مراجعاتمعلومات

أفضل ملحقات الكمبيوتر التي يمكنك شراؤها لتحسين الأداء

ملحقات الكمبيوتر

يحتاج الجميع منا إلى إستخدام الكمبيوتر في حياته اليوميه هذه الأيام، فسواء إذا كنت طالبًا أو صاحب عمل أو موظف حر، فمن المؤكد أنك تحتاج إلى إستخدام الكمبيوتر في كثير من الأحيان.

ومن المؤكد أن إستخدام كمبيوتر بدون ملحقات هو بالطبع أمر غير جيد وصعب، ولذلك فالكثيرين يهتمون بشراء ملحقات كمبيوتر جيدة، تمكنهم من إستخدام الكمبيوتر بشكل أفضل وأسهل.

وفي هذا الموضوع سنشارك معكم العديد من ملحقات الكمبيوتر التي يمكنكم شراؤها، والتي من شأنها أن تساعدك على إستخدام الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسهل وأفضل.

لوحة المفاتيح  Keyboard

تعد لوحة المفاتيح من أهم ملحقات الكمبيوتر ، فإذا كنت تضطر للكتابة كثيرًا بشكل يومي فمن المؤكد أن اختيار لوحة جيدة ستساعدك على ذلك، فمن المهم أن تكون لوحة المفاتيح مريحة لليد، كما أن هناك أنوعًا مختلفة من لوحات المفاتيح، فهناك اللوحات المناسبة للكتابة، وهناك اللوحات المناسبة للألعاب، وأيضًا هناك اللوحات المناسبة للمصممين وغير ذلك، وعليك أن تختار اللوحة حسب طبيعة عملك.

وهناك العديد من الشركات المتميزة في تصنيع وإنتاج لوحات المفاتيح مثل مايكروسوفت وأبل و IBM, Logitech والعديد من الشركات الأخرى، والتي يمكنك شراء لوحة مفاتيح مناسبة لك منها، كما يمكنك شراء لوحة مفاتيح لا سلكية في حالة إحتجت لذلك، فيمكن لها أن تساعدك كثيرًا في بعض الأحيان.

الفأرة Mouse

تعد الفأرة من أهم ملحقات الكمبيوتر بعد لوحة المفاتيح، فسواء إذا كنت مبرمجًا أو مستخدمًا عاديًا للكمبيوتر أو مهتمًا بألعاب الكميوتر، فأنت بحاجة إلى ماوس جيد، وطبعًا يمكنك شراء ماوس رخيص بقيمة 10 دولار مثلًا، وذلك في حالة كنت مستخدمًا عاديًأ للكمبيوتر.

أما إذا كنت تستخدم الكمبيوتر للألعاب أو في تحرير وصنع الفيديوهات مثلًا ، فيجب عليك اختيار ماوس مناسب، ونحن نرشح لك ماوس Logitech MX Master wireless  ، وهو ماوس لا سلكي يعمل بالبلوتوث، وبه بعض الأزرار الأخرى بصرف النظر عن زري النقر الأيمن والأيسر والعجلة التي في المنتصف، فهذا الماوس به عجلة أخرى يمكنك الوصول إليها باستخدام إصبع الإبهام، وستساعدك هذه العجلة على التمرير أو القيام بأشياء مختلفة بكل سهولة، هذا الماوس سعره مرتفع إلى حد ما فهو يكلف حوالي 99 دولار، ومن جهة أخرى يمكنك شراء ماوس Logitech G602، وهو ماوس لاسلكي أيضًا، ويتميز بأنه جيد ورخيص ومتوافق مع Windows و Mac و Linux.

سماعة الأذن Headphone

إذا كنت تعمل كمحرر فيديو ، أو كنت تستمع إلى الملفات الصوتية طوال الوقت، فأنت بحاجة إلى سماعة رأس جيدة، فهي تعد من ملحقات الكمبيوتر الهامة، وطبعًا يمنك شراء سماعة عادية ورخيصة، ولكنها في نهاية المطاف سوف تؤذي أذنيك، ولذا عليك إختيار سماعة جيدة حتى تحمي أذنيك.

و يمكنك شراء سماعة رأس لاسلكية، فهناك ميزتان من سماعة رأس اللاسلكية، أولاً أنه يمكنك استخدامها مع هاتفك المحمول حتى إذا كان يحتوي على منفذ Type-C، وثانيًا لن تكون منشغلًا بالكابلات وغيرها، فهي تعمل من خلال البلوتوث لا سلكيًا، ونحن نرشح لك بعض سماعات الرأس الجيدة مثل Beats Solo3 و Sony WH-CH700N و Bose QuietComfort 35 و Audio-Technica ATH-M50x وما إلى ذلك. وأفضل شيء في هذه السماعات هو أنه يمكنك حملها في أي مكان دون أي مشكلة.

منضدة Table

إذا كان لديك كمبيوتر محمول “لابتوب” فهناك احتمال كبير بأنك تستخدمه على الأريكة أو السرير نظرًا لخفة وزنه وسهولة تنقله، ولكن ما يجب أن تعلمه أن هذا ليس جيدًا لصحتك، ولهذا السبب يجب عليك اختيار طاولة كمبيوتر أو مكتب مخصص للكمبيوتر، حتى إذا كان لديك كمبيوتر محمول فقط.

وتعتبر شركة ايكيا IKEA مصدرًا رائعًا حيث يمكنك العثور على الكثير من مكاتب الكمبيوتر والكراسي وما إلى ذلك. تكلف أكثر قليلا من المعتاد ، ولكن الجودة هي أعلى مما يضمن لك الحفاظ على صحتك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق