أندرويدتطبيقات

افضل تطبيقات علمية لهاتفك الذكي لمحبى العلوم

في العادة نستخدم هواتفنا والتطبيقات التي عليها وغيرها من الأمور لإنجاز أشياء ليست بالمفيدة، مثل تضيع الوقت في المحادثات على الفيسبوك أو واتساب أو غيرها من التطبيقات الخاصة بالدردشة ولكن هل تساءلت يوما ما (كيف أستفيد بهاتفي حق إستفادة ؟).

في الحقيقة، جمعينا جاء في ذهنه هذا الأمر، كيف أستفيد من هاتفي حق إستفادة ؟ بدلاً من تضيع الوقت، ولكن غالبنا لم يقم بتنفيذ أي أمر يساعد على الإستفادة من هذا الإختراع العظيم الذي نمتلكة جميعنا بلا آدنى شك.

ولكن قبل أن أوضح كيفية الإستفادة اليوم، هو يجب علينا أن لا نقف مكاننا وننظر وراءنها، فيجب علينا إن أردنا التقدم علينا بطريق المعرفة والعلم، وبخصوص هذا سوف نرشدك لمجموعة تطبيقات ستكون مفيدة بشكل ممتع لمحبي متابعة العلوم والإكتشافات والطرق الذكية والسرريعة لحلول الأوامر.

Amazing Science Facts

الجميل في هذا التطبيق أنه يضم كافة مجالات العلوم سواء المجالات الرياضية و الفيزيائية والجيولوجية وعلوم الفلك وغيرها من العلوم الممتعة، بالاضافة إلى انه يتم اشعارك يوميا بجديد التطبيق من النشرات وغيرها الكثير إذ يمكنك من متابعة العلوم بشكل ترفيهي أكثر من كونها جادة أو غير ترفيهيه،، بالعكس ستكون مستمتع بوقتك مع هذا التطبيق، لأنه سوف يساعدك في تقوية أفكارك وتوسيع أفاقك مع الكثير من الأمور التي ستندهش لها عند متابعتك لهذا التطبيق، وتسأل نفسك كيف هذا حدث ومتى ولماذا ؟.

أرأيت ؟ فهو يساعدك على التفكير بشكل عميق في أشياء مفيدة جدا ولكن بشكل ممتع وترفيهي.

CK-12: Practice Math & Science

اما اذا كنت تعاني من مستواك التحصيلي في الرياضة بشكل عام، ف ننصحك بهذا التطبيق الرائع لإحتوائة على مستويات موضوعة من قبل خبراء وأساتذة في علوم الرياضيات بشكل مخصص بحت، إذ أنهم أجتهدو لجعل الأمر بسيط وبين يديك، بالإضافة إلى أنه يمكنك التصفح للتطبيق والإستفادة من الكثير من الأسئلة الشائعة والدقيقة أيضاً، علماً بأن هناك دروس على التطبيق أزيد من 5 آلاف درس في مجال الرياضيات والعلوم، وهذا ما يميز هذا التطبيق المفيد حقاً، بالإضافة إلى كون التطبيق ذكي، سوف يقوم بمتابعتك بشكل دقيق لمعرفة مستواك في مجال الرياضة لمتابعتك بشكل أفضل وتخصيص الدروس المناسبة لك والأسئلة التي من الممكن أن تخطر ببالك وقتها.

Math Tricks

حسنا ان كنت تريد ممارسة لعبة علمية فعليك الإهتمام بهذا التطبيق لأنه تطبيق حرفياً يزيد من متعتك في تعلم الرياضة، بحيث أن التطبيق يحتوي على الكثير جدا من حركات والخدع الرياضية التي يجب عليك تعلمها لتكون محترف في أساسيات الرياضة وإستخدام الخدع بشكل ذكي وممتع، وهذا ممكن من خلال وضع ال Training Mode ليمكنك من تحدي نفسك وإعلامك بمستواك الرياضي، وإذا كان لديك مجموعة من أصدقائك الشغوفين جداً بالعلوم والرياضة، ف يمكنك منافستهم من خلال وضع ال Multiplayer لإستفادة قصوى من التطبيق بشكل ممتع وهادف.

Khan Academy

وهي يا صديقي مثل مرجع علمي كبير يمكنك التبحر فيه في جميع المجالات مثل الفيزياء والعلوم والرياضيات والتاريخ والطبيعة، إذ يمتلك هذا التطبيق منصة مراجع علمية كبير بشكل ضخم جداً لجعلها منصة أولى لجميع الذين يحبون العلوم سواء كانو طلاب أو غيرهم وذلك من خلال إتاحتة لأكثر من 40 ألف سؤال علمي بإجاباتهم المختلفة وكل هذا لمساعدتك على تنمية قدراتك ومهراتك العلمية، مع آكادمية خان يمكنك تعلم أي شئ مقابل لا شئ ولا تنسى أنها أكبر مرجع علمي تمتلكه بين يديك في هاتفك لإحتوائة أيضاً على أكثر من 10 ألاف فيديو ودروس مختلفة في المجالات العلمية التي قمت بسردها سابقاً وغيرها من المجالات الآخرى التي يمكنك متابعتها بشكل إحترافي.

Chemistry Lab

هل سمعت في مرة من المرات عن مسلسل Breaking Bad ؟ فهذا المسلسل حظى بنسبة مشاهدة وإنتشار خيالية جداً بين جميع الناس سواء كانو مهتمين بالكيمياء أم لا، وسر هذا الإعجاب الشديد بالمسلسل هذا هو طريقته في عرض الكيمياء بأنها ليست مجرد مادة علمية مملة، بل يمكن إستخدامها بطرق مختلفة، وهذا ما يفعله تطبيقنا الرائع هذا، بحيث أنه يقوم بتوفير بين يديك متعة حقيقية لتعلم الكيمياء بعكس الطريقة التقليدية لتعلمها، مع ألعاب تريفيهية تزيد من متعتك في تعلم الكيمياء بشكل محبب أكثر لك، مع وضع بعض الأسئلة داخل التطبيق في مجال الكيمياء لمساعدتك على المعرفة بالمجال بشكل أكبر وسهل.

Pocket Physics

فكما هو واضح من عنوانة، فإنك على وشك إمتلاك أكبر موسوعة علمية في مجال الفيزياء ولكن عليك الآخذ بالإعتبار أن هذا التطبيق ليس مخصص للجميع، بل يحتاج أنك تكون قد تمرست في مجال الفيزياء لإستكمال رحلتك العلمية بشكل ممتع وليس بشكل ممل، التطبيق يقوم بنقاش الأمور التي في كثير منها جدال بين الناس في مجال الفيزياء وطرحها بشكل علمي ناضج، كما أنه يقدم لك كل ما تحتاجة من معادلات فيزيائية ودراسات توصل لها الباحثون بشكل دوري، وخلاصة القول إن هذا التطبيق يقدم لك الفيزياء بشكلها العميق ولكن ليست بالشكل الذي يمكنك تخيل صعوبتة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق