iOS

أفضل النصائح للحفاظ على البطارية لأطول فترة في IOS 12

يعتبر نظام iOS 12 و احدًا من أفضل التحديثات على الإطلاق لنظام تشغيل هواتف Apple ، و يتشابه هذا التحديث مع التحديث السابق IOS 11 مع إضافة المزيد من المميزات الرائعة ، و حذف الكثير من الأشياء الغير ضرورية.

و طبعًا تعد البطارية من أهم الأجزاء في أي هاتف محمول ، فالبطاريات التي تستمر لمدة أطول من المؤكد أنها البطاريات الأفضل ، و فيما يلي إليكم بعض النصائح المتعلقة بالحفاظ على البطارية و توفير الطاقة في IOS 12.

نصائح تمكنك من الحفاظ على البطارية لأطول فترة في IOS 12

مراقبة إستهلاك البطارية

يتميز نظام التشغيل iOS 12 بأنه يوفر لك معرفة إستهلاك البطارية بشكل مفصل سواء على جهاز iPhone أو iPad ، فهو يوفر لك رسومات بيانية تفصيلية تعطي لك معلومات تفصيلية عن إستهلاك البطارية خلال آخر 24 ساعة أو خلال اليومين الماضيين (أو 10 أيام على iPad).

ويمكنك الوصول إلى هذا المخطط لمعرفة إستهلاك البطارية من خلال إعدادات البطارية من إعدادات الهاتف و سوف تجد المخطط التالي.

بعد ذلك قم بالضغط على أي مكان في هذا المخطط و سوف تظهر لك الشاشة الآتية و التي تحتوي على كل التطبيقات المستهلكة للبطارية ، مرتبة حسب الأكثر الإستهلاكًا.

ومن خلالها يمكنك معرفة أي التطبيقات تستهلك البطارية بشكل كبير ، و عليك التقليل من إستخدامها حتى تحافظ على البطارية لفترة أطول.

إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

هناك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل إفتراضي ، و ذلك حتى تبقى هذه التطبيقات محدثة دائمًا ، حيث أنه يتم تحديثها بإستمرار بعد تنزيلها بدون إذنك.

تندرج برامج إدارة الصور و أدوات النسخ الاحتياطي مثل صور Google تحت هذه الفئة من التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

و هذه التطبيقات قد تؤثر سلبًا على البطارية الخاصة بك ، حيث أنها تؤدي إلى نفاذ البطارية بشكل سريع نظرًا لإستهلاكها المستمر و الكبير للطاقة.

و إذا كنت لا تريد أن تعمل هذه التطبيقات أثناء في الخلفية أثناء عدم إستخدامها ، فيمكنك تعطيل تحديث الخلفية أو التحديث التلقائي لهذه التطبيقات.

و يمكنك إستخدام لوحة إستهلاك البطارية التي تم شرحها في الأعلى لتحديد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة أثناء التشغيل في الخلفية بسهولة.

ومن خلال إعدادات التطبيقات على هاتفك قم بالنقر على أحد التطبيقات ، ثم أوقف تشغيل تحديث تطبيق بالخلفية ، و يُلاحظ أن التطبيقات التي لا تعمل في الخلفية لن تجد بجوارها هذا الخيار.

تعطيل خدمة الموقع

تقوم بعض التطبيقات بتحديد و إستخدام موقعك لتقديم تجربة أفضل عند الاتصال بالإنترنت ، و مع ذلك فإن هذه الخاصية تؤثر سلبًا بشكل كبير على عمر البطارية حيث أن ذك يستهلك الطاقة بشكل كبير.

و لذا فإن إيقاف خدمة الموقع في التطبيقات الغير هامة هو أمر ضروري ؛ إذ أنه سيساعدك على الحفاظ على البطارية لفترة أطول.

و لإيقاف خدمة الموقع لأحد التطبيقات أنقر على الخصوصية في إعدادات التطبيق ، ثم انقر على الموقع و من خلال هذه الشاشة يمكنك تعطيل خدمات الموقع لجميع التطبيقات على جهازك ، أو إدارتها بشكل فردي لكل تطبيق.

إذا كانت خدمات الموقع مهمة للتطبيق (مثل خرائط Google أو خرائط Apple) ، فقم بتحديد الخيار While Using بدلاً من تعطيل خدمات الموقع تمامًا ، حيث أن ذلك سيتيح لهذه التطبيقات إستخدام خدمات الموقع عند الحاجة إليها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق