5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020

5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020 1

لا شك أن معظم الناس تستخدم الهواتف الذكية أكثر من أجهزة الكمبيوتر واللابتوب في الوقت الحالي، هاتفك الذكي بحاجة لبعض البرمجيات لوقف الإستنذاف الشديد للبطارية إذا كنت تعاني من ذلك فهذه التدوينة لك بكل تأكيد، فإن إستخدام الهاتف الذكي في الألعاب أو حتى تصفح الإنترنت أو حتى إلتقاط الصور والعمليات الآخرى التي لا يسعنا ذكرها جميعا في هذه المقالة تستنفذ الكثير من البطارية وذلك لأن هذه العمليات تستخدم الكثير من حجم الذاكرة العشوائية المعروفة بال RAM.

كما أنه يتم إستهلاك مساحة التخزين وأدائها بشكل ملحوظ علاوة على ذلك إستهلاك المعالج للبطارية، فكل هذا يشكل على الهاتف مهام كثيرة في نفس الوقت، ولكن إن وضعنا بعين الإعتبار التطبيقات التي تعمل في الخلفية فإنها تستهلك الكثير من البطارية وخاصة أنها غير مستخدمة بشكل مباشر، ولكن الحال يكمن في أن هناك بعض البرمجيات تساعد على قفل هذه التطبيقات في الخلفية أو حتى بعض المهام الغير ضرورية التي لا حاجة لها وتعمل دون إنذار أيضاً، فبإستخدام هذه البرمجيات يتم إطالة عمر البطارية على مدار اليوم وغير هذا ستلاحظ عمر ال Standby أطول بفرق ملحوظ إن لم تلاحظ فارق في إستهلاك البطارية لوقت الشاشة.

1- KasperSky Battery Life

تطبيق KasperSky لحفظ البطارية يعتبر من أحد أفضل تطبيقات حفظ بطارية الهواتف الذكية المتاحة لهواتف الآندرويد على متجر جوجل، وذلك لأنها ستساعدك بتحسين إستهك البطارية من خلال إعطائك المعلومات اللازمة حول كيف يتم إستهلاك بطارية هاتفك وفي أي تطبيقات تم إستخدامها، وما التطبيقات التي تعمل في الخلفية أيضاً، سواء في وقت إذا كان الهاتف نشط أم لا.

5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020 2

كما أنه يمكنك إستخدام خاصية المسح التلقائي لقفل التطبيقات والمهام الغير ضرورية التي تعمل في الخلفية، التطبيق مجاني ولكن به مدفوعات.

2- Dfndr Battery: Manger your battery life

تطبيق Dfndr خيار آخر ممتاز لتحسين العمر الإفتراضي الخاص ببطاريتك، حيث أنه يقوم بوقف أي تطبيقات تستهلك البطارية بشكل قوي موجوده في الخلفية مما يجعل الهاتف يعمل بشكل مُستقر لأطول فترة ممكنة ومع أداء سلس ومتناغم دون أي تقطيع أو ملاحظة أي بطئ في إستجابة الهاتف للأوامر المُعطاه له، كما أنه يقوم تلقائي بتهيئة الهاتف حسب التطبيقات المفتوحة على الهاتف بحيث يقوم بقفل أي تطبيقات آخرى غير ضرورية وتهيئة موارد الجهاز لهذه التطبيفات المستخدمة فعلياً.

5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020 3

على كل حال التطبيق أيضاً يستعرض لك نسب إستهلاك التطبيقات الآخرى من البطارية، وإختيار أي منهم مهم أو غير مهم.

3- Avast Battery Saver

تطبيق آخر ذات شهره كبيرة بين مستخدمين الهواتف الذكية، كما أنه تابع لمجموعة تطبيقات Avast الشهيره الموجهه لكشف الفيروسوات والقضاء عليها، تطبيق Avast Battery Saver واحد من أفضل تطبيقات حفظ البطارية في متجر جوجل غير أن به ميزة إيقاف/تشغيل وظيفة التطبيق وكل ذلك بضغطة واحدة.

5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020 4

على كل حال التطبيق به 5 أوضاع للإستخدام منهم الوضع المنزلي والوضع الذكي ووضع العمل والوضع الليلي بالإضافة لوضع الطوارئ، كما يمكنك جدولة هذه الأوضاع حسب إستخدامك.

4- Greenify

جرينيفاي يعتبر بديل قوي أيضاً للتطبيقات الآخرى ويستخدمه الملايين من المستخدمين كما أنه تطبيق بسيط وخفيف للغاية ويعمل ببساطة كما أنه به ميزة تهيئة الهاتف على التطبيقات النشط عليها كما أنه يقوم بحفظ موارد الجهاز مثل الرامات والمعالج وتحديد التطبيقات التي تستهلك هذه الموارد بشكل دقيق وفعال عكس التطبيقات الآخرى فهذا التطبيق لا يهتم فقط بالبطارية بل أيضاً بباقي قطع الهاتف الذكي.

5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020 5

كما أن التطبيق يعمل على الهواتف المعمول بها وضع ال Root والغير معمول بها وضع ال Root، التطبيق أيضاً يقوم بإصدار الإشعارات لهاتفك الذكي مما يعني أنه يمكنك حذف التطبيقات الغير مرغوب فيها من خلال الإشعارات، كما أنه هناك عدة مزايا آخرى ستكتشفها بنفسك مع الوقت عند إستخدامك للتطبيق، فلننصحك بتجربته.

5- AccuBattery

واحد من أفضل التطبيقات التي ليست فقط تقفل التطبيقات الغير الضرورية في الخلفية، بل أيضاً يدير عملية إستهلاك البطارية على الهاتف الذكي كما أنه يقوم بإستعراض نسب إستهلاك البطارية لكل من قطع الجهاز مثل المعالج كما أنه يقوم بإعطائك نظره عامه على إستهلاك الهاتف في كل وقت سواء كان الهاتف في حالة نشطه أم لا، كما أنه يعطيك بيانات دقيقة عن سرعة شحن الهاتف.

5 تطبيقات لحفظ البطارية في هاتفك الاندرويد 2020 6

ورؤية عمر البطارية الإفتراضي ومعرفة صحة البطارية في هاتفك الذكي، كما أن التطبيق به خاصية التنبيه الذكي يقوم بتنبيهك عند شحن الهاتف، يمكنك إستخدام التطبيق على الوضع الإحترافي Pro لإستخدام جميع مزاياه بشكل متناغم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *