ويندوز 10

ما هي طريقة تغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10

كثيرون من مستخدمي أنظمة الويندوز في أجهزة الكمبيوتر لا يعرفون ما هي الكيفية التي بها يمكنهم تغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10 ، لذلك سوف نشرح لكم بالتفصيل في السطور التالية جميع الخطوات التي تستطيعون بها النجاح في هذه المهمة.

شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10

تغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10

تظهر قائمة ابدأ في ويندوز 10 على هيئة Tiles أو أشكال شبيهة بالمكعبات، وقد بدأ ظهور هذا الشكل في أنظمة الويندوز ابتداءً من إطلاق ويندوز 8، وقد تم تحديث هذا الشكل وتطويره، حتى أصبح بالمظهر النهائي الذي نراه عند استخدام ويندوز 10.

ولكن تمت ملاحظة أن هناك عدد كبير من المستخدمين يفضلون شكل قائمة ابدأ الموجود في ويندوز 7 عن شكل قائمة ابدأ الموجود في ويندوز 10. لذلك تم التفكير في طريقة تمكن المستخدم في تغيير شكل القائمة بالطريقة التي يفضلها، كما تتيح له استعادة الشكل الأول في أي وقت.

كيف يتم تغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10

يمكنك أن تقوم بتغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10 عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • قم بإلغاء جميع المكعبات التي تجدها ظاهرة أمامك في قائمة ابدأ، وذلك بأن تضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة، واختيار Unpin from start ذلك إن كان جهازك باللغة الإنجليزية، أما إن كان باللغة العربية ففي هذه الحالة سوف تختار اختيار إزالة من ابدأ.
  • اذهب إلى صفحة ضبط إعدادات الكمبيوتر باستخدام لوحة المفاتيح عن طريق الضغط على علامة ويندوز من اللوحة ومعها حرف I باللغة الإنجليزية.
  • اذهب إلى Personalization باللغة الإنجليزية، أو تخصيص باللغة العربية، ثم ادخل إلى قائمة ابدأ، واختر عرض التطبيقات في قائمة ابدأ أو Show app list in start Menu.
تغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10
  • بعد إتمام الخطوات السابقة سوف تجد أن شكل قائمة ابدأ في جهازك قد تحول إلى ويندوز 7 بدلاً من ويندوز 10، وبذلك تكون قد نجحت في تغيير شكل قائمة ابدأ في ويندوز 10.
  • إذا رغبت في أي وقت أن تستعيد شكل الويندوز الطبيعي أي الشكل الافتراضي الخاص بويندوز 10، قم بتثبيت التطبيقات مرة أخرى وذلك بالضغط على اختيار Pin الذي يعني تثبيت.



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق