يمكنك تعطيل هذه الخاصية إذا كان المتصفح أو التطبيق الذي تستخدمه لا يدعم ذلك الخيار، وهذا هو حال معظم التطبيقات والمتصفحات مثل متصفح جوجل كروم الذي لا يتيح تعطيل خاصية AMP.

وفي هذا الموضوع نقدم لكم شرح تعطيل خاصية AMP بالتفصيل في السطور الآتية.

كيفية تعطيل صفحات AMP على أجهزة الأندوريد

تطبيق DeAmpify

DeAmpify

هذا التطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد وهذا التطبيق يساعدك على تعطيل صفحات AMP، وهو تطبيق من تطوير شركة joaomgcd.

يعمل تطبيق DeAMPify عن طريق أن يكون هو التطبيق الأساسي للتعامل مع روابط AMP، ويقوم بعد ذلك بتنزيل شفرة مصدر HTML بالكامل الخاصة بصفحة ويب التي تريد الوصول إليها، ثم بعد ذلك يقوم بتحديد عنوان URL الفعلي لصفحة الويب.

ثم يقوم التطبيق بعد ذلك بنقل عنوان URL إلى متصفحك الافتراضي وذلك حتي يمكنك فتح صفحة الويب التي تريدها بدون خاصية صفحات AMP.

وكل هذه الخطوات لا تستغرق إلا جزءًا من الثانية فهي سريعة جدًا ولا تحتاج إلى وقت كبير ولذا فإنها لن تقوم بتأخير فتح الصفحات.

معلومات تطبيق DeAmpify

اسم التطبيق : DeAMPify‏

حجم التطبيق : 2.7 ميجا بايت

المطور : joaomgcd

رقم الإصدار : 1.1

تاريخ الإصدار : 24 يوليو 2017

التوافق : أندرويد 4.0.3 والأحدث

تحميل التطبيق

أضغط هنا لتحميل التطبيق




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق