أنظمة التشغيلبرامج

أفضل برامج تعديل الصور لنظام ماك Mac

برنامج تعديل الصور للماك مجاني

لا يُهم أبدا ما سوف تقوم به، ولكن الجميع الجميع ينقسم لثلاث أنواع منهم المصور الإحترافي أو حتى المصور العادي وأيضاً المصور من خلال الهواتف الذكي، ولكن وبغض النظر عن كونك أي نوع منهم أو حتى تُريد أن تصبح كذلك فهذه التدوينة ستمكنك من إضافة بعض اللمسات الإحترافية على صورك الخام التي قمت بإلتقاطها.

ومن هُنا تفكر في البحث عن ما هو أفضل برنامج مُخصص لذلك على نظام الماك بوك الخاص بك، ونحن نعلم ما هي الأسباب التي جعلتك تعمل على هذه المنصة لأنها منصة مستقرة للغاية وبخلاق أنه لن تواجه مشاكل كبيرة، ولكن وبغض النظر عن هذا تطبيقات تعديل الصور اليوم سيكون منها المجان أو المدفوع فإختار المُناسب لك من حيث التكلفة، ولكن إن كُنت تُريد إحتراف مجال تعديل الصور بكل تأكيد سننصحك بالإتجاه نحو التطبيقات المدفوعة أو ذات الخدمات المدفوعه.

أفضل تطبيقات تعديل الصور على Mac

1- تطبيق Photoshop CC

لا يهم أبدا ما هو نوع التعديل الذي تُريد تنفيذة، ولا يهم إذا كُنت مصور مُحترف أم شخص مُبتدئ ف يُمكنك بدء إستخدام التطبيق بشكل عادي كأي شخص، وبغض النظر عن التطبيقات الآخرى فنرى أن تطبيق فوتشوب سي سي هو أفضل برنامج تعديل أو تحرير للصور وذلك لإمتلاكة عدد هائل من الأدوات والمزايا والحصريات الجديدة مع كل نُسخة وسهولة الإستخدام وأيضاً سعره المقبول للجميع، ولكن من أحد أهم أسبابنا أيضاً لتفضيلنا لهذا التطبيق هو شعبيته، بالنظر مستقبلا أن تبحث عن كيفية عمل شئ ما فاذا ذهبت أي شخص على الإنترنت فسوف يجيبك بكل سهولة فأصبح برنامج الفوتشوب منتشر بدرجة كبيره بين أوساط الناس.

للتحميل – Adobe Photoshop CC

 

2- تطبيق Adobe Photoshop Elemnets

تطبيق Photoshop Elemnets هو مشروع آخر من Adobe وهو خيار آخر مُفضل كبديل لتطبيق فوتوشوب سي سي Photoshop CC، وهو عباره عن أداة مفيده للغاية بالأخص عندما تُريد التعديل على صور Landscapes، وتُريد التعديل عليها بسرعة دون إمتلاك تفاصيل كثيرة للتعديل، وهي بديل أسهل بكثير من فوتشوب سي سي فهو يوفر العديد من الأدوات ولكن بواجهة بسيطة.

للتحميل – Adobe Photoshop Elemnets

 

3- تطبيق Pixelmator Pro

وهو تطبيق مدفوع وموجه بشكل خاص لنظام الماك Mac، يتكلفة 60$ دولاراً، وهو من أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور إذا كُنت تُريد واجهة إستخدام مُختلفة وبها العديد من المزايا بالأخص للصور الخام او كما تُعرف بال RAW، كما يُمكنك إستخدام العديد من الخيارات داخل التطبيق مثل تعديل الألوان بشكل تلقائي حسب كل صورة، دعم SUV و إختيار مدى الألوان المطلوب، إمكانية رؤية ما تقوم به من تعديل على الصور بشكل مباشر.

للتحميل – Pixelmator Pro

 

4- تطبيق Corel AfterShot Pro

تطبيق Corel AfterShot Pro هو خيار آخر جيد جداً لتعديل الصور على منصة ماك Mac، وهو متوفر بدءاً من نُسخة macOS 10.9 فأعلى.

التطبيق ما يميزه هو دعمه الكامل لمُعظم صيغ ملفات الصور الخام RAW مثل ARW و CR2 و CRW و DCR و DNG و MRW و NEF و NRW و ORF و RW2 و RWL و SR2 .. إلخ.

إذا كُنت تمتلك كاميرا إحترافية مثل كاميرات ال DSLR وتلتقط صور خام RAW يُمكنك إستخدام هذه الأدوات لإضافة التحسينات على الصورة الخاصة بك، مع الحصول على أدوات آخرى لا يُمكنك حصرها وتتراوح تكلفة هذا التطبيق حول ال 80$ دولاراً أمريكياً.

للتحميل – Corel AfterShot Pro

 

5- تطبيق GIMP

تطبيق GIMP هو مُتاح لكافة المنصات المُتاحة للمُستخدمين مثل ويندوز وماك ولينوكس وغيرها من المنصات الآخرى، ولكن إذا كُنت لا تُريد إنفاق المال وتُريد إستخدام أدوات إحترافية فبكل تأكيد ننصحك بتجربة تطبيق GIMP فهو مجاني لتعديل الصور على نظام الماك وايضاً يعتبر برنامج تعديل صور مُصغر ولن تكون بحاجة لتعليم كيفية إستخدامة ف البرنامج بسيطة وسهل الإستخدام وبه مزايا كثيرة تُمكنك من التعديل في أسرع وقت م إضافة الفلاتر الجاهزة دون عناء البحث عنها في تطبيقات آخرى.

للتحميل – GIMP



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق